أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

جديد الداخلية تضع خطة من 3 محاور لتأمين الانتخابات الرئاسية

الداخلية تضع خطة من 3 محاور لتأمين الانتخابات الرئاسية


بدأت وزارة الداخلية فى إعداد خطة أمنية على مستوى عالٍ لتأمين الانتخابات الرئاسية المقررة في 26 و27 مايو المقبل، تعتمد على 3 محاور.

وتتضمن خطة تأمين الانتخابات 3 محاور رئيسية: الأول يتضمن تأمين لجان ومقار التصويت والقضاة المشرفين على الانتخابات، والثانى تأمين عملية سير الانتخابات حتى انتهاء مرحلة الفرز، بينما الثالث خاص بتأمين الشارع فى مرحلة ما بعد إعلان النتائج.

وتقرر الدفع بحوالى 250 ألفًا من رجال الشرطة لتأمين اللجان والمقار الانتخابية على مستوى الجمهورية، يشملون ضباطًا وأفرادًا وجنودًا من إدارات البحث الجنائى، والنجدة، والمرور، والحماية المدنية، وخبراء المفرقعات، بالإضافة الى 200 تشكيل أمن مركزى، و100 تشكيل احتياطى، و500 مجموعة قتالية مدعمة ببعض التقنيات الحديثة و150 مجموعة قتالية سريعة الانتشار للتدخل السريع فى حالة حدوث أى شىء يخل بالأمن العام خلال فترة الانتخابات.

وبشأن طريقة تأمين اللجان، تقرر تمركز رجلى شرطة على باب كل لجنة فرعية مسلحين بسلاحهم الشخصى، و7 رجال شرطة برئاسة ضابط على الباب الرئيسى لكل مركز انتخابى مسلحين آليا جنبًا إلى جنب مع الخدمات المماثلة من القوات المسلحة.

ومن المقرر أن يتمركز رجلا شرطة أحدهما سرى والآخر نظامى بكل شارع يقع به المركز الانتخابى مسلحين بسلاحهما الشخصى، ومجموعة قتالية مكونة من 8 رجال شرطة برئاسة ضابط تتحرك بمحيط كل 5 لجان انتخابية، وتشكيل أمن مركزى كامل مسلح بالسلاح الآلى والخرطوش وقنابل الغاز المسيل للدموع لتأمين كل 5 مراكز انتخابية تقع فى نطاق واحد.

وتقرر أيضًا تخصيص قوات على أعلى مستوى من الجاهزية لتأمين المنشآت الهامة والحيوية بالتنسيق مع القوات المسلحة على مدار الـ24 ساعة، ومن بينها مجالس الشعب والشورى والوزراء، ومبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، والبنك المركزى، ومحطات الكهرباء والمياه الرئيسية، ومدينة الإنتاج الإعلامى؛ لضمان عدم محاولة البعض لاقتحامها أو التعدى عليها.

كما سيتم تعزيز الإجراءات الأمنية بجميع أقسام ومراكز الشرطة، لرصد أى محاولة للاعتداء عليها وإجهاضها وضبط مرتكبيها على الفور، بالإضافة إلى تزويد كل قسم ومركز شرطة بمجموعة قتالية من قطاع الأمن المركزى والعمليات الخاصة بجانب القوات الأمنية المكلفة بتأمين القسم أو مركز الشرطة لصد أى هجوم عليه، بحسب المصدر ذاته.

وسيتم التنسيق مع مديريات الأمن لنقل جميع العناصر الإجرامية الخطرة من حجوزات أقسام ومراكز الشرطة على مستوى الجمهورية إلى السجون العمومية والمركزية قبيل بدء عملية التصويت، والتى ستشهد إجراءات أمنية مشددة، حتى لا تستغل بعض العناصر الإجرامية عملية الانتخابات فى الهجوم على أقسام ومراكز الشرطة لتهريب المحبوسين بداخلها.

والانتخابات الرئاسية مقررة يومي 26 و27 مايو المقبل، هي ثاني استحقاق انتخابي ضمن خارطة الطريق الانتقالية، التي أعلنها الرئيس المؤقت، عدلي منصور، يوم 8 يوليو الماضي، بعد الاستفتاء على تعديلات دستورية (تم إقرارها منتصف يناير الماضي) وإجراء انتخابات برلمانية (في وقت لاحق من العام الجاري لم يتحدد بعد).




- الحصاد



إظهار التوقيع
توقيع : اللهم ارزقنى التقى


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
وزير الداخلية يهنئ السيسى بفوزه فى الانتخابات الرئاسية سارة سرسور اخبار الانتخابات السياسية
الانتخابات الرئاسية فى أرقام توتى 1 اخبار الانتخابات السياسية
قوى وأحزاب مدنية تستنكر تصريحات الإدارة الأمريكية حول الانتخابات الرئاسية المقبل ام طاطو اخبار الانتخابات السياسية
اليوم السابع ينشر نص قانون انتخابات الرئاسة بعد التعديلات النهائية سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
لجنة الانتخابات الرئاسية السماح للوافدين بتغيير مقار لجانهم إلى محل إقامتهم سارة سرسور اخبار الانتخابات السياسية


الساعة الآن 06:30 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل