أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

جديد لجنة الانتخابات الرئاسية تنشر ضوابط تصويت المصريين بالخارج

لجنة الانتخابات الرئاسية تنشر ضوابط تصويت المصريين بالخارج.. الاقتراع من 15 إلى 18 مايو المقبل.. ويشترط التسجيل بقاعدة البيانات.. وحيازة رقم قومى أو جواز سفر.. ونظام إلكترونى مؤمّن يربط اللجان الفرعية



لجنة الانتخابات الرئاسية تنشر ضوابط تصويت المصريين بالخارج صورة أرشيفية







نشرت لجنة الانتخابات الرئاسية، على موقعها الرسمى، ضوابط وإجراءات نظام تصويت المصريين بالخارج فى الانتخابات المقرر إجراؤها يومى 26 و27 مايو المقبل داخل مصر، وأيام 15 و16 و17 و18 مايو المقبل للمصريين بالخارج.

وأوضحت اللجنة، أن القانون رقم 22 لسنة 2024 بشأن تنظيم الانتخابات الرئاسية يسمح لكل من تواجد خارج مصر فى أيام انتخاب المصريين بالخارج، والمقرر إجراؤها الأيام من 15 مايو، حتى 18 مايو 2024، سواء بصفة دائمة أو عارضة، ولأى سبب، أن يدلى بصوته فى أقرب مقر لجنة فرعية فى الدولة التى يتواجد فيها بشرطين، الأول أن يكون مقيدا فى قاعدة بيانات الناخبين، والثانى أن يحمل بطاقة رقم قومى، أو جواز سفر سارى الصالحية متضمنا الرقم القومى.

وأشارت اللجنة، إلى أن إجراءات التصويت بالخارج تتم من خلال نظام معلومات إلكترونى مؤمن تماما، يربط جميع اللجان الفرعية، ويحقق النظام السماح لكل من تواجد خارج مصر خلال الأيام المقررة للاقتراع بالخارج بممارسة حقه الانتخابى دون تسجيل مسبق، والسماح لكل من سبق أن سجل اسمه فى أى مقر انتخابى بالخارج فى أى استحقاقات انتخابية سابقة بالتصويت فى ذات المقر، أو أى مقر آخر بالخارج سواء فى ذات الدولة أو غيرها، والسماح لكل من سبق أن سجل اسمه فى أى مقر انتخابى بالخارج فى أى استحقاقات انتخابية سابقة، ولم يدل بصوته فى الخارج فى الاقتراع الحالى، وتواجد فى الأيام المحددة للانتخاب بالداخل الإدلاء بصوته فى اللجنة المقيد بها، وفقاً لمحل إقامته الثابت ببطاقة الرقم القومى، دون الحاجة إلى اتخاذ أية إجراءات شأنه شأن المواطن بالداخل.

وشملت إجراءات النظام الانتخابى للمصريين بالخارج، التأكد من أن الراغب فى الإدلاء بصوته بالخارج، مقيدا بقاعدة بيانات الناخبين، وأنه لم يسبق له الإدلاء بصوته أمام ذات
اللجنة، أو أمام أى لجنة أخرى بالخارج، وإثبات حضور الناخبين بالخارج بقاعدة البيانات المركزية فى جمهورية مصر العربية، وعدم السماح لمن أدلى بصوته بالخارج أن يدلى بصوته مرة أخرى فى الانتخابات داخل مصر، حيث سيتم رفع اسم من أدلى بصوته فى الخارج بمعرفة لجنة الانتخابات الرئاسية من كشوف الناخبين، على اللجان الفرعية داخل الجمهورية، ويتيح النظام لمن أدلى بصوته فى الخارج فى الجولة الأولى، أن يباشر حقه فى الإدلاء بصوته فى الجولة الثانية - إن وجدت – فى داخل البلد حال وجوده بها أو العكس.

وأكدت اللجنة، أنها تأمل من الجميع الحرص على الإدلاء بصوته، واقتراح أية إجراءات لتيسير التصويت خارج البلاد.


اليوم السابع



إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
عقبة "حظر ازدواج الجنسية" تهدد تمثيل المصريين فى الخارج بالبرلمان سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
بدء تصويت المصريين بالخارج فى ثانى أيام الانتخابات الرئاسية سارة سرسور اخبار الانتخابات السياسية
الجاليات المصرية بالقارة السمراء تدلى بأصواتها فى الانتخابات الرئاسية سارة سرسور اخبار الانتخابات السياسية
اليوم السابع ينشر نص قانون انتخابات الرئاسة بعد التعديلات النهائية سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
لجنة الانتخابات الرئاسية السماح للوافدين بتغيير مقار لجانهم إلى محل إقامتهم سارة سرسور اخبار الانتخابات السياسية


الساعة الآن 02:05 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل