أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=226194
1501 5
#1

2131 1168506062 11 نوع من الأطعمة تعتبر ينبوع الشباب



11 نوع من الأطعمة تعتبر ينبوع الشباب

11 نوع من الأطعمة تعتبر ينبوع الشباب

11 نوع من الأطعمة تعتبر ينبوع الشباب





بالتأكيد سمعت أن هناك بعض الأطعمة تحمل خصائص مميزة تساعد على محاربة أعراض الشيخوخة وبعض الأمراض الخطيرة الناتجة عن التغذية السيئة، فإن إي نوع من الأطعمة الذي يشكل جزءا من الحمية الصحية يمكن أن يعتبر طعام مضادة للشيخوخة.
البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة على الكثير من المزايا، بما في ذلك الحفاظ على مرونة ومتانة جلدك.

في كل مرة تأكلين فيها البطاطا تسدين معروفا لجسمك كله، بما في ذلك وجهك، فهي غذاء صحي بشكل لا يصدق مليئة بالكاروتين ( المكون الرئيسي للحصول على بشرة متوهجة )، وفيتامين c وb6، البيوتين والألياف ومضادات الأكسدة القوية، كما أنها مصدر جيد للنحاس، مما يساعد الجسم على إنتاج الكولاجين الخاص بك، ويجعل تناولها طريقة أقل تكلفة وأقل ألما من الحقن في الوجه.

ولكن طريقة طهى البطاطا الحلوة مهم أيضا : البطاطا الحلوة المقلية ليست خيارا صحيا الأفضل من البطاطا المقلية العادية، إذا كانت البطاطا مقلية فى الزيت، إذن لا تنخدعي فأنت لا تزالين تناولين البطاطا المقلية العادية لذلك عليكى تجربة صنع بعض البطاطا المخبوزة بدلا من المقلية، حتى تحصلى على التغذية من دون الدهون الضارة.

التوت والفراولة

مضادات الأكسدة في التوت تستطيع تجديد بشرتك وحتى يمكنها أن تبقي مخك شابا.

الأنثوسيانين؛ مضاد الأكسدة الذى يعطي التوت ألوانه اللافتة للنظر، يمكنه أيضا حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية. "الفراولة أيضا مصدر جيد للسليكا، الذي يحتوي على معادن جيدة لصحة الجلد والأنسجة المجمعة.

أيضا أجريت دراسة حديثة على مجموعة من الفئران تناولت التوت والفراولة لمدة شهرين ثم تم تعريض مخ الفئران إلى أشعة لتسريع حدوث الشيخوخة، فوجد العلماء أن مخ الفئران احتوى على مستويات أقل من السموم، لذلك احرصى دائما على تناول التوت لتتمتعي بصحة أفضل.

البقوليات

البقوليات تساعد بشرتك من خلال تقليل الالتهابات وتحسين صحة قلبك برفع مستويات البروتين والألياف في الجسم.

فالبقوليات بشكل عام مدهشة حيث أنها مليئة بالبروتين، الألياف وفيتامينات مجموعة b، وجميعها لها تأثير جيد على جسمك، فهي جيدة لصحة القلب، وفيتامين b يقلل من الإلتهابات الجلدية.

عند تناول البقوليات، لا تأكلي المقلية منها والتى يمكن أن تكون فيها نسب الدهون مرتفعة، وتناوليها المسلوقة أو المطبوخة.

الشوفان

الشوفان أيضا مليئ بفيتامين b المحسن للجلد
الشوفان مليء بالعديد من العناصر الغذائية الهامة، بما في ذلك فيتامينات المجموعة b، الألياف والبروتينات.
- فيتامينات المجموعة b عظيمة لبشرة، شعر والأظافر.
ولكنها تذهب إلى أعمق من ذلك لتغذية الجهاز العصبي:
-الألياف تساعد فى الحفاظ على الجهاز الهضمي
- البروتينات تحافظ على مستويات الطاقة

حليب

الحليب يمكن أن يعطيك فيتامين د إذا كنتي لا تحصلين عليه من قضاء بعض الوقت في الشمس.





أجسامنا تحتاج الى فيتامين d، والذى عادة ما نحصل عليه من أشعة الشمس، كما يساعد الفايتمن د على امتصاص الكالسيوم ويحافظ على صحة العظام، بالأضافة إلى ذلك أيضا المستويات العالية من فيتامين د يمكن أن تساعد فى تحسين الحمض النووي في خلايانا، وتعمل على إبطاء عملية الشيخوخة وتحمينا من الأمراض المرتبطة بالعمر.
أنت حقا فى حاجة إلى عشر دقائق فقط في اليوم للتتعرض لأشعة الشمس لتلبية احتياجاتك من فيتامينd ولكن بالنسبة لبعض الناس، خاصة في فصل الشتاء، قد تكون حتى العشر دقائق من الصعب الحصول عليها، فى تلك الحالات، نوصي بالحليب، حيث أنه تقريبا مدعم بالفيتامينd وأيضا يمكنك تناول عصائر البرتقال وبعض منتجات الألبان،

مسحوق الكاري

مسحوق الكاري قد يمنع نمو خلايا الدماغ السامة وبالتالي يمنع مرض الزهايمر.

يستخدم الكاري منذ وقت طويل في الهند لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض، بما في ذلك سرطان الثدي، أمراض الكبد، البواسير، ولكن تظهر الأبحاث الأخيرة أنه قد يمنع أيضا مرض الزهايمر، فقد وجد الباحثون أن الكركم مركب موجود في الكارى يعمل على تقليل السموم التى تتكون فى الرأس وتسبب الزهايمر.

السردين والأنشوجة

السردين والأنشوجة مليئة بأحماض أوميغا 3 المهمة لصحة المخ (وتحتوى على مستويات منخفضة من الزئبق كما أن اسعارها أقل من معظم سمك السلمون)، وإن استهلاك المزيد من اوميغا 3 يمكن أن يبطئ التلف الطبيعي لعقلك كلما تتقدم فى العمر، وفقا لدراسة يناير 2024.

ابحثي عن الأنشوجة الأوروبية لتحصلى على أكثر كم من أوميغا 3 مع أقل قدر من الزئبق.
( معلومة: العظام الصغيرة في السردين هي مصدر جيد آخر لفيتامين د).

الكاكاو

الكاكاو قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب ويمنع مرض السكري والسرطان، ولكن اختيار الشوكولاته بعناية أمر ضروري.

ليست كل أنواع الشوكولاته صحية على حد سواء، ولكن النوع الصحيح يمكن أن يحسن صحتك فى الواقع، والكاكاو النقى صحي للغاية، فقد أثبتت دراسة أجريت على بعض الهنود أن نسبة خطر الاصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية (على الرغم من ارتفاع وزنهم واستهلاكهم للملح) أقل، وذلك بسبب تناول نسبة كاكاو عالية.

ومع ذلك، هؤلاء العلماء وضعوا فرقا بين الكاكاو المصنوع من الفاصوليا المجففة المطحونة، مع القليل من التحلية كالشوكولاته التجارية، والتي عادة ما تتم معالجتها للغاية وتفقد الكثير من الفوائد الصحية، عليكي أن تبحثي عن أصناف المسحوق أو حبيبات الشوكولاته التي تحتوى على 75٪ كاكاو أعلى وكمية أقل من السكر

الدهون الصحية

الدهون الصحية مثل زيت الزيتون والمكسرات يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية، كما ويقلل من نسب الوفيات أمراض القلب والأوعية الدموية.

ليست كل الدهون سيئة! بعض الأنواع قد تساعدك على أن تعيشي وقت أطول، في دراسة لمدة خمس سنوات تقريبا أجريت على 7500 مشارك، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يستهلكون لتر إضافي من زيت الزيتون البكر الممتاز كل أسبوع أو أوقية إضافية من المكسرات كل يوم تقلل النوبات القلبية، والسكتات الدماغية .

المكسرات وزيت الزيتون من السهل أن تدرجيهما في النظامك الغذائي، اطهي بزيت الزيتون وتناولي المكسرات كوجبة خفيفة فى المرة التالية التي تجدين نفسك فيها تبحثين عن رقائق البطاطس.

الخضروات الورقية

السبانخ وغيرها من الخضروات الورقية الخضراء يمكن أن تعزززززززززززز الطاقتك، تجعل عظامك أقوى وتحمي عينيك، كما أن السبانخ مليئة بالحديد، فيتامين k والمواد الغذائية اللوتين وزياكسانثين، فالحديد يعزززززززززززز طاقتك ويبني عضلاتك، في حين أن فيتامين k يساعد فى زيادة كثافة العظام ويمنع الكسور وهشاشة العظام، كما ويسمح اللوتين والزياكسانثين لشبكية العين باستيعاب الضوء الضار قبل أن يؤذي الرؤيتك، ويقلل من خطر أمراض العيون المزمنة مثل إعتام عدسة العين والضمور البقعي المرتبط بالعمر (amd)

إضافة السبانخ إلى حميتك الغذائية أمر سهل لأنه يمكنك أكلها خام أو مطبوخة، ويمكنك رميها في الأطباق التي ليست حتى مدرجة كعنصر غذائي، وللحصول على الفوائد الكاملة من الفيتامين k، تأكدي من أكله مع بعض الدهون، مثل زيت الزيتون أو الجبن حتى يتمكن جسمك من امتصاصه.
العنب الأحمر

تناولي كمية معتدلة من العنب الأحمر فهو يعمل على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، كما ويمنع الإصابة بمرض السرطان وحتى يساعد في علاج أمراض مثل الزهايمر والشلل الرعاش.

وفقا لأحدث الدراسات، فإن المواد المضادة للأكسدة في العنب الأحمر تعمل على تقليل من إنتاج ldl (الكوليسترول السيئ ) ويعمل على زيادة الكوليسترول hdl (الكوليسترول الجيد)، كما ويعمل على تقليل تخثر الدم، وقد وجدت دراسات أخرى أن مضادات الأكسدة في العنب يمكن أن تمنع نمو الأورام، كما وتساعد جسمك على خلق خلايا عصبية، مما قد يساعد في علاج الأمراض العصبية مثل الزهايمر والشلل الرعاش.

و لا تنسى أن لازال هناك المزيد من الجهود التى يمكن بذلها لمكافحة الشيخوخة إلى جانب الأطعمة كالحصول على قسط كافي من النوم، ممارسة الرياضة، تقليل الإجهاد و التوتر.




إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#2

افتراضي رد: 11 نوع من الأطعمة تعتبر ينبوع الشباب

يسلموووووووووو
إظهار التوقيع
توقيع : ريموووو
#3

افتراضي رد: 11 نوع من الأطعمة تعتبر ينبوع الشباب

مشكوووووووووورة
إظهار التوقيع
توقيع : الملكة نفرتيتي
#4

افتراضي رد: 11 نوع من الأطعمة تعتبر ينبوع الشباب

رد: 11 نوع من الأطعمة تعتبر ينبوع الشباب
#5

افتراضي رد: 11 نوع من الأطعمة تعتبر ينبوع الشباب

رد: 11 نوع من الأطعمة تعتبر ينبوع الشباب
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#6

افتراضي رد: 11 نوع من الأطعمة تعتبر ينبوع الشباب

رد: 11 نوع من الأطعمة تعتبر ينبوع الشباب

إظهار التوقيع
توقيع : ام طاطو


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
اجابات أهم الأسئلة عن حب الشباب ما لا تعرفه ساره ساسو1 العناية بالبشرة
حب الشباب والواقية والعلاج Dr_mona العناية بالبشرة
حب الشباب والبثور مايا علي العيادة الطبية
طرق معالجة حب الشباب لدى البالغين! حياه الروح 5 العناية بالبشرة
أفضل الأطعمة الهامة لعلاج ومكافحة حب الشباب ساره ساسو1 العناية بالبشرة


الساعة الآن 03:40 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل