أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=210816
740 0
#1

خبر "التضامن" تبدأ توعية حجاج الجمعيات خلال أيام

"التضامن" تبدأ توعية حجاج الجمعيات خلال أيام.. وغدا آخر مهلة لسداد نفقات الحج.. و"الأوقاف" تمد البعثات بالوعاظ لإعداد برامج دينية خلال تأدية المناسك.. واختيار مشرف لكل 47 حاجا



"التضامن" تبدأ توعية حجاج الجمعيات خلال أيام صورة أرشيفية



تبدأ المؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعى خلال الأيام المقبلة، بإعداد برامج لتوعية الحجاج بمناسك الفريضة قبل سفرهم إلى المملكة العربية السعودية، إضافة إلى أنه سيتم الانتهاء من اختيار المشرفين وفقًا للضوابط والمعايير المنظمة.

وقال أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة، إن غدًا الخميس آخر يوم لسداد نفقات الحج وإن أكثر من 60% من الحجاج قاموا بسداد نفقات الحج، لافتًا إلى أنه تم التأكيد على إلزام مشرفى حجاج "الجمعيات الأهلية"، الذين سيتم اختيارهم لخدمة الحجاج خلال تأدية المناسك هذا العام، بدفع مبلغ 5 آلاف جنيه، كتأمين قبل سفرهم إلى المملكة العربية السعودية، على أن يقوموا باستردادها عقب العودة من الحج، شريطة عدم تقصيرهم فى خدمة الحجاج، إضافة إلى تحميلهم نفقات التأشيرة فى حالة تقصيرهم فى الخدمة.





وأضاف عبد الموجود، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن اختيار المشرفين سيكون وفقًا للمعايير والضوابط، على أن يكون 50% منهم ممن سبق لهم الحج لتمتعهم بالخبرة التى تؤهلهم لخدمة الحاج خلال تأدية مناسك الفريضة، وأنه تم مخاطبة جميع المحافظات بشأن قواعد حج الجمعيات لهذا العام، وتم اختيار الحجاج بالقرعة الإلكترونية لتحقيق مبدأ الشفافية بين الجميع.


وأوضح أنه سيتم اختيار مشرف لكل 47 حاجًا، وأن المحافظات ستقوم بترشيح المشرفين، بالتنسيق مع لجنة الحج بكل محافظة، وفقًا للقواعد، وتقوم المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة التابعة للوزارة حاليًا بالتنسيق مع الإدارة المركزية للجمعيات بالتأكد من تطبيق المحافظات للشروط فى اختيارهم للمشرفين.
بعد اجتيازهم الاختبارات المقررة من خلال اللجنة التى سيتم تشكيلها، لافتًا إلى انه تم تخصيص 5% من تأشيرات حجاج الجمعيات الأهلية، البالغ عددهم هذا العام 10 آلاف تأشيرة فقط للحالات الإنسانية بكل محافظة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى حظرت فيه الوزارة حجاج الجمعيات من ممارسة أى أعمال دعائية، وكذلك التجمعات ذات الأهداف السياسية أو غير ذلك من أعمال المظاهرات مع عدم افتراش الأرض بالطرق المؤدية إلى الحرمين وجسر الجمرات وفى المشاعر المقدسة "منى وعرفات والمزدلفة"، على أن تقوم بعثة وزارة التضامن بالتنسيق مع البعثة الرسمية لجمهورية مصر العربية ووزارة الحج السعودى بتلقى الشكاوى الخاصة
بالحجاج، والعمل على حلها خلال تأدية المناسك.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعى قد وضعت العديد من الضوابط والشروط لاختيار حجاج الجمعيات الأهلية، وهى أن يكون من أحد أنشطة الجمعية تنظيم الحج، وأن تكون مشهرة منذ عامين على الأقل، وأن يكون العضو الراغب فى الحصول على تأشيرة مقيدًا بالجمعية لمدة لا تقل عن 6 أشهر، إضافة إلى أن آخر ميزانية للجمعية يجب ألا تقل عن 50 ألف جنيه، وأن تكون غير مخالفة للوائح والقانون.



اليوم السابع





إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
مصطلحات نفسية : المزااااااج ¥~alaa ~¥ العيادة النفسية والتنمية البشرية
أقوى عروض رحلات شرم الشيخ .. أسعار تبدأ ب 375 جنيه سياحة مصرية عروض السياحه والسفر
شقق مميزة للبيع في أسطنبول, بأطلالة رائعة على البحر والدفع تقسيط aqaratturkey بيع عقارات , استثمار
كيف تصبحيــــــن دلوعه خلال 5 أيام فقط ,,,, اسراء على منوعات x منوعات - مواضيع مختلفة
ملف شامل عن غذاء الحوامل امة الله مرحلة الحمل والولاده


الساعة الآن 10:17 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل