أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

5 98 عادات عليك اكتسابها والحرص على اتباعها

عادات عليك اكتسابها والحرص على اتباعها



وأنت على أعتاب الدخول إلى عالم الكبار، يجب أن تبدئي منذ الآن في تنظيم أسلوب حياتك، واكتساب بعض العادات المهمة والحرص على اتباعها منذ الآن، لأنها ستجعلك حياتك أسهل كثيرا، وتساعدك على المدى الطويل على النجاح والتميز. ما هي هذه العادات المهمة؟ اقرئيها في السطور التالية:
1 - قراءة عناوين الأخبار الرئيسية كل صباح
أصبحنا نعيش في عالم متلاحق التطورات والتغيرات، وكل ثانية هناك جديد. احرصي عل قراءة عناوين الأخبار الرئيسية على الأقل مرة كل صباح، لتكوني على علم بما يحدث من حولك، في وطنك وفي العالم بشكل عام، وتتعرفي على أهم الموضوعات والقضايا التي تشغل الرأي العام. إذا كنت تكرهين قراءة الصحف التقليدية، فليس أسهل من متابعة الأخبار عبر مواقع الإنترنت المختلفة.
2 - تناول الإفطار يوميا
لا تنظري للأمر كنصيحة مملة مكررة يلقيها والداك لى مسامعك مرارا وتكرارا وغالبا ما تتجاهلينها. لقد أصبحت الآن كبيرة، ومسئولة عن صحتك ورشاقتك. يكفي أن تعلمي فقط الفوائد الكبيرة التي تعود عليك من الحرص على تناول وجبة الإفطار، لتقبلي من نفسك على تناولها يوميا دون أن يطلب منك أحد ذلك. فالإفطار يمدك بالطاقة التي يحتاجها جسدك للقيام بالأنشطة المختلفة في بداية اليوم، ويزيد من تركيزك. وإذا حرصت عل اختيار الأطعمة الصحية لإفطارك، فهذا سيكون له انعكاس كبير أيضا على رشاقة جسمك، وجمالك. تكفي علبة من الزبادي أو حبوب الإفطار بالفواكه المجففة أو حتى سلطة فواكه متنوعة للقيام بالمهمة.
3 - اعتني ببشرتك
أنت الآن بصدد التحول إلى امرأة شابة، لذا يجب أن تعلمي أن جزءا كبيرا من جمال وجاذبية المرأة يكمن في نضارة ونعومة بشرتها. ابدئي في العناية ببشرتك منذ الآن، واستخدام المستحضرات المختلفة اللازمة لذلك بانتظام، لتنعمي في مرحلة الشباب ببشرة صحية ونضرة تحسدك عليها الأخريات.
4 - خططي لمستقبلك، وتطلعي للنجاح
التخطيط للمستقبل والتطلع للنجاح يحتاج منك لبعض التضحيات، مثل تقليص كم الوقت الذي تلتهمه الأجهزة والتقنيات الحديثة من حياتك كل يوم. قللي بعض الشيء من الدردشة وتصفح مواقع الانترنت والتحدث في الهاتف الذكي أو مراسلة صديقاتك من خلاله، وانتبهي أكثر لمذاكرتك، واجعلي النجاح والتفوق هدفك. ابدئي كذلك في التفكير في المهنة التي تريدين ممارستها بعد إنهاء دراستك الجامعية، حتى تسيري منذ الآن في الاتجاه الصحيح الذي يوصلك في النهاية لهدفك.
5 - مارسي بعض الرياضة




من المهم لكل فتاة مقبلة على مرحلة الشباب، أن تعمل جاهدة للحفاظ على رشاقتها وتناسق جسمها، لذا ننصحك بشدة بالانتظام في ممارسة بعض التمارين الرياضية بشكل يومي، أو الذهاب للنادي الصحي على الأقل مرتين أسبوعيا. لن تندمي، لأن الرياضة لها فوائد متعددة ستشعرين بها وتسعدي بممارستها.
6 - التواصل مع الوالدين وتحسين العلاقة معهما
تمتاز فترة المراهقة بالتمرد على الكبار، والرغبة في الاستقلال وإثبات الذات. حاولي ترويض مثل هذه الرغبات في داخلك، وممارستها في الحدود التي لا تبعدك تماما عن والديك، ليبقى بينك وبينهما دوما مجال للتواصل والتفاهم والاحترام المتبادل. وتذكري دوما أنهما صمام أمانك في هذه الحياة، وأنك لو وقعت في أي مشكلة أو ضيق، سيكونان أول من تحتاجين لدعمه ومساندته لك.




إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#2

افتراضي رد: عادات عليك اكتسابها والحرص على اتباعها

رد: عادات عليك اكتسابها والحرص على اتباعها
إظهار التوقيع
توقيع : NINAKAHINA
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
لإكتساب عادات جديدة,عشرة خطوات لإكتساب عادات جديدة بشخصيتك جنا حبيبة ماما العيادة النفسية والتنمية البشرية
كيف أتخلص من عادات طفلي السيئة ، 4 طرق للتعامل مع عادات الطفل السيئة ، طرق و ارشادات نَقاء الرُّوح العناية بالطفل
عادات يومية تتلف شعرك,5 عادات يومية تتلف شعرك فتاة بالحياء تجملت الارشيف والمواضيع المكررة
كسر القلةوطشة الملوخية عادات فرعونية قديمة!! وغارت الحوراء شخصيات وأحداث تاريخية
عادات تجعلكِ نحيفة!تعرفي على 5 عادات لتبدي نحيفة ام الاء وبيان2 طرق التخسيس وانقاص الوزن


الساعة الآن 12:32 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل