أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

خبر زعماء العالم يهنئون السيسى لفوزه بالرئاسة

زعماء العالم يهنئون السيسى لفوزه بالرئاسة..أوباما: نتطلع للعمل مع الرئيس المنتخب.. والسلطان قابوس:أدعو له بالتوفيق لقيادة الشعب نحو الاستقرار والتقدم..ورئيس وزراء الهند: نثق فى رخاء البلاد تحت قيادتكم



زعماء العالم يهنئون السيسى لفوزه بالرئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي



تواصلت تهانى قادة وزعماء العالم للمشير عبد الفتاح السيسى، بعد توليه رئاسة البلاد، حيث أكدت الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، أنها تتطلع للعمل مع الحكومة الجديدة للرئيس المصرى المنتخب، وحثته على القيام بإصلاحات فى مجال حقوق الإنسان.

وأعلن البيت الأبيض، فى بيان له، أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما سيتحدث فى الأيام المقبلة مع السيسى الذى أصبح رئيسا منتخبا للبلاد.

كما بعث السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عمان، برقية تهنئة إلى الرئيس السيسى، بمناسبة إعلان فوزه فى الانتخابات، وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن قابوس أعرب فى برقيته عن خالص تهانيه وصادق تمنياته للرئيس بموفور الصحة والسعادة والعمر المديد، داعياً الله تعالى أن يوفقه فى قيادة الشعب المصرى الشقيـق لتحقيـق كافة تطلعاته نحو الاستقرار والتقدم والرخاء، آملاً للعلاقات الأخوية بين البلدين مزيداً من التطور والنماء.

فيما بعث رئيس الهند برانا موخيرجى، ورئيس الوزراء ناريندرا مودى، رسالتى تهنئة إلى الرئيس السيسى، وفى رسالته، صرح الرئيس الهندى- فى بيان وزعته السفارة الهندية بالقاهرة اليوم- "بأنه كان يتابع عن كثب التطورات فى مصر وكان يتمنى دائما كل خير لبلدكم العظيم وشعبها الصديق".





كما تقدم رئيس الوزراء الهندى الذى تم انتخابه مؤخرا ناريندرا مودى بتحياته إلى الرئيس المنتخب مصرحا بأنه "على ثقة من أنه تحت قيادتكم الحكيمة ستشهد مصر عصرا جديدا من الاستقرار والرخاء"، معربا عن تطلعه إلى العمل عن كثب مع الرئيس لدعم وزيادة العلاقات الثنائية فى السنوات القادمة لتلبية طموحات الشعبين.

ولفت البيان إلى أن رسالتى التهنئة اللتين أرسل بهما رئيس الهند ورئيس الوزراء الهندى تعد تعبيرا عن استمرار وعمق العلاقات التاريخية بين البلدين، موضحا أن كلا من الهند ومصر يعدان عضوين مؤسسين لحركة عدم الانحياز، حيث تجسدت الصداقة التى جمعت الرئيس جمال عبد الناصر ورئيس الوزراء الهندى جواهر لال نهرو فى توقيع معاهدة الصداقة بين البلدين فى عام 1955.

وأفاد بأن الهند- أحد أكبر الديمقراطيات فى العالم، - تعد من أوائل الدول التى عبرت عن دعمها للتحول الديمقراطى فى أعقاب ثورة 25 يناير 2024 وقام وزير الخارجية نبيل فهمى فى ديسمبر الماضى، بأول زيارة له خارج العالم العربى بزيارة نيودلهى.

وأشار رئيس الوزراء الهندى إلى تزايد حركة التجارة بين البلدين بصورة مستمرة منذ ثورة يناير، حيث وصلت إلى 5ر5 مليار دولار، بينما يعمل أكثر من 25 ألف مصرى بصورة مباشرة أو غير مباشرة فى شركات هندية تعمل فى القاهرة والإسكندرية وبورسعيد والإسماعيلية والعين السخنة والعديد من المناطق الأخرى.

اليوم السابع




إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
البابا تواضروس الثانى مهنئا السيسى لفوزه بالرئاسة: "جئتم تعبيرا عن إرادة شعبية خ سارة سرسور اخبار الانتخابات السياسية
سياسيون يهنئون "السيسى" بفوزه بالرئاسة سارة سرسور اخبار الانتخابات السياسية
عمرو موسى يهنئ السيسى بفوزه بالرئاسة ويؤكد: المشير اختاره المصريون بأغلبية غير م سارة سرسور اخبار الانتخابات السياسية
توك شو شهر مارس 2024 سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
توك شو شهر فبراير 2024 سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية


الساعة الآن 03:34 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل