أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=216909
1079 5
#1

افتراضي الكيوي فاكهة الرشاقة الجمال والصحة والحيوية

الكيوي فاكهة الرشاقة الجمال والصحة والحيوية

الكيوي فاكهة الرشاقة الجمال والصحة والحيوية


الكيوي‏..‏ تلك الثمرة الصغيرة تفوق فوائدها ذلك الحجم المحدود بكثير‏,‏ حيث تحتوي الثمرة الواحدة منه علي قدر من الفيتامينات يزيد عن الكمية التي توجد في أربع ثمرات من البرتقال أو الليمون‏.
لذلك يوصي الخبراء بتناولها أثناء نزلات البرد لأنها تساعد علي التخلص من حالات الرشح الشديد, وتساعد أيضا علي تنشيط المناعة الطبيعية في الجسم, كما أشارت الدراسات أيضا إلي أن تناول7 ثمرات منالكيويأسبوعيا تقلل من إصابة الأطفال بـالضيق في التنفس.
وتوضح د.مروة عزمي جنينة المدرس بكلية الزراعة جامعة المنصورة فوائد الكيوي فتقول إنها كثيرة جدا ومهمة خاصة للمرأة, فهي تساعد علي إنقاص الوزن فسعراتها الحرارية قليلة جدا, فالثمرة الواحدة تحتوي علي20 سعرا حراريا, كما أنها تعطي شعورا بالشبع والامتلاء وذلك لاحتوائها علي نسبة عالية من الألياف, ونظرا لتوافر نسبة عالية من فيتامين سي بها وكميات مناسبة أيضا من الفسفور و البوتاسيوم والحديد, بالإضافة إلي كمية كبيرة من الماء, فهي تساعد في عمليات الهضم وفي تطهير وخفض معدل الكوليسترول في الدم ولذلك فهي مفيدة عند اتباع رجيم ناجح.
ولأنها تحتوي علي هذه الكمية من العناصر المفيدة وأيضا من البروتينات والألياف والأملاح المعدنية فهي تساعد علي علاج فقر الدم, كما أنها توصف لتغذية الأطفال وكبار السن...
ويحتوي الكيوي أيضا علي نسبة كبيرة من فيتامين( هـ) والذي يلعب دورا مهما في تجديد خلايا البشرة ويساعد في الحفاظ علي ليونتها ومرونتها, فهي مصدر لحمض ألفا لينو ليك الضروري لإنتاج أغشية الخلايا السليمة والحفاظ عليها والوقاية من العديد من الأمراض الجلدية, ويوجد هذا الحمض بكثرة في بذور ثمار الكيوي السوداء التي تؤكل مع اللب, كما إنها تعد مصدرا جيدا لمضادات الأكسدة التي تقلل من الإصابة بالسرطان, كما تحتوي علي10% سكريات و1% بروتينا و80% من وزن الثمار ماء.
وفائدة ثمار الكيوي للمرأة الحامل كبيرة, فهي تحتوي علي مواد تحد من الحموضة وتقوي المناعة وتقضي علي اضطرابات المعدة.




وعن فوائده للبشرة والشعر تقول:يعتبر ماسك الكيوي الأفضل للبشرة الدهنية حيث إنه يساعد علي تضييق المسام الواسعة ويزيل اللمعان, كما أنه يساعد علي ترطيب البشرة وتقشيرها, ويمكن تحضير هذا الماسك بوضع ملعقة صغيرة من عصير الكيوي مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وصفار بيضة ويخلط الجميع ويوضع علي الوجه لمدة15 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر لإزالة الماسك, وعلي الفور ستلاحظين الفرق بعد ذلك, فهو يعمل علي تنشيط الدورة الدموية ويؤدي إلي تنعيم و تغذية وتهدئة البشرة, أما الشعر فمضادات الأكسدة التي تحتوي عليها الكيوي لها تأثير وقائي علي الشعر فهي مفيدة للوقاية من الشيب أو الشعر الأبيض حيث إن لون الشعر يعتمد علي مادة تسمي بالميلانين, وهذه المادة تنتج بواسطة الفينيل ألانين, وهو أحد الأحماض الأساسية, عن طريق نظام إنزيمي يعتمد علي النحاس, والكيوي يوفر وحده نحو12% من القيمة اليومية الموصي بها من النحاس.
وأخيرا لا ينبغي أن يتم وضعه في الشمس المباشرة ويفضل حفظه في الثلاجة لأطول فترة ممكنة, كما أن الكيوي حساس جدا لغاز الايثيلين الذي ينبعث من ثمار الموز والكمثري والتفاح لذا يجب عدم تخزينه مع هذه الثمار لأنها تسرع من نضجه بل وتلفه أيضا.


الكيوي فاكهة الرشاقة الجمال والصحة والحيوية



إظهار التوقيع
توقيع : لولو حبيب روحي
#2

افتراضي رد: الكيوي فاكهة الرشاقة الجمال والصحة والحيوية

موضووووع روعه يسلموااااااااااا

#3

افتراضي رد: الكيوي فاكهة الرشاقة الجمال والصحة والحيوية

يسلمووووووو
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#4

افتراضي رد: الكيوي فاكهة الرشاقة الجمال والصحة والحيوية

شكرا على الموضوع

إظهار التوقيع
توقيع : ام الاء وبيان2
#5

افتراضي رد: الكيوي فاكهة الرشاقة الجمال والصحة والحيوية

شكرا يا منمن
تسلمى

إظهار التوقيع
توقيع : حسناء
#6

افتراضي رد: الكيوي فاكهة الرشاقة الجمال والصحة والحيوية

شكرا يا منمن
تسلمى

إظهار التوقيع
توقيع : حسناء


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
شعر عن الجمال 2024 - عبارات غزل في جمال البنات - اشعار عن الجمال- كلام عن جمال العيون - خواطر عن الجمال وله المنتدي الادبي
عصير الكيوي مع الليمون ، وصفة عصير الكيوي مع الليمون ، خطوات عمل عصير ريموووو مشروبات وعصائر طبيعية
ملف كامل عن فواكه الكيوي !!! ريموووو عالم النباتات والحشرات
الكيوي للمحافظة على ضغط الدم ام هنا الطب البديل
فاكهة الكيوي تطيل العمر ريموووو الطب البديل


الساعة الآن 04:16 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل