أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=225889
13864 4
#1

129862 تعبير مذكرات يومية

تعبير مذكرات يومية



تعبير مذكرات يومية









لمذكرات اليومية هي رصد وذكر للأحداث اليومية التي تحصل مع شخص، سواء بذكرها بالتفصيل الممل أو ذكرها ببعض من التفصيل وذكر الأشخاص والزمان والمكان، وتكون كتابة المذكرات بالأسلوب الشخصي للكاتب لذا نجد اختلافات كثيرة في المذكرات المختلفة للأشخاص وذلك لاختلاف شخصياتهم وطريقة كلامهم وحديثهم.
والمذكرات تعتبر عند بعض الأشخاص مهمة يومية، بينما البعض لا يكتب منها شيئا إلا في الأحداث المهمة لتوثيقها، ويعتبر استخدام المذكرات اليومية من الأساليب المستخدمة في مساقات اللغة لتقوية لغة الطلاب وذلك بالكتابة عن ذواتهم أولا، وهذا الشيء يجعل رابط بينهم وبين ما يكتبون وهي البداية لتنمية القدرة على التعبير حيث الأساس في التعبير هو الشعور بكل كلمة يكتبها، وكأنه عاش اللحظة والحدث الذي يكتب به، فالمذكرات اليومية هي من البدايات الجيدة لتعليم كتابة التعبير في المواضيع المختلفة.
ومن المذكرات اليومية تعرف شخصية الانسان وعلاقاته ، وماذا يحب وما أجمل الأشياء والايام بالنسبة إليه، وكثير من عمليات التحقيق تكمن قوتها بمعرفة مذكرات المجني عليه وما فحواها.
نماذج من المذكرات اليومية:
  • هذه الليلة ككل الليالي ، إنها المنتصف من شهر ديسمبر والأجزاء الغائمة وصوت المطر، لا ينام لي جفنٌ بعد رحيل والدي، وأمي التي تدعو الله أن يوفقها لأن تحمينا وتخدمنا وتحمل مسئوليتنا، أراها في غرفتها تتضرع وتدعو الله في منتصف الليل، وأنا لا أستطيع أن أنام أفكر في ألف طريقة لأكون جوار أمي في حملها الثقيل، وأن لا أضيع حياتي الخاصة فكلاهما مهمٌ جداً.
  • غدًا سيكون يومٌ جميل ، سألتقي بأصدقائي محمد وأحمد وعبد الرحمن ومع كل أصدقاء المدرسة لنذهب في الرحلة السنوية التي ننتظرها بفارغ الصبر، لقد حضرت الكثير من الأشياء، حضرت كرة القدم، وحضّرت لهم البسكويت اللذيذ الذي أعدته أمي خصيصًا لنا، وحضرت كاميرا الديجتال لألتقط بها أجمل الصور لتكون أجمل الذكريات، سأغفو الآن كي أستيقظ نشيطًا إنها الساعة العاشرة مساءًا وغدًا سيكون يوم رائع.
  • كان اليوم متعبٌ بكل تفاصيله، رغم أني أسعى لأكون متفاءلة عندما أخرج من البيت للعمل، لكن تأتي الأشياء عكس المتوقع، عندما خرجت من المنزل صادفني حادث سيارتين أمامي مباشرة وكان منظرًا مروعًا، ثم عندما وصلت لعملي كانت قد وصلت لشركتنا رسالة بانخفاض أسهمنا التجارية لهذا اليوم فانقلبت أجواء العمل ضجرًا واكتئابًا وبدت أتساءل ما الذي يجري منذ الصباح ، هل أكلت شيئا يجلب الأشياء السيئة، وماكدت أعمل بكل صبر حتى أرجع للمنزل لأغلق ملف هذا اليوم ، وها أنا أنتظر غدًا ليكون أجمل من اليوم.
  • اليوم شعرت أن كل الفرح بكل العالم هو لي، ونسائم الحب التي حولي والأجواء اللطيفة والشعور الكبير، إنه اليوم ذو الأجواء الربيعية وأنا أرفع قبعة التخرج للسماء وأنظر إليها وهي تهوي بين يدي كانها نجم سقط من الأعلى، حولي الأصدقاء أبناء جامعتي ودفعتي نتخرج معًا،وحولي والديّ وأقربائي وباقي الأصدقاء يهدونني الورود والهدايا والابتسامات، لم أكن أعلم أن فرحة التخرج بهذا الحجم.

المذكرات اليومية، منها ما يطول ويكون بالصفحات، ومنها ما يختصر الكلمات في سطور، ومنها ما لم تكتب إلا كعنوانٍ فقط ليومٍ جميل وحدث كبير.




إظهار التوقيع
توقيع : ok12374
#2

افتراضي رد: تعبير مذكرات يومية

مشكورة حبيبتى
إظهار التوقيع
توقيع : ام سيف 22
#3

افتراضي رد: تعبير مذكرات يومية

شكرا لك

إظهار التوقيع
توقيع : zozoweza
#4

افتراضي رد: تعبير مذكرات يومية

رد: تعبير مذكرات يومية
إظهار التوقيع
توقيع : هبه شلبي
#5

افتراضي رد: تعبير مذكرات يومية

رد: تعبير مذكرات يومية

إظهار التوقيع
توقيع : ok12374


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
مذكرات فرنسى للصف الثانى اعدادى 2024 تحميل مذكرات فرنسى للثانى اعدادى 2024 ريموووو المرحلة الاعدادية
موضوع تعبير عن العمل , موضوع تعبير عن العمل واهميته منة الله احمد موضوعات تعبير
افضل صور : تعبير عن راس السنة الهجرية 1445 زاهرة الياياسمين صور x صور
تعبير عن شهر رمضان2024, تعبير عن رمضان 2024, تعبير رمضان كريم ريموووو موضوعات تعبير
تعبير عن شهر رمضان الكريم بالانجليزى, تعبير بالانجليزى عن شهر رمضان ريموووو موضوعات تعبير


الساعة الآن 12:49 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل