أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

جديد حصاد اليوم الثالث لتحرير توكيلات مرشحى الرئاسة بالمحافظات: تفوق المشير بالإسكندر

حصاد اليوم الثالث لتحرير توكيلات مرشحى الرئاسة بالمحافظات: تفوق المشير بالإسكندرية.. وحملة صباحى: تعرضنا للاعتداء بمقر شهر عقارى السيوف.. ووفد الفيوم: نوثق توكيلات لحمدين ولكن سننتخب من يلتزم به الحزب



حصاد اليوم الثالث لتحرير توكيلات مرشحى الرئاسة بالمحافظات: تفوق المشير بالإسكندر تحرير المواطنين توكيلات مرشحى الانتخابات الرئاسية



شهد اليوم الثالث لتسجيل توكيلات مرشحى رئاسة الجمهورية 2024 بالمحافظات، أحداثا ساخنة بين المواطنين بعد توافد عدد كبير من المواطنين على مكاتب الشهر العقارى لعمل التوكيلات للمرشحين بينما تواجد أعضاء حملات المرشحين لمساعدة المواطنين على عمل التوكيلات وجمعها وتسليمها إلى مقرات الحملة الرئيسية.

وفى الإسكندرية قال اللواء حسين سلامة قائد عام حملة المشير عبد الفتاح السيسى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أمس الأربعاء، إن الحملة قد جمعت 1500 توكيل، مؤكدا أن عملية استخراج التوكيلات تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين، وأن الحملة تستهدف جمع ٥٠٠ ألف توكيل من الإسكندرية، مشيرا إلى أن هناك ٣ ملايين مواطن على مستوى الإسكندرية على استعداد لتوقيع توكيلات السيسى.

وقال إسلام سعيد، عضو الحملة الرسمية لدعم حمدين صباحى بالإسكندرية، إن هناك تعسفًا واضحًا من قبل الشرطة، بالإضافة إلى الغياب الأمنى الكامل عن مقرات الشهر العقارى، مضيفًا أنه تم الاعتداء على أعضاء الحملة فى مقر الشهر العقارى بالسيوف التابع لقسم المنتزه أول، وتم احتجاز أعضاء الحملة داخل المكتب، وأيضًا تم منع مؤيدى حمدين من الخروج لمدة ساعة، ومنعهم بعض المؤيدين لحملة السيسى من عمل التوكيلات الخاصة بهم.

وأضاف سعيد فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هناك تحريضًا واضحًا من أعضاء حملات مؤيدة للسيسى للمواطنين على أعضاء حملة صباحى، كما أن فى مكتب الشهر العقارى ما أدى إلى عرقلة الموظفين والمواطنين، مشيرًا إلى أنه تم تحرير محضر بالواقعة فى قسم شرطة المنتزه أول ضد هؤلاء فى محضر إدارى المنتزه برقم 6107 على 2024.

وفى الفيوم قال الدكتور أحمد برعى، سكرتير عام حزب الوفد بمحافظة الفيوم، إن عددًا من النشطاء المنتمين لأحزاب مختلفة بالمحافظة قرروا تحرير إقرارات توثيق رسمية لدعم ترشح حمدين صباحى للانتخابات الرئاسية، حتى تكون هناك انتخابات تنافسية حقيقية، تصب فى مصلحة مصر، وتثرى العملية الديمقراطية، مع الالتزام بالتصويت لصالح المرشح الذى يستقر عليه حزبه.





ووصل عدد إقرارات التأييد بمركز سنورس للمرشح المحتمل للرئاسة حمدين صباحى إلى 53 توكيلًا، بينما وصلت إقرارات تأييد السيسى إلى 352.

وفى السويس واصل المواطنون التوافد على مكاتب الشهر العقارى بالمحافظة لتحرير التوكيلات الرئاسية للمرشحين المحتملين، وسط تشديد وتكثيف أمنى ملحوظ.

وقال مسئولون بالشهر العقارى لـ"اليوم السابع"، إن المشير السيسى متصدر التوكيلات، بما يزيد عن 1100 توكيل، يأتى بعده حمدين صباحى بقرابة 50 توكيلا على مدار الثلاثة أيام منذ فتح باب عمل التوكيلات.

وفى الدقهلية واصل آلاف المواطنين بمختلف مدن وقرى مراكز محافظة الدقهلية، الزحف على مكاتب الشهر العقارى لتأييدهم مرشحهم فى انتخابات الرئاسة، التى تنحصر بين المشير السيسى بأغلبية ساحقة، وحمدين صباحى، حيث بلغ إجمالى عدد التوكيلات خلال يوم 31 مارس 2780 توكيلا، وبلغت عدد التوكيلات فى 1 أبريل 5526 توكيلا، وذلك على النحو التالى 902 توكيل بدكرنس، و417 توكيلا بالجمالية، و302 توكيل بالمطرية، و425 توكيلا بميت سلسيل، و660 توكيلا بمنية النصر، و361 توكيلا بالمنزلة، و341 توكيلا بشربين، و565 توكيلا بأجا، و342 توكيلا بالسنبلاوين، و550 توكيلا بضواحى المنصورة، و649 توكيلا بطلخة، و299 توكيلا بأبو خالد، و232 توكيلا بدماص، و479 توكيلا بتمى الإمديد، و403 توكيلات بضواحى ميت غمر، و362 توكيلا ببلقاس، و1017 توكيلا بالمكتب الرئيسى بالمنصورة.

وكشفت المصادر، أن نسبة المشير السيسى تفوق 95% خلال اليومين الماضيين، ومن المؤكد أن تزيد نسبة محررى التوكيلات الخميس، نظرا للازدحام الشديد أمام المكاتب.

وفى شمال سيناء قال مصدر مسئول بمصلحة الشهر العقارى، إن إجمالى التوكيلات التى تم تحريرها، لمرشحى الرئاسة بلغ 783 توكيلاً، وبلغت أعداد التوكيلات للمشير السيسى 774 توكيلا، و9 توكيلات لحمدين صباحى.. وأشار المصدر، إلى أن التوكيلات محررة من مكاتب العريش وبئر العبد ورمانة.

وفى البحر الأحمر بدأت حملة المشير عبد الفتاح السيسى، بالانتشار فى مكاتب الشهر العقارى المختلفة بأنحاء المحافظة، لمساعدة المواطنين أثناء تحرير التوكيلات للمشير، فيما وزع عدد من المشاركين فى الحملة زجاجات المياه على المواطنين، أثناء وقوفهم فى طوابير منتظمة لتحرير التوكيلات.

وفى الإسماعيلية شهدت مأموريات الشهر العقارى على مستوى المحافظة، إقبالا كبيرًا، خاصة مأموريتى القنطرة شرق وغرب، حيث شهدت مأمورية القنطرة غرب، تواجدًا كبيرًا، وتم توفير سيارات لنقل المواطنين من ضواحى وقرى القنطرة غرب، إلى مأمورية الشهر العقارى داخل المدينة.

وقال مسئول بمأمورية الشهر العقارى بالقنطرة غرب، إن إجمالى التوكيلات المحررة، بلغ ما يقرب من 363 توكيلا، حصل منها حمدين صباحى على توكيل واحد فقط وبقية التوكيلات للمشير عبد الفتاح السيسى، وبذلك يصل أعداد التوكيلات المحررة على مدار الأيام الثلاثة الماضية ما يقرب من 1037 توكيلا، حصل حمدين صباحى منها على ما يقرب من 8 توكيلات وباقى التوكيلات حصل عليها المشير عبد الفتاح السيسى.

وفى القنطرة شرق، شهدت مأمورية الشهر العقارى إقبالا كبيرًا بعكس اليومين الماضيين، وشهدت إقبالا من الرجال والسيدات والشباب، الذين حضروا من ضواحى القنطرة شرق.

وفى قنا صرح مصدر مسئول بالمكتب الرئيسى للشهر العقارى أن عدد التوكيلات التى تم توثيقها أمس، لمرشحى الانتخابات الرئاسية بجميع مكاتب الشهر العقارى لمحافظة قنا، وصل إلى 1029 توكيلا، وعدد التى تم توثيقها للمرشح السيسى هى 990 توكيلا، فيما تم توثيق 39 توكيلا للمرشح المحتمل حمدين صباحى.

وفى البحيرة قالت حملة حمدين صباحى إن أعضاء الحملة تعرضوا لكثير من الانتهاكات داخل مقر الشهر العقارى بدمنهور من جانب حملات السيسى.

وأضافت الحملة فى بيان لها، أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على أحمد اللقانى عضو الحملة، ومسئول الطلاب بالجامعة، وتم احتجازه داخل إحدى سيارات الشرطة المتواجدة لتأمين مقر الشهر العقارى بدون أى وجه قانونى بحسب البيان.

وفى دمياط بلغت التوكيلات حتى الآن ما يزيد عن 3 آلاف توكيل لكلا المرشحين، بلغ نصيب المرشح الرئاسى المحتمل عبد الفتاح السيسى منها 80%.


اليوم السابع






إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
مدير المجالس الطبية المتخصصة يكشف تفاصيل الفحص الطبى على مرشحى الرئاسة ام طاطو اهم الاخبار - اخبار يومية
لجنة الانتخابات: توكيلات مرشحى الرئاسة ستعمم اليوم بالشهر العقارى ام طاطو اخبار الانتخابات السياسية


الساعة الآن 09:13 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل