أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

جديد الأسد يفوز برئاسة سوريا بنسبة 88,8%

الأسد يفوز برئاسة سوريا بنسبة 88,8%.. رئيس مجلس الشعب: بشار حصل على أكثر من 10ملايين صوت.. ويؤكد: نسبة المشاركة فى الانتخابات بلغت 73.42%.. ورئيس المحكمة الدستورية العليا: البت فى الطعون خلال أسبوع



الأسد يفوز برئاسة سوريا بنسبة 88,8% الرئيس السورى بشار الأسد



أعلن محمد جهاد اللحام رئيس مجلس الشعب السورى نتائج الانتخابات الرئاسية السورية بفوز بشار حافظ الأسد بمنصب رئاسة الجمهورية لولاية دستورية جديدة، وحصوله على الأغلبية المطلقة من أصوات الناخبين المشاركين فى الانتخابات، إذ حصل على 10 ملايين و319 ألفا و723 صوتاً بنسبة 7ر88 بالمائة .

وقد أعلنت المحكمة الدستورية العليا السورية أن نسبة مشاركة المواطنين الذين يحق لهم الاقتراع فى الانتخابات الرئاسية للجمهورية العربية السورية بلغت 42ر73 بالمئة.





وقال المتحدث باسم المحكمة الدستورية العليا ماجد خضرة فى مؤتمر صحفى، إنه بالنسبة لنتائج العملية الانتخابية لمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية، بلغ عدد من يحق لهم المشاركة فى الانتخابات الرئاسية لمنصب رئيس الجمهورية داخل سوريا وخارجها 15مليوناً و845 ألفا و575 مواطناً، وعدد المشاركين فى الاقتراع بلغ11 مليونا و634 ألفاً و412 مشاركاً فيما بلغ عدد الأوراق الباطلة 442108 أوراق بنسبة 8ر3 بالمئة.

وقال خضرة رداً على أسئلة الصحفيين حول تقديم الطعون إلى المحكمة إن من لم يفز بالانتخابات أو لديه اعتراض على العملية الانتخابية فعليه أن يتقدم إلى المحكمة الدستورية بطعنه خلال ثلاثة أيام، اعتبارا من تاريخ إعلان النتائج وعلى المحكمة الدستورية أن تبت فيها خلال سبعة أيام.

اليوم السابع




إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
إيران قد تساوم على علاقاتها مع الأسد مع الحفاظ على مصالحها سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
بشار الأسد: مقاتلو حزب الله لا يمكنهم الدفاع عن سوريا ام الاء وبيان2 اهم الاخبار - اخبار يومية
تلخيص تاريخ العرب الحديث والمعاصر ريموووو شخصيات وأحداث تاريخية
الأسد ملك الغابة والكأبة ريموووو عالم الحيوانات والطيور
أسماء الأسد تشير إلى ذبح المتظاهرين بالسلاح الأبيض عابره طريق اهم الاخبار - اخبار يومية


الساعة الآن 09:54 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل