أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=223679
1110 4
#1

افتراضي 9 نصائح اذا رغبتي بالحمل

وقف وسائل منع الحمل

التوقف تماما وفورا عن استعمال أي وسيلة لمنع الحمل، هو أول ما يجب القيام به عند اتخاذ قرار الرغبة في الحمل، فاستخدام هذه الوسائل، خاصة التي تتضمن عقاقير هرمونية، تسبب عدم انتظام الدورة الهرمونية الشهرية لدى المرأة، ومن الوارد ان تواجه المرأة صعوبة في الحمل بعد انقطاعها عن الحبوب لعدة اشهر، أما بالنسبة لوسائل منع الحمل الثانية، كاللاصقات والحقن وأنواع اللولب المختلفة، فتعتمد القدرة على الحمل بعدها مباشرة على آلية كل طريقة وما تسببه من اضطراب في الدورة الشهرية.

الخضوع لفحص طبي

عند تأخر حدوث الحمل لأشهر تزيد عن الستة منذ بدء محاولات الزوجين، يجب عليهما عدم التهاون أبدا في التوجه مباشرة إلى طبيب أمراض النساء والتوليد للخضوع للفحص الشامل، وخاصة تقييم صحة الجهاز التناسلي والهرموني، وبحسب الدراسات إن أسباب صعوبة الحمل أو العقم تحدث في حوالي %40 من النساء و %40 من الرجال، بينما تنتج باقي الأسباب عن كليهما معا.

تفادي كل ما يخفض الخصوبة

تحدث مشاكل في الخصوبة عند حدوث اضطراب أو إعاقة في الجهاز التناسلي لدى السيدات، أو خلل يقلل جودة وكمية الحيوان المنوي عند الرجل، لذا يجب على الرجل والمرأة تفادي كل ما قد يسبب خفض خصوبتهما مثل: التدخين وزيادة الوزن، كما يجب عليهما علاج أي التهاب يصيب الجهاز البولي أو التناسلي أو أي مرض يقلل من خصوبتهما.

التعرف على فترة الخصوبة

يمكن تحديد فترة الخصوبة من خلال مراقبة نسبة الهرمونات في جسم المرأة، حيث يرافق إنتاج المبيض للبويضة الناضجة حدوث ارتفاع كبير في هرمون "اللوتينزينج"، ما يدفع البويضة الناضجة من خارج المبيض إلى داخل أنابيب فالوب، وفي داخل هذه القناة يحدث الإخصاب عند التقاء البويضة بحيوان منوي يتمكن من اختراق جدارها، وتسمى المرحلة التي توجد فيها البويضة الناضجة في قناة فالوب مستعدة ومنتظرة للاتحاد مع الحيوان المنوي فترة الاخصاب.

أفضل وقت للجماع والحمل

من المهم ان تعرف السيدة الوقت المناسب للحمل لديها، فخلال فترة الإخصاب، تبقى البويضة الناضجة من يومين إلى أربعة أيام تنتظر الاتحاد مع الحيوان المنوي، وتعد أول 24 ساعة من بعد إفرازها كأفضل وقت لحدوث الحمل، ومن جانب آخر، يعيش الحيوان المنوي لمدة 48-72 ساعة في جسد المرأة بعد القذف، ثم يموت، لذلك يعتبر حدوث الجماع قبل يوم من التبويض وفي أول يوم منه، من الأمور الهامة جدا لحدوث الحمل.

التقليل من الكافيين

تشير العديد من الدراسات إلى أن الإكثار من تناول الكافيين يعمل على خفض معدل الحديد في الدم ويسبب اضطرابات في الجهاز الهرموني.

اتباع أسلوب حياة صحي

يعتبر اتباع أسلوب حياة صحي من الامور الأساسية التي تزيد من صحة الجسم بشكل عام والخصوبة أيضا، وهذه هي النقاط التي يجب الاهتمام بها: التوقف عن التدخين، لا تجعلي وزنك أقل أو أكثر من الوزن المثالي لطولك وعمرك، ممارسة الرياضة بشكل مستمر ومنتظم، تناول غذاء غني بالعناصر الغذائية المفيدة للصحة، وتقليل كمية السكريات والدهون الضارة.

تناول الفيتامينات

لزيادة فرصة الحمل، يعرف أن تناول الزوج والزوجة للفيتامينات والعناصر الغذائية التي تزيد من الخصوبة أمر مفيد جدا للحمل، على سبيل المثال، تقرن الزيادة في فيتامين ج بارتفاع جودة الحيوانات المنوية، لذلك، ينصح بتناول مكملات غذائية أو أغذية غنية بالفيتامينات: ج c ودال d وإي e لزيادة الخصوبة عند الرجل والمرأة.





الجو المريح مهم

يجب أن تحدث العلاقة في جو مريح وبعيد عن التوتر والقلق.



#2

افتراضي رد: 9 نصائح اذا رغبتي بالحمل

شكراااااااااااا لك
إظهار التوقيع
توقيع : ريموووو
#3

افتراضي رد: 9 نصائح اذا رغبتي بالحمل

رد: 9 نصائح اذا رغبتي بالحمل
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#4

افتراضي رد: 9 نصائح اذا رغبتي بالحمل

التميز في مروركم
#5

افتراضي رد: 9 نصائح اذا رغبتي بالحمل

تسلمي يا قمر



قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
ملف كامل متكامل عن الاتيكيت كل شئ عن الاتيكــيت عمر ابانا وعائشه امنا فن الاتيكيت والتعامل مع الآخرين
تجارب منزلية فعالة ومفيدة ام نونا افكار وتجارب منزلية
فتاوي المرأة المسلمة فتاوى تهم المرأةالمسلمة لؤلؤة الاسلام 1 فتاوي وفقه المرأة المسلمة
فن اتيكيت الاسلام,اتكيت اسلامك,اتكيتك 2024 tota 7adota الارشيف والمواضيع المكررة
كيفية رعاية اطفال التأخر العقلي ( التشجيع والدافعيه - التفاعلات والتعليمات ) ؟ كتكوتة ذوي الاحتياجات الخاصة


الساعة الآن 10:12 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل