أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=118782
2801 4
#1

افتراضي ادعيه واذكار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة,,,,,,,

بسم الله الرحمن الرحيم
أولاً: تثقــــــــــل الميزان
*الذكر المضاعف: هو كثير ومنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج من عند جويرية أم المؤمنين رضى الله عنها بكرة حين صلى الصبح وهي في مسجدها, ثم رجع بعد أن اضحى وهي جالسة, فقال الرسول صلى الله عليه وسلم ما زالت على الحال التي فارقتك عليها؟ قالت نعم فقال الرسول صلى الله عليه وسلم لقد قلت بعدك أربع كلمات ثلاث مرات لو وزنت بما قلت منذ اليوم لوزنتهن سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنه عرشه ومداد كلماته.

*وعن أبي آمامه رضى الله عنه قال رآني النبي صلى الله عليه وسلم وأنا أحرك شفتي فقال ما تقول يا أبا أمامه؟ قلت اذكر الله أفلا أدلك على ما أكثر من ذكرك الله الليل والنهار؟ تقول الحمدالله عدد ما خلق, والحمدالله ملء ما خلق و الحمدالله عدد ما في السماوات والأرض,والحمدالله ملء السموات والأرض, والحمداله عدد ما احصى كتابه والحمدالله ملء ما أحصى كتابه والحمدالله عدد كل شيء والحمدالله ملء كل شيء وتسبح الله مثلهن ,ثم قال تعلمهن وعلمهن عقبك من بعدك.

*قال الرسول صلى الله عليه وسلمكلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلي الرحمن سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.

يرضيك الرحمن
عن خادم النبي صلى الله عليه وسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد نبيا ,حين يمسي ثلاثا وحين يصبخ ثلاثاً كان حقاً على الله أن يرضيه يوم القيامه.

تنجيك من عذاب القبر
*قال الرسول صلى الله عليه وسلم .سورة تبارك هي المانعة من القبر

تدخلك الجنة
* قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من قال حين يدخل السوق:"لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير كله وهو على كل شيء غدير ", كتب الله له الف الف حسنة ومحا عنه الفالف سيئه وبنى له بيتا في الجنه.

:*: عن جابر عن النبي صلى الله عليه وسلم قال من قال:سبحان الله العظيم وبحمده , غرست له نخله في الجنه.

:*: عن أبي هريرة رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم مربه وهو يغرس غرساً فقال يا أبا هريره ما الذي تغرس قلت غراساً لي قال ألا ادلك على غراس خير لك من هذا قال بلى يا رسول الله قال:قل:سبحان الله والحمدالله ولا إله إلا الله والله أكبر

:*: عن النبي صلى الله عليه وسلم قال من قرأ قل هو الله أحد حتى يختمها عشر مرات بنى الله له قصراً في الجنة فقال عمر بن الخطاب إذن أستكثر يا رسول الله فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم الله أكثر وأطيب.

عن أبي موسى الأشعري قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ألا أدلك على كلمة من كنوز الجنة أو قال على كنز من كنوز الحنة فقلت بلى فقال لا حول ولا قوة إلا بالله

:*: قال صلى الله عليه وسلم سيد الإستغفار أن تقول:اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت وأبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فإغفر لي فأنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

:*: قال الرسول صلى الله عليه وسلم من توضأ فأحسن ثم قال أشهد أن لا إله الا الله وحده لا شريك له وأن محمداً عبده ورسوله اللهم اجعلني من التوابين واجعلني من المتطهرين , فتحت له أبواب الجنة يدخل من ايها شاء.

:*: قال الرسول صلى الله عليه وسلم من قرأ أية الكرسي دبر كل صلاة مكتوبة لك يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت.

تمحو الذنوب

:*قال الرسول صلى الله عليه وسلم من لبس ثوبا فقالالحمدالله الذي كساني هذا ورزقني من غير حول مني ولا قوة ,غفر له ما تقدم من ذنبه.

:*قال الرسول صلى الله عليه وسلم إذا قال أحدكم آمين وقالت الملائكة في السماء آمين فوافقت إحداهما الآخرى غفر له ما تقدم من ذنبه.

ملاحظه: على الماموم أن ينتظر الإمام حتى يفرغ من الفاتحة ثم يؤمن حتى يتحقق الأجر.





:*قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من قالأستغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم وأتوب اليه , غفر له وإن كان فر من الزحف.

:*قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من أكل طعاماً ثم قال:الحمدالله الذي اطعمني هذا الطعام و رزقني من غير حول مني ولا قوة , غفر له ما تقدم من ذنبه.

:*قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من قال:سبحان الله وبحمده مائة مرة حطت خطايا وان كانت مثل زبد البحر.

:*قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ما على الأرض أحد يقوللا إله إلا الله والله أكبر وسبحان الله والحمدالله ولا قوة إلا بالله إلا كفرت عنه خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر.

:$كفارة المجلس قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه فقال قبل أن يقوم من مجلسة ذلكسبحانك اللهم وبحمدك,أشهد أن لا اله إلا أنت استغفرك و أتوب إليك إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك.

:*قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من قال حين يسمع المؤذنأشهد أن لا اله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمداً عبده ورسوله رضيت بالله رباً وبمحد رسولا وبالاسلام دينا غفر له ذنبه.

:*أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أخذ غصنا فنفضه فلم ينتفض ثم نفضه فلم ينتفض ثم نفضه فانتفض فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أن سبحان الله والحمدالله ولا اله الا الله والله أكبر تنفض الخطايا كما تنفض الشجرة ورقها.

تحفظ المسلم
:*: قال علية الصلاة والسلام من قال إذا خرج من بيته بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله يقال له كفيت ووفيت وتنحى عنه الشيطان.

:*: قال النبي صلى الله عليه وسلم من قرأ بالايتين من آخر سورة البقرة في ليلة كفتاه.

:*: قال النبي صلى الله عليه وسلم ما من عبد يقول في صباح كل يوم ومساء كل ليلة بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ثلاث مرات فيضره شيء.

:*: قال النبي صلى الله عليه وسلم من نزل منزلاً ثم قال أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق لم يضره شيء حتى يرحل من منزله ذلك.


مع السلامة



إظهار التوقيع
توقيع : هبه شلبي
#2

افتراضي رد: ادعيه واذكار

شكؤااا
#3

افتراضي رد: ادعيه واذكار

بارك الله فيك


وتسلم ايدك

إظهار التوقيع
توقيع : ريموووو
#4

افتراضي رد: ادعيه واذكار

جزاكِ الله خير
#5

افتراضي رد: ادعيه واذكار

جزاك الله خيرا

إظهار التوقيع
توقيع : كاندي أم أنس
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
اجمل الادعيه الدينيه -ادعيه دينيه مميزه-صور ادعيه واذكار اسلاميه عبير مصطفى صور اسلامية
ادعية مصورة / ادعيه مميزه / ادعيه فى صور / ادعيه واذكار نورى فواصل واكسسورات
صور ادعية واذكار اسلاميه بالصور دودو الامورة صور اسلامية
صور ادعيه مصوره, صور دعويه , صور ادعيه ليوم الجمعه , ادعيه مصوره لكل يوم, صور اد ريموووو صور اسلامية
أدعية واذكار / ادعيه اسلاميه / دعاء وذكر / ادعيه اسلاميه ماهى مصطفى المنتدي الاسلامي العام


الساعة الآن 02:34 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل