أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

جديد اتحاد المحامين العرب يهنئ السيسى والشعب المصرى بإنجاز الاستحقاق الثانى فى مسيرة

اتحاد المحامين العرب يهنئ السيسى والشعب المصرى بإنجاز الاستحقاق الثانى فى مسيرة خارطة الطريق.. ويؤكد: الانتخابات تمت فى أنزه صورها.. ومصر لن تعود للوراء.. والمرأة ضربت المثل فى المشاركة والالتزام



اتحاد المحامين العرب يهنئ السيسى والشعب المصرى بإنجاز الاستحقاق الثانى فى مسيرة سامح عاشور رئيس اتحاد المحامين العرب



أرسل اتحاد المحامين العرب، برئاسة سامح عاشور، نقيب المحامين المصريين، برقية إلى المشير عبد الفتاح السيسى، لتهنئته بالفوز بمنصب رئيس جمهورية مصر العربية فى الانتخابات الرئاسية، التى جرت خلال أيام 26 و27 و28 من شهر مايو 2024.

وقال الاتحاد فى برقية التهنئة للمشير السيسى: "يطيب لنا أن نتقدم لكم باسمنا وباسم الأمين العام والأمناء العامين المساعدين والأعضاء المنضمين والمحامين العرب أعضاء الاتحاد بالتهنئة الحارة على ثقة الشعب المصرى"، متمنيًا لكم النجاح والتوفيق فى قيادة هذا الشعب العظيم وتحقيق آماله فى الحرية والديمقراطية وسيادة حكم القانون واحترام حقوق الإنسان واستعادة الريادة المصرية، مدركين رغبتكم وقدرتكم على تحقيق آماله وآمال الأمة العربية فى غد أفضل".

وقدم اتحاد المحامين العرب التهنئة للشعب المصرى بإنجاز الاستحقاق الثانى فى مسيرة تنفيذ خارطة الطريق التى رسمها للعبور الجديد، إلى بناء دولته المدنية الديمقراطية الحديثة.

وقالت الأمانة العامة للاتحاد فى بيان لها، اليوم الأربعاء: "هذا الإنجاز الذى قدم الشعب من خلاله نموذجا متفردا استلهمه من مخزون حضارى وقيمى تجلى فى الوعى والضمير الشعبى لتخرج العملية الانتخابية كاستفتاء على ثورة 30 يونيه وتتويج لها باختيار وتنصيب قائد خرج من رحم جيش الشعب المصرى ليقف فى لحظة فارقة فى تاريـخ الــــــوطن، وينحاز له ويساند ثورة شعبه الذى انتفض ضد نظام عقائدى إرهابى، تاجر بمفاهيم الدين الإسلامى السمحة، واستخدم كأداة مسمومـة لتنفيذ مخطــط ومؤامرة استهدفت تقسيم وتفتيت مصر والأمة العربية من جهة ومن الجهة الأخرى الهيمنة على مقدرات وثروات المنطقة مستخدمة فيها الترويج لبعض المفاهيم الإيجابية البراقة الجاذبة للشعوب خاصة الفئات الشبابية مستغلة الأوضاع السياسية المأزومة والآمال المشروعة فى الإصلاح السياسى والاقتصادى والاجتماعى".





وأوضح البيان، أن اتحاد المحامين العرب رصد فى إطار متابعته للانتخابات الرئاسية ونتائجها عدد من الرسائل سواء إلى الداخل أو الخارج، أولها: إن الشعب المصرى يؤكد أنه صاحب القـــــــرار فى تقرير مصيره وترجم ذلك بخروج رائع لأكثر من خمسة وعشرين مليونًا ضد كل عوامل التهديد بالإرهاب والمناخ غير المواتى، ليقدم للعالم نموذجًا لانتخابات نزيهة تمت تحت إشراف قضائى كامل، تحت سمع وبصر العالم من خلال جهات المراقبة والمتابعة المحلية والدولية، التى أكدت جميعها على سلامتها ونزاهتها، وتعبيرها عن إرادته الحرة وقراره المستقل".

وتابع: "الشعب المصرى الذى يعتز بهويته ويحافظ عليها سيظل متمسكا بالقيم الأخلاقية والإيجابية التى تربى عليها وفى المقدمة منها احترامه لجيشه الوطنى العظيم وتقديره لدوره الذى لم يخرج عنه على مدار تاريخه، وحرصه على بناء دولته المدنية الديمقراطية"، مضيفًا أن مصر لن تعود إلى الوراء ولن تسمح بأى محاولات جديدة لاستهداف الأمن والاستقرار أو لضرب الوحدة الوطنية أو شق الصف أو تهديد أمنها القومى.

وأشارت الأمانة العامة للاتحاد إلى أن المرأة المصرية التى تصدرت المشهد الانتخابى بمشاركة قوية وفعالة ردت على ادعاءات التخلف والرجعية؛ وأثبتت أنها الأكثر وعيًا وإدراكًا لخطورة المرحلة وضربت المثل فى المشاركة والالتزام وأسست لدور هام فى المرحلة القادمة لا يمكن تغافله أو تهميشه.

وأكد اتحاد المحامين العرب على إيمانه بأن مصر ستستعيد دورها الرائد على الصعيد الإقليمى والدولى والذى تراجع لفترة أو فترات تمددت خلالها أدوار بعض الدول من أصحاب الأجندات، وعلى قدرة الشعب المصرى مع قيادته الجديدة الرئيس عبد الفتاح السيسى على الوقوف أمام كل مساعى النيل من وحدته ومواجهة كل المخاطر والتحديات الداخلية والخارجية التى تحيق بالوطن.

وختم الاتحاد بيانه قائلا: "عاش الشعب المصرى جزءًا من أمته العربية، وعاشت القوات المسلحة المصرية ظهيرًا وسندًا لها".

اليوم السابع




إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
برج العرب الجديدة,صورمدينة برج العرب الجديدة,معلومات عن برج العرب الجديدة العلميه بنوتة عسولة 654 عدلات للسياحة والسفر والرحلات
شيخ العرب همام أميـر الصعيد / وزعيم قبائل الهوارة في القطر المصري اماني 2011 شخصيات وأحداث تاريخية
جدول الدورى المصرى 2024 ريموووو اخبار رياضية
رؤساء وملوك العرب يشاركون المصريين الاحتفال بانتخاب السيسى رئيسًا سارة سرسور اخبار الانتخابات السياسية
توك شو شهر مارس 2024 سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية


الساعة الآن 06:34 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل