أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=226196
803 2
#1

شرح الجنسنغ عشبة الطاقة والحيوية



الجنسنغ عشبة الطاقة والحيوية

الجنسنغ عشبة الطاقة والحيوية

الجنسنغ عشبة الطاقة والحيوية


في ما مضى كان الجنسنغ البري هو الذي يقطف وحده، غير أن الجنسنغ البري قد أنقرض تقريبا اليوم، والجنسنغ الذي نجده في العالم هو نبات مزروع، وتتوقف نوعيته على نضجه: كلما كانت النبتة كبيرة في العمر زادت فعاليتها.

أهمية الجنسنغ





يتمتع الجنسنغ بالقدرة على زيادة أدائنا الجسدي والفكري، ويحتوي هذا النبات، على العديد من المواد من بينها مادة قريبة للهرمون، تجعله يؤثر على الجهاز لعصبي وعلى الجهاز الدموي.

درس العلماء الجنسنغ وتبين أن هذا النبات يحسن بالفعل الأداء الجسدي والفكري، يخفف الإحساس بالتعب، يكافح بفعالية الاكتئاب، يزيد استخدام الأكسجين في الدم، كما ويخفض الجنسنغ نسبة الكولسترول في الدم، والسكر في الدم ولكن بشكل أخف، وهو محرك للأوعية وموسع لها ويؤثر على الأجهزة الدموية والعصبية على السواء، كما أنه يحتوي على الفوليكولين، وهو مكون قريب من الهرمونات الجنسية، كل هذه الخصائص تجعله يعتبر كإحدى المواد الحقيقية النادرة المثيرة للشهوة الجنسية، وإضافة إلى كل هذه الميزات، فإن للجنسنغ تأثيرا مضادا للضغط النفسي يسمح للجسم بالتكيف على نحو أفضل مع التغيرات المناخية أو النشاط الإضافي.

دواعي استعمال الجنسنغ

يجب الإشارة إلى أن الجنسنغ هو أحد النباتات النادرة التي تم الاعتراف بها كدواء حقيقي، يستعمل في علاج أعراض بعض أشكال التعب (الوَهَن الوظيفي)، نظرا إلى خاصيته المتعددة، ينصح بالجنسنغ لمحاربة الأمراض الرئوية، اضطرابات المعدة ومشاكل الأوعية الدموية.

لكن الدواعي المهمة لاستعمال الجنسنغ، علاوة على العجز الجنسي وانخفاض الشهوة الجنسية، هي التعب الجسدي والفكري، الاكتئاب والعلل الجسدية النفسية، تحضير الجسم لفترة صعبة، زيادة كمية العمل والتركيز، مقاومة برد الشتاء...

أي جنسنغ نشتري؟

إليكم بعض النصائح للقيام بالخيار الصحيح:

- يأتي الجنسنغ الأبيض والجنسنغ الأحمر من نفس عائلة الـباناكس Panax، وعندما يكون خاما يكون لونه أبيض أما عندما يعالج بالبخار فيصبح أحمر، وينسب البعض للعلاج بالبخار ميزات "ملفتة" ولكن يجب أن نعلم أنه عندما نسخن النبات، نزيل بعضا من عناصره الفعالة، لذا يفضل استعمال الجنسنغ الأبيض.

- للشكل المستعمل أهميته: مسحوق الجنسنغ صعب للبلع ويفضل استعماله كتوابل، وهو متوفر أيضا على شكل كبسولات، الشكل السائل هو في كثير من الأحيان الأسهل للبلع والأكثر فعالية لكن ثمنه أغلى بعض الشيء.

- إن العلاج بالجنسنغ يجب ألا يتعدى وفقا للمتخصصين الثلاثة أشهر.
الجنسنغ كتوابل


يمكن استعمال الجنسنغ لتتبيل الأطباق ويتراوح طعمه بين الكزبرة وزعتر الأوريغانو، ويمكن رش مسحوق الجنسنغ فوق الطبق قبل تقديمه، والجرعة الموثق بها، هي ثلاث رشات للشخص الواحد، كما يمكنك فتح كبسولة الجنسنغ واستخدامها للرش أيضا، ويستعمل ما مقداره كبسولتين للشخص الواحد.






إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#2

افتراضي رد: الجنسنغ عشبة الطاقة والحيوية

رد: الجنسنغ عشبة الطاقة والحيوية

#3

افتراضي رد: الجنسنغ عشبة الطاقة والحيوية

رد: الجنسنغ عشبة الطاقة والحيوية

إظهار التوقيع
توقيع : ام طاطو


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
عشبه الغافث وفوائدها,وصف عشبة غاقث وفوائدها,الفوائد العلاجية لعشبه الغافث جنا حبيبة ماما الطب البديل
طرق التعرف على علامات وجود الطاقة السلبية في جسمك ,طرق التخلص من الطاقةالسلبية العدولة هدير العيادة النفسية والتنمية البشرية
الطاقه الشمسيه بحث علمى عن الطاقه الشمسيه هبه شلبي منتدى عدلات التعليمي
فى افتتاح المنتدى العربى للطاقة.. نبيل العربى يدعو صانعى القار فى العالم العربى سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
بحث شامل عن الطاقة النووية ريموووو منتدى عدلات التعليمي


الساعة الآن 03:48 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل