أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=225167
745 1
#1

2131 1168506062 متى ينبغي عليك إفشاء سر صديقتك؟



متى ينبغي عليك إفشاء سر صديقتك؟



الصداقة من المعاني الجميلة التي نفتقر إليها في حياتنا اليومية، ولكي تستمر الصداقة لا بد أن يتسم الأصدقاء بالأمانة والوفاء، ومن أهم صفات الصديق المخلص أن يكون كتوما ويحافظ على سر صديقه ولا يحاول أن يفشيه أو يتحدث عنه مهما كانت الظروف. لذا عندما يكون لدينا أشياء نرغب في الاحتفاظ بها بعيدا عن الآخرين لا يمكننا أن نصرح بها إلا لصديق واحد وهو المقرب فقط. كما أن للصداقة العديد من الحقوق فلها أيضا الكثير من الواجبات والمسئوليات، لذا ينبغي على الصديق أن يقف بجوار صديقه وينصحه عندما يحتاج إلى المشورة ويمنعه من ارتكاب الأخطاء في حق نفسه وحق الآخرين من حوله.




من المعرف أن الصديق الحقيقي هو من يحافظ على سر صديقه ولكن أحيانا تحتم الظروف على الصديق أن يفشي سر صديقه كي يحميه من ضرر محقق ويمنعه من إيذاء نفسه. وإليك بعض الأمور التي تحتم عليك أن تشركي فيها طرفا ثالثا أكبر في العمر والخبرة لكي يمنع صديقتك من إيذاء نفسها.
1- الإضرار بالنفس:
عندما تلاحظين تغير سلوك صديقتك بشكل لافت للنظر وتجدين أنها تتصرف بشكل قد يضرها فلا بد أن تركزي معها بنسبة أكبر وتحاولي أن تلفتي نظرها إلى الأخطاء التي ترتكبها في حق نفسها وعندما لا تجدين منها استجابة فلا بد أن تستعيني بطرف ثالث أكثر خبرة وقدرة على السيطرة والحد من سلوك صديقتك. قد تجدين مثلا أن صديقتك تمتنع عن الأكل أو تحاول دائما أن تلعب بالآلات الحادة وتحاول الإضرار بنفسها بشكل يعرض حياتها للخطر فعندها لا بد أن تلجئي فورا إلى والديك أو الأخصائية الاجتماعية بالمدرسة ليفاتحوا والدي صديقتك في مشكلة ابنتهما فربما يكون لديها مشكلة نفسية حرجة ولا بد من معالجتها.






2- المشاكل العائلية:
عندما تخبرك صديقتك المقربة أنها لا ترغب في البقاء في منزلها لفترة طويلة بسبب الخلافات العائلية بين والديها أو لأنها تشعر بالأذى خلال تواجدها في هذا المكان، ربما تشعرين أنه لا ينبغي عليك أن تتدخلي في حياتها الشخصية، ولكن الواجب يحتم عليك أن تتدخلي لتساعديها على التخلص من هذه المشكلة. استعيني بالمدرسة المفضلة لديك أو بالأخصائية الاجتماعية وحاولي أن تخبريها عن المشكلة التي تؤرق حياة صديقتك فربما تكون لديها وسائل مناسبة تساعد صديقتك على تحقيق الاستقرار النفسي والتغلب على مشاكلها. تأكدي أنه كلما احتفظت بهذا السر لفترة أطول فإنك تضرين بصديقتك وتتركين مجالا للمشكلة كي تتصاعد حتى يصعب حلها أو التغلب عليها.






3- الأفكار غريبة الأطوار:
من الطبيعي جدا أن تخبرك صديقتك المقربة عن الأفكار الغريبة التي تدور في ذهنها، وقد تكون هذه الأفكار غير تقليدية ولكنها غير مضرة ولكن عندما تكون هذه الأفكار مضرة ومتطرفة أو لها علاقة بالسلبية والهروب من مواجهة المشاكل فلا بد هنا أن تقومي بدورك تجاه صديقتك وتساعديها على التخلص من مشكلتها حتى لو اضطررت لإفشاء السر. تحدثي مع صديقتك وحاولي أن تعرفي منها مدى تأصل هذه الأفكار السلبية داخلها وإذا كانت تعاني منها منذ فترة طويلة أم لا. حاولي بعدها أن تستعيني بشخص خبير في هذا المجال ليدلك على الطريقة التي يمكنك أن تساعدي بها صديقتك.










4- السلوك المنحرف والمثير للجدل:
من الطبيعي أنك تقضين معظم الوقت مع صديقتك المقربة لذا سيكون من السهل عليك أن تكتشفي التغيير الذي يطرأ على سلوكها وتصرفاتها، كأن تلاحظي إهمالها لهوايتها المفضلة وسرعة غضبها لذا حاولي عندها أن تفهمي منها سبب هذا التغيير وإذا عجزت عن إيجاد حل أو الوصول إلى سبب هذه التغير فلا بد أن تلجئي فورا إلى أهلها فربما تعاني صديقتك من مشكلة نفسية دون أن يعلم أبواها وقربك منها هو ما جعلك تلاحظين، فلا تترددي في تقديم المساعدة لها.




إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#2

افتراضي رد: متى ينبغي عليك إفشاء سر صديقتك؟

رد: متى ينبغي عليك إفشاء سر صديقتك؟
إظهار التوقيع
توقيع : NINAKAHINA


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
وسالت نفسها متى اتزوج محبة لبلدي فتيات تحت العشرين
إلى متى ؟؟؟ الموجودة المنتدي الاسلامي العام
1445 , When is Ramadan in_موعد رمضان 2024 , متى شهر رمضان 1445 ♥ احبك ربى ♥ عدلات في رمضان
متى تبكي على نفسك؟ الـمـتـألـقـة المنتدي الاسلامي العام
متى تغضب إم البراء المنتدي الادبي


الساعة الآن 11:18 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل