أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

خبر شابي.. ' مايسترو المبررات ' بعد كل هزيمة

لا يختلف اثنان في العالم على موهبة نجم برشلونة المخضرم شابي هرنانديز وفنياته داخل الملعب، لكنه يملك خارج المستطيل الأخضر موهبة أخرى في اختلاق الأعذار وإيجاد مبررات للهزائم.



بصفته قائد الفريق الكتالوني، يظهر شابي أمام وسائل الإعلام عقب كل إخفاق، لكن ليس من عادته الاعتراف بأحقية الهزيمة وتهنأ المنافس، بل يسرد دائما مبررات للسقوط.







خرج شابي عقب الهزيمة الأخيرة بالكلاسيكو أمام ريال مدريد 1-3 والتي رآها الجميع مستحقة، بمن فيهم المدرب لويس إنريكي والمدافع جيرارد بيكيه، ليصرح بأن "الريال فاز بالمرتدات" وأنه كان "متكتلا أمام مرماه واعتمد فقط على الهجمات المرتدة السريعة"، مضيفا "كان بامكاننا تسجيل 2-0 لكننا أهدرنا فرصا سهلة ودفعنا الثمن".



هذا التصريح أثار سخرية مدافع الريال البرتغالي بيبي، الذي برهن على خطأ كلام شابي بأن الجماهير في ملعب سانتياجو برنابيو كانت تتعالى أصواتهم بصيحة "أوليه" بسبب استحواذ اللاعبين المدريديين على الكرة وتناقلها بينهم لإذلال خصمهم المستسلم.



ويملك شابي سجلا حافلا بالمبررات، فبعد خسارة نهائي كأس الملك أمام الريال أيضا في ملعب ميستايا، ليلة هدف جاريث بيل التاريخي، صرح (المايسترو) "النتيجة مخادعة، الخسارة جاءت بسبب أخطاء ارتكبناها، وليس لأنهم تفوقوا علينا، أنت تخطيء وهم ينتصرون".



وتعرض شابي للسخرية بسبب ما قاله عقب الخسارة أمام بلد الوليد الموسم الماضي في الدوري الإسباني، إذ اعتبر أن "طول عشب" ملعب (خوسيه زوريا) هو السبب في الهزيمة، لأنه حرم لاعبي البرسا من ممارسة التيكي تاكا.



استخدم شابي حجة العشب من قبل أثناء التعادل أمام أتليتكو مدريد في ذهاب السوبر الإسباني في ملعب فيسنتي كالديرون (1-1)، مشيرا إلى أن "العشب كان جافا، وأن النادي المدريدي تعمد عدم رش الأرضية بالماء ليمنع لاعبي البرسا من تدوير الكرة بسرعة".



عقب الخروج من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على يد أتليتكو أيضا، قال شابي للصحفيين "شاهدوا المباراة مرة أخرى، لدينا 4 أو 5 فرص محققة، أتليتكو لعب 10 دقائق أو ربع ساعة جيدة فقط طوال اللقاء سجلوا خلالها الهدف، أثبتنا كفائتنا وكنا نستحق التعادل على الأقل".



المبرر الأغرب لشابي كان عقب الخروج المهين من نصف نهائي دوري الأبطال في الموسم قبل الماضي على يد بايرن ميونيخ الألماني بإجمالي 7-0 في الذهاب والإياب، حين صرح "إذا ركزنا على النتيجة فقط فهذا أمر سطحي، لا بد من مشاهدة المباراتين ومراجعتهما، هم كانوا أكثر فاعلية أمام المرمى، لكننا سيطرنا على الكرة، لم يتمكنوا من التحكم فينا".



عند الخروج من نصف نهائي تشامبيونز 2024 على يد إنتر ميلان الإيطالي، لجأ شابي للهجوم على المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، مؤكدا "لن يدخل التاريخ حتى لو فاز بدوري الأبطال، أسلوب لعبه معتمد على مشاهدة الخصم ومراقبته".



ناقض شابي نفسه في مقابلة تلفزيونية قبل عامين في خضم العلاقات المتوترة بين الغريمين في حقبة مورينيو، قال خلالها أن "ريال مدريد لا يتقبل الهزيمة ولا يعترف بها".
في الغول



أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
شابي يريد العودة لبرشلونة ام الاء وبيان2 اخبار رياضية
شابي: ريال مدريد يعيش على الهجمات المرتدة ام الاء وبيان2 اخبار رياضية
شابي يؤكد تصريحات كاسياس: كنا نتحدث قبل الكلاسيكو ام الاء وبيان2 اخبار رياضية
موجة من أعمال الشغب في البرازيل بعد هزيمة السامبا على يد الماكينات الألمانية في سارة سرسور اخبار رياضية
شابي ألونسو يغيب عن نهائي الأبطال ام الاء وبيان2 اخبار رياضية


الساعة الآن 07:52 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل