أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=225170
873 4
#1

129870 المشروبات المفيدة وغير المفيدة لطفلك



المشروبات المفيدة وغير المفيدة لطفلك






المشروبات المفيدة وغير المفيدة لطفلك
تعانى الكثير من الأمهات فى الوقت الحالي من مشكلة اعتماد الأبناء والأطفال على مشروبات غير صحية إطلاقا مثل المشروبات الغازية بمختلف أنواعها والعصائر التى تحتوى على نسبة عالية من السكريات. وتمتلئ المشروبات غير المفيدة للطفل بكميات من السعرات الحرارية ومكونات أخرى ضارة قد تفاجئك. وبالطبع فإن الأم تلك الأيام تواجه الكثير من التحديات فى سبيل الحفاظ على صحة طفلها، وخاصة مع وجود الكثير من المنتجات والمشروبات التي تمثل إغراء للطفل، وتمثل مع الوقت ضررا بالغا على صحته بصفة عامة. تنقسم المشروبات المتنوعة لمجموعة قد تكون مفيدة للطفل وأخرى قد تشكل ضررا كبيرا على صحته في المستقبل وفى مراحله العمرية المختلفة. وعليك أن تقومي بتعويد طفلك منذ الصغر على أن يحب المشروبات الصحية التي ستكون مفيدة له مع محاولة تعليمه الابتعاد عن مجموعة معينة من المشروبات أو التقليل منها، ويجب أن تعلمي أن هذا الأمر سيحتاج لكثير من الوقت والصبر.
يعتبر الماء من المشروبات الأساسية التي يجب عليك تقديمها لطفلك فهو يساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم، ويمنع الإمساك عند الطفل، كما أن شرب الماء سيساعد الطفل على أن يحصل على الفلورايد الذي هو مهم لبناء أسنان قوية. ويمكنك أن تشجعى طفلك على شرب الماء بتقديمه له فى كوب مميز إذا كان الطفل لا يزال صغير السن. ابتعدى عن تقديم الماء بالنكهات لطفلك لأنه يحتوى على نسبة سكريات ،وقد يحتوى أيضا على نسبة من الكافيين. يجب أيضا أن تقدمى لطفلك اللبن البقرى وهو مصدر مهم يحصل منه الطفل على الكالسيوم وفيتامين (د) وبعض البروتينات والعناصر الأخرى اللازمة لنمو الطفل. اللبن قليل الدسم جيد للطفل الذى يبلغ من العمر عامين وأكبر مع عدم تقديم أكثر من ثلاثة أكواب لبن للطفل.
المشروبات المفيدة وغير المفيدة لطفلك
لبن الأم يعتبر أيضا مهما للطفل فهو يحصل منه على عناصر غذائية مهمة والسعرات الحرارية اللازمة للطفل، كما أنه يمثل نوعا من الدعم المعنوي للطفل. تعتبر عصائر الفاكهة الطازجة من العناصر الجيدة للطفل ولكن يبقى من الأفضل أن يتناول الطفل ثمرة الفاكهة كما هى. يمكنك أن تقدمى لطفلك أيضا عصير الطماطم والخضروات مع الحرص على اختيار أنواع خضروات تحتوى على نسبة منخفضة من الصوديوم. قدمى لطفلك أيضا عصير الليمون المصنوع فى المنزل والذي يعتبر مصدرا جيدا لفيتامين (سى). وبالنسبة للصودا والمشروبات الغازية فهى تمثل ضررا على صحة الطفل، وتحتوى على ألوان صناعية ومحليات صناعية أيضا. أما بالنسبة للشاى الأخضر والأسود فهما يحتويان على مضادات أكسدة ولكنهما في نفس الوقت يحتويان أيضا على كافيين، ولذلك فلا يجب أن يشرب الطفل منهم كميات كبيرة، ويمكنك أن تقومي بإضافة اللبن للشاى.
يجب أن يبتعد طفلك تماما عما يسمى بمشروبات الطاقة فهى لا تقدم للطفل أى قيمة غذائية وتحتوى فى نفس الوقت على كميات كبيرة من الكافيين والسكر والمحليات الصناعية، كما أن بعضا من مشروبات الطاقة تلك قد تكون تحتوى على أعشاب ضارة للطفل. اعلمى أن طفلك قد يحصل على الكافيين ليس فقط من القهوة ولكن من الآيس كريم والمشروبات الغازية بالطبع. لا تعتمدى كثيرا على تقديم السموثى لطفلك لأنه مشروب يحتوى على الكثير من الصوديوم، كما أنه يحتوى على نسبة عالية من السكريات بسبب إضافة عناصر مثل الآيس كريم والشيكولاتة وزبدة الفول السودانى. يمكنك أن تقدمى لطفلك اللبن الدافئ مع العسل مع إمكانية إضافة كمية صغيرة من مسحوق الكاكاو أو بعض القرفة. إن العصائر المعلبة ليست مفيدة للطفل بأي حال من الأحوال، فهي ليست إلا عبارة عن ماء ونسبة عالية من السكريات بالإضافة لسعرات حرارية بكميات لا يحتاجها الطفل.








إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#2

افتراضي رد: المشروبات المفيدة وغير المفيدة لطفلك

رد: المشروبات المفيدة وغير المفيدة لطفلك
إظهار التوقيع
توقيع : الملكة نفرتيتي
#3

افتراضي رد: المشروبات المفيدة وغير المفيدة لطفلك

رد: المشروبات المفيدة وغير المفيدة لطفلك
إظهار التوقيع
توقيع : NINAKAHINA
#4

افتراضي رد: المشروبات المفيدة وغير المفيدة لطفلك

رد: المشروبات المفيدة وغير المفيدة لطفلك
إظهار التوقيع
توقيع : هبه شلبي
#5

افتراضي رد: المشروبات المفيدة وغير المفيدة لطفلك

تسلمي ياقمر

إظهار التوقيع
توقيع : جويريه


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
فوائد الاعشاب. المشروبات المفيدة كاندي أم أنس الطب البديل
انتبهى لاضرار المشروبات الغذائية العشره المهاجرة العيادة الطبية
أفضل المشروبات للمرأة الحامل زاهرة الياياسمين مرحلة الحمل والولاده
المشروبات المفيدة فى رمضان أميرة القصر مشروبات وعصائر طبيعية
اضرار خطيرة تصاحب تناول المشروبات الغازية ام هنا منوعات x منوعات - مواضيع مختلفة


الساعة الآن 04:59 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل