أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=217209
940 3
#1

افتراضي 10 أسرار جمالية، هل تعرفيها؟

معظم الناس يعرفون كيف يتعاملون مع بشرتهم، شعرهم وأظافرهم كل حسب معلوماته. ولكن في كثير من الأحيان قد يكون استخدامنا أو اختيارنا لبعض المنتجات خاطئ مما قد يسبب بعض الضرر أو لا يؤتي النتيجة المطلوبة. لذلك نقدم لك 10 نصائح هامة يجب على كل امرأة معرفتها جيداً للعناية الكاملة بجمالها. وهذه النصائح هي:

1-منظف بشرتك قد يجعل الامور أكثر سوءا

تنظيف البشرة يمكن أن يسبب تهيج البشرة وحتى البشرة الصحية. ولضمان استخدام منظف لا يهيج البشرة بغض النظر عن نوع بشرتك، ابحثي عن منظف لطيف يذيب الاوساخ والزيوت الزائدة دون شد البشرة. اختاري المنظفات الخالية من الكحول والعطور والمواد المهيجة. ومن أكثر المكونات المهيجة للبشرة، الليمون والنعناع والقرفة والزيوت العطرية.
2-تقشير البشرة أساسي لنضارتها

نضارة البشرة تعتمد بشكل أساسي على العامل الوراثي، لكن حتى مع أفضل أنواع البشرة فالتقشير أمر ضروري للحفاظ على نضارة البشرة والسماح لمنتجات العناية بالبشرة للعمل بكفاءة أكبر. احرصي على تقشير البشرة مرتين اسبوعياً، وإذا كنت تعانين من حب الشباب أو الأكزيما فاستخدمي المقشرات التي تحتوي على حمض السالسيلك.
3-الريتنوئيدات هي أفضل منتجات للتخلص من تجاعيد البشرة

الرتينوئيدات retinols، هي مشتقات كيميائية من فيتامين A تستخدم أساساً لعلاج حب الشباب. ولكنها أيضاً تعمل على محاربة التجاعيد. فهذه المواد تعمل على تقشير خلايا الجلد الميتة، وزيادة إنتاج الكولاجين. استخدام الرتينوئيدات يزيد من حساسية البشرة للشمس لذلك يجب استخدامه ليلاً فقط.
4-السكر يصنع المعجزات مع البشرة

روتين العناية بالبشرة ضروري للمحافظة على صحة الجلد، وليس بالضرورة أن يكون ذلك في المنتجعات الصحية بل يمكنك فعل ذلك بالمنزل بنفس الكفاءة. جربي فرك السكر في حركات دائرية لطيفة على بشرتك المبللة، ثم اغسليها بالماء الفاتر وجففي برفق. اتبعي ذلك بحمام بخار باستخدام اناء به ماء مغلي، ضعي وجهك بالقرب من الاناء لبضع دقائق.
5-استخدمي المواد الطبيعية لتقشير جسمك

عادة ما نهتم جيداً بالبشرة وننسي ان الجسم يحتاج أيضاً الى نفس القدر من الاهتمام. واظبي على تقشير جسمك باستخدام خليط من زيت جوز الهند مع السكر والريحان المفروم. افركي جسمك بهذا الخليط أثناء الاستحمام للتخلص من المناطق الخشنة وللحصول على نعومة رائعة.
6-العناية باليدين والقدمين

لتنعيم منطقة ما حول الأظافر استعداداً للباديكير انقعي أصابعك لمدة 5 دقائق في ماء دافئ مع سائل الاستحمام الخاص بك. أما لتنعيم كعب القدم بسهولة وسرعة، ادهني كعبيك بالفازلين ثم لفيهما ببلاستيك التغليف جيداً لمدة 15 دقيقة.
7-ترطيب الشعر بطريقة صحيحة

ترطيب الشعر الجاف باستخدام حمام الزيت او الكريم أمر ضروري للتخلص من جفاف الشعر وتقصفه. ولأفضل نتيجة استخدمي المادة المرطبة بعيداً عن جذور الشعر وفروة الرأس. وذلك، لأن فروة الرأس تنتج زيوت طبيعية واستخدام أي عامل ترطيب خارجي يسبب تعطل افراز هذه الزيوت مما يزيد من جفاف الشعر.
8-شامبو القشرة ليس الحل دائماً!

كثيراً ما نخلط بين قشرة الشعر وبين فروة الرأس الجافة. فالأخيرة تنتج من عدم شطف الشعر جيداً او من تراكم منتجات العناية بالشعر. لذلك، إذا كنت تعانين من القشرة وقمت باستخدام شامبو القشرة دون نتيجة فما تعانين منه ليس قشرة الرأس وفي هذه الحالة لا يتطلب الأمر منك سوى تغيير نوع مستحضرات شعرك وشطفه جيدا.
9-قصات الشعر القصيرة قد تجعلك تبدين أكبر سناً

قصات الشعر القصيرة جداً دائماً ما تعطي مظهر أكبر سناً. إذا رغبت في قص شعرك مع الحفاظ على مظهر الشباب اجعلي شعرك يصل الى ما بعد اذنيك ليعطي انسيابية مع العنق ويظهرك أصغر سناً.
10-قص أطراف الشعر يجب ألا يزيد عن 3 سم





قص الشعر أمر ضروري للتخلص من التقصف وضمان وصول الغذاء الى كامل الشعر، ولكن يجب الا تبالغين في ذلك 3 سم من أطراف الشعر كافية جداً.



#2

افتراضي رد: 10 أسرار جمالية، هل تعرفيها؟

رد: 10 أسرار جمالية، هل تعرفيها؟

إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#3

افتراضي رد: 10 أسرار جمالية، هل تعرفيها؟

شكرا للافادة يا قمر
جزيتى خيرا

إظهار التوقيع
توقيع : حسناء
#4

افتراضي رد: 10 أسرار جمالية، هل تعرفيها؟

رد: 10 أسرار جمالية، هل تعرفيها؟
إظهار التوقيع
توقيع : هبه شلبي



الساعة الآن 05:23 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل