أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي ليبرمان يستبعد تحقيق أي سلام إسرائيلي فلسطيني بصورة قريبة

ليبرمان يستبعد تحقيق أي سلام إسرائيلي فلسطيني بصورة قريبة

ليبرمان يستبعد تحقيق أي سلام إسرائيلي فلسطيني بصورة قريبة

استبعد وزير الخارجية الإسرائيلي افيجدور ليبرمان تحقيق أي سلام فلسطيني - إسرائيلي في المستقبل القريب، زاعما أن الوساطة الدولية لن تساعد في حل هذه الأزمة.
يذكر أن محادثات السلام الفلسطينية - الإسرائيلية كانت قد تجددت منذ ثلاثة أشهر تحت رعاية وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بيد أنها لم تحقق تقدما ملموسا .
وقال ليبرمان في تصريحاته خلال مؤتمر صحفي بجامعة "سابير" الإسرائيلية وأوردته صحيفة هاآرتس على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء "من المستحيل تحقيق سلام بين الجانبين في المستقبل المنظور، كما أن الوساطة الدولية لن تساعد في حل الصراع"،مشيرا إلى أن الوضع تدهور منذ توقيع اتفاقية أوسلو بين الجانبين منذ 20 عاما.

وتساءل ليبرمان قائلا "من الذين يمثلهم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وأنا لا أستطيع فهم ذلك الأمر،مشيرا إلى أن عباس لم يمثل سكان غزة وخسر الانتخابات البرلمانية أمام حركة المقاومة الإسلامية "حماس" .
وزعم ليبرمان أن عباس أجل الانتخابات الرئاسية لمدة ثلاثة أعوام ونصف العام خوفا من الخسارة على حد قوله، مستبعدا حدوث أي تسوية دائمة للوضع في أي وقت قريب .
وأضاف ليبرمان "علينا تحقيق الأمن للشعب الإسرائيلي وإيجاد اقتصاد للفلسطينيين وبعد ذلك نستطيع تحقيق تسوية سياسية وليس العكس".
وفي نفس السياق ،قالت وزيرة العدل تسيبي ليفني إن المفاوضات مع الجانب الفلسطيني لم تجمد وإنما توقفت لعشرة أيام بسبب استقالة الفريق الفلسطيني المفاوض .




واعترفت ليفني في تصريح خاص لراديو "صوت إسرائيل" بأن إعلان وزارة الإسكان الإسرائيلية عن التخطيط لبناء أكثر من 20 ألف وحدة سكنية في المناطق كان لايحتمل وتجاوز الالتزامات التي قطعتها إسرائيل على نفسها.
وفيما يتعلق بالملف النووي الإيراني ،قالت ليفني إن إسرائيل تعتقد أن الاتفاق المرحلي المزمع التوصل اليه مع إيران حول برنامجها النووي سيتحول لاتفاق دائم بحيث ستصبح إيران دولة توشك على الحصول على قنبلة نووية وستسارع الشركات الدولية إلى استئناف العلاقات التجارية معها.
وأعربت ليفني عن قلقها العميق من الاتفاق الآخذ بالتبلور في جنيف ،معتبرة أنه كان يجب السعي لاتفاق نهائي لايشتمل القدرة على تخصيب اليورانيوم.
المصدر اخبار مصر

ليبرمان يستبعد تحقيق أي سلام إسرائيلي فلسطيني بصورة قريبة




إظهار التوقيع
توقيع : لولو حبيب روحي
#2

افتراضي رد: ليبرمان يستبعد تحقيق أي سلام إسرائيلي فلسطيني بصورة قريبة

ربنا يجعل نهايتو اسوء من شارون يا رب
إظهار التوقيع
توقيع : ام الاء وبيان2



الساعة الآن 12:29 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل