أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=225172
1894 4
#1

129886 اللبن وأهميته للطفل ونصائح لجعله يحب اللبن





اللبن وأهميته للطفل ونصائح لجعله يحب اللبن

اللبن وأهميته للطفل ونصائح لجعله يحب اللبن
يعتبر اللبن هو أهم عنصر فى نظام الطفل الغذائى وخاصة خلال العام الأول من عمره مع الوضع في الاعتبار أنه يظل مهما فى المراحل العمرية المختلفة للطفل. يجب أن يحصل الطفل أقل من 12 شهرا على اللبن الطبيعى أو الصناعى كجزء أساسى مكون لوجباته الأساسية. يحتوى اللبن على نسبة عالية من الكالسيوم وهو عنصر مفيد جدا للحفاظ على عظام وأسنان الطفل قوية، مع الوضع في الاعتبار أن الطفل يمكنه الحصول على الكالسيوم بطريقة أسهل من اللبن وليس من الخضروات المختلفة على سبيل المثال. كما أن اللبن يضمن حصول الطفل على البروتين، كما أن اللبن كامل الدسم يمنح الطفل الدهون اللازمة للطاقة وللنمو الصحى للطفل. ويحصل الطفل من خلال شربه للبن على بعض الفيتامينات المهمة مثل فيتامين
(أ). وفى الوقت الحالى فإن الكثير من الأطفال يبتعدون عن شرب اللبن ويعتمدون على العديد من السوائل الأخرى التى قد لا تكون مفيدة لهم.
اللبن وأهميته للطفل ونصائح لجعله يحب اللبن
يحتاج الأطفال ما بين أربعة وثمانية أعوام لكوبين من اللبن خلال اليوم مع ارتفاع العدد لثلاثة أكواب بعد بلوغ الطفل عامه التاسع، مع الوضع في الاعتبار أن الطفل إذا رفض اللبن فيمكنك فى البداية أن تقدمى له الجبنة والزبادى. وأحيانا قد يحب الطفل أن يشرب لبنًا بالشيكولاتة، وفى تلك الحالة يمكنك أن تستخدمي كمية صغيرة من الشيكولاتة مع لبن قليل الدسم حتى لا يستهلك طفلك كمية كبيرة من السكريات ويكون لهذا الأمر تأثير سلبى على صحته. وفى نفس الوقت يجب عليك ألا تقدمي لطفلك كمية مبالغا بها من اللبن حتى لا تمتلئ بطنه وبالتالى يشعر بالشبع وبالتالى لا يتناول عناصر غذائية أخرى هو يحتاج لها مثل الحديد.
إن الطفل أقل من عامين يجب أن تقدمي له لبنًا كامل الدسم، مع الوضع في الاعتبار أن اللبن كامل الدسم يحتوى على نسبة دهون 4 فى المائة وبعد أن يتخطى الطفل عامين من العمر فيمكنه أن يشرب لبنًا قليل الدسم والذي يحتوى على نسبة دهون 1 أو 2 فى المائة. يجب على كل أم أن تعلم أنها إذا تركت طفلها يشرب اللبن من الببرونة فإن هذا الأمر سيعرضه للإصابة بتسوس الأسنان وأيضا بالتهابات الأذن. عندما يبدأ الطفل فى شرب اللبن البقرى بعد بلوغه عامه الأول فيمكنك آنذاك أن تقدمى له اللبن فى كوب مخصص للأطفال مع الاستغناء عن الببرونة. على الأم أن تعلم أيضا أن الطفل ما بين عام وثلاثة أعوام يحتاج 500 ملجم كالسيوم في اليوم، بينما يحتاج الطفل ما بين أربعة وثمانية أعوام 700 ملجم كالسيوم في اليوم. يحتوى كوب اللبن كامل الدسم على 165 سعرا حراريا و9.5 جرام دهون و8 جرامات بروتين و305 ملجم كالسيوم.
لا تقدمى لطفلك كمية كبيرة من العصائر والمشروبات الغازية مع الحرص على أن يكون اللبن جزءا أساسيا من نظامه الغذائي. وإذا كان طفلك لا يحب اللبن كثيرا فيمكنك أن تشجعيه على تناول حبوب الإفطار مع اللبن فى الصباح وقبل الذهاب للمدرسة. اختاري لطفلك أنواعا من الحلويات مصنوعة من اللبن مثل البودينج والكاسترد والزبادى بالفاكهة. ويمكنك أيضا أن تقدمى لطفلك أطباق باستا أو أرز مع صوص له مكون أساسى وهو اللبن. أما إذا كان طفلك لا يأكل منتجات الألبان فيمكنك أن تقدمى له لبن الصويا. لكي تشجعي طفلك على شرب اللبن فيمكنك أن تقومى بإضافة نكهة له حتى يكون مذاقه لذيذا بالنسبة للطفل. يجب أن يرى الطفل أنك أنت أيضا تشربين اللبن أمامه. اشترى لطفلك أكوابا ذات شكل مميز حتى تكون جذابة بالنسبة للطفل. لا تجبرى طفلك أبدا على شرب اللبن حتى لا يرفضه تماما بعد ذلك















إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#2

افتراضي رد: اللبن وأهميته للطفل ونصائح لجعله يحب اللبن

رد: اللبن وأهميته للطفل ونصائح لجعله يحب اللبن
إظهار التوقيع
توقيع : الملكة نفرتيتي
#3

افتراضي رد: اللبن وأهميته للطفل ونصائح لجعله يحب اللبن

رد: اللبن وأهميته للطفل ونصائح لجعله يحب اللبن
إظهار التوقيع
توقيع : NINAKAHINA
#4

افتراضي رد: اللبن وأهميته للطفل ونصائح لجعله يحب اللبن

رد: اللبن وأهميته للطفل ونصائح لجعله يحب اللبن
إظهار التوقيع
توقيع : هبه شلبي
#5

افتراضي رد: اللبن وأهميته للطفل ونصائح لجعله يحب اللبن

تسلمي ياقمر

إظهار التوقيع
توقيع : جويريه


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
الإعجاز العلمي في قيمة اللبن الغذائية لافالانتينا الاعجاز العلمي
عرف شخصيتك من شهر ميلادك الطبيبة الطيوبة فرفشة عدلات
في أي شهر كانت ولادتك .. شاركينا سوسو الامورة فرفشة عدلات
اعرفي شخصيتك من شهرك حبيبة نوناا منوعات x منوعات - مواضيع مختلفة
الإعجاز العلمي في قيمة اللبن الغذائية ريموووو الاعجاز العلمي


الساعة الآن 10:27 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل