أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

129855 كل ما تحتاجين لمعرفته حول آداب استخدام الهواتف الذكية








كل ما تحتاجين لمعرفته حول آداب استخدام الهواتف الذكية

للأسف، كثير من الناس لا ينتبهون لضرورة التحلي بالآداب الحميدة عند استخدام الهواتف الذكية، وليس فقط في التعاملات المباشرة مع الآخرين. لا يمكن لأحد أن ينكر أهمية وفائدة الهواتف الذكية في عالم اليوم، لكن علينا أن ندرك ونعي جيدا كيف يمكننا استخدام هذه الوسيلة التكنولوجية الحديثة، دون أن نتسبب في إزعاج الآخرين. لذا إليك فيما يلي كل ما تحتاجين لمعرفته حول آداب استخدام الهواتف الذكية:
1 – إغلاق الهاتف الذكي
تبدأ آداب استخدام الهاتف الذكي من إغلاقه تماما في بعض المواقف والأوقات وداخل بعض الأماكن، فمثلا في المساجد ودور العبادة بشكل عام، لا يصح إجراء المحادثات الهاتفية أو الدردشة مع الأصدقاء على التطبيقات المختلفة أو تشغيل الألعاب الإلكترونية، لأن هذه الأماكن لها احترامها الواجب. وهنا يكون إغلاق الهاتف لحين مغادرة مكان العبادة ضرورة. يفضل كذلك غلق الهاتف الذكي أو إبقاؤه على الوضع الصامت وعدم الرد إلا على مكالمات الطوارئ في أضيق الحدود داخل قاعات السينما أو المسارح، لتجنب إزعاج الحاضرين أثناء متابعتهم للعرض. ونفس الوضع داخل قاعات الدراسة بمختلف أنواعها والمكتبات وفي المنزل بعد موعد معين في المساء، يتفق عليه مع الوالدين.
2 - الحذر في استخدام الهاتف الذكي بالأماكن العامة
عند تواجدك بالشارع أو المواصلات العامة أو السوبر ماركت، وغير ذلك من الأماكن العامة المكتظة بالناس، لا تنسي أن الآخرين بإمكانهم سماع كل ما تقولينه أثناء التحدث في الهاتف، كما يسهل عليهم مشاهدة أي تطبيقات تستخدمينها أو ألعاب تمارسينها أو مواقع تتصفحينها. لذا كوني حذرة لصالحك ولصالح الآخرين أيضا. لا تتحدثي تليفونيا بصوت مرتفع حتى لا تزعجي الناس، وأيضا للحفاظ على سرية حديثك ومعلومات حياتك الخاصة، وكوني واعية لأي تطبيقات أو مواقع تفتحينها على الهاتف في وجودهم.
3 - تحدثي مع أسرتك وأصدقائك ولا تنشغلي بهاتفك طوال الوقت
انتشرت في بعض الكافيهات مؤخرا لافتة مكتوب عليها "لا يوجد بالمقهى إنترنت لا سلكي، تحدثوا مع بعضكم البعض كبديل"، وهي في الحقيقة مقولة قيّمة للغاية، فوسط اندماج المراهقين والشباب في استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة، وقضاء أوقات طويلة في استخدام الهاتف الذكي بكل الأشكال المتاحة، أصبح كل منهم كما لو كان يعيش بجزيرة منعزلة عن أصدقائه وأسرته طوال الوقت. لذلك فمن حسن الأدب وضع الهاتف الذكي جانبا أثناء الجلوس مع أفراد الأسرة أو الأصدقاء، وإيلاء اهتمام أكبر للتفاعل المباشر مع المحيطين بك.
4 - غادري المكان للرد على مكالمة ضرورية
إذا كنت موجودة بالفعل في مكان مما سبق ذكرها، حيث لا يصح استخدام الهاتف، وكنت قد ضبطته على الوضع الصامت، ثم لاحظت وجود ضرورة للرد على مكالمة بعينها أو إجراء مكالمة طارئة، فالذوق يقتضي، الخروج من القاعة أو المكان لحين إنهاء المكالمة، ثم العودة مرة أخرى لمتابعة النشاط الذي كنت تمارسينه بالداخل. افعلي ذلك أيضا لو كنت بصحبة أفراد من أسرتك أو أصدقائك، وتعلمين أنهم يتضايقون عندما تتجاهلينهم وتفضلين إجراء مكالمة هاتفية أثناء التواجد معهم. استأذني للحظات، وغادري الغرفة دون أن تطيلي في الحديث عبر الهاتف، ثم عودي لرفاقك بعد إنهاء المكالمة.
5 – استخدمي خاصية البريد الصوتي
عندما تكونين مشغولة أو خارج المنزل أو في مكان لا تستطيعين فيه الرد على هاتفك الذكي، الجئي لخاصية البريد الصوتي، لمنح الفرصة لمن يحاول الاتصال بك ان يترك لك رسالة صوتية مسجلة، تستمعين لها لاحقا عندما تتمكنين من ذلك، وبهذه الطريقة لا يفوتك أي أمر مهم.
إذا راعيت دائما اتباع القواعد السابق ذكرها، سيزداد احترام الآخرين لك، وسيعلمون أنك حريصة على مراعاة مشاعرهم وعدم إزعاجهم، وبالتأكيد سيتعاملون معك بالمثل.








إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#2

افتراضي رد: كل ما تحتاجين لمعرفته حول آداب استخدام الهواتف الذكية

تسلمي ياقمر
إظهار التوقيع
توقيع : الملكة نفرتيتي
#3

افتراضي رد: كل ما تحتاجين لمعرفته حول آداب استخدام الهواتف الذكية

رد: كل ما تحتاجين لمعرفته حول آداب استخدام الهواتف الذكية
إظهار التوقيع
توقيع : NINAKAHINA
#4

افتراضي رد: كل ما تحتاجين لمعرفته حول آداب استخدام الهواتف الذكية

رد: كل ما تحتاجين لمعرفته حول آداب استخدام الهواتف الذكية
إظهار التوقيع
توقيع : هبه شلبي
#5

افتراضي رد: كل ما تحتاجين لمعرفته حول آداب استخدام الهواتف الذكية

رد: كل ما تحتاجين لمعرفته حول آداب استخدام الهواتف الذكية

إظهار التوقيع
توقيع : ام طاطو
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
مصطلحات نفسية : المزااااااج ¥~alaa ~¥ العيادة النفسية والتنمية البشرية
{والشمس تجري لمستقر لها} مدام نونا الاعجاز العلمي
افضل 10 هواتف ذكية لعام 2024 زاهرة الياياسمين موبايلات - جوالات
توقعات بمغادرة «سامسونج» سوق الهواتف الذكية خلال 5 سنوات Nada Ahmed 83 موبايلات - جوالات
الهواتف الذكية تتخطى للمرة الأولى مبيعات "العادية,الهواتف الذكية هي الاعلى مبيعا ام الاء وبيان2 موبايلات - جوالات


الساعة الآن 03:20 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل