أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=238225
1068 1
#1

افتراضي مشاكل صحية لشرب الماء اثناء الطعام

مشاكل صحية لشرب الماء أثناء الطعام

ينصح الخبراء بتجنب شرب الماء أثناء الأكل وشربه قبل 30 دقيقة من تناول الطعام، لضمان سلامة عملية التمثيل الغذائي للطعام. لأن لشرب الماء البارد مع الطعام اضراراً صحية هي:

1. تقليل كمية اللعاب: اللعاب الخطوة الأولى في عملية الهضم، تساعد إنزيماته على تحطيم الغذاء، ويحفّز المعدة على إفراز الإنزيمات الهاضمة والاستعداد لعملية الهضم. وعند شرب الماء أثناء الطعام وتميع اللعاب يتم إرسال إشارات إلى المعدة للتوقف عن إفرازاتها، ويجعل ذلك الهضم أكثر صعوبة.

2. تخفيف عصارة المعدة: تحتوي المعدة على أحماض هاضمة تساعد على هضم وتوزيع المواد الغذائية، عصارة المعدة تتضمن أيضاً إنزيمات مهمتها طحن الطعام عبر انقباضات. وتخفيف هذه العصارة بالماء يؤدي إلى ركود عملية الهضم، وبقاء الطعام في المعدة مدة أطول، وإبطاء تمريره إلى الأمعاء. وتعرف المعدة موعد الأكل فتفرج عن العصارة الهاضمة فإذا تناولت المياه في الوقت نفسه تتميع هذه العصارة، وتعوق عملية تحطيم الغذاء.





3. رفع نسبة الأنسولين: قد يؤدي شرب الماء أثناء تناول الطعام إلى زيادة مستويات الأنسولين في الجسم، فعندما لا يستطيع هضم الطعام جيداً يميل إلى تحويل جزء منه إلى غلوكوز، وتخزينه كدهون، ما يتطلب زيادة نسبة الأنسولين في الجسم للتعامل مع الغلوكوز الزائد.

4. عدم فقدان الوزن: يعيق شرب الماء خلال وجبات الطعام عملية فقدان الوزن فهو يخفف العصارة الهاضمة، ويزيد من إفراز الأنسولين وتخزين الطعام على شكل دهون، فيحدث خللا في تعامل الجسم مع الغذاء ما يؤدي إلى زيادة الوزن.

5. الحموضة: يؤدي تخفيف عصارة المعدة بسبب شرب الماء أثناء وجبات الطعام إلى عسر الهضم وتناقص إفراز الإنزيمات التي تساعد على الهضم ما يسبب نوبات الحموضة.



#2

افتراضي رد: مشاكل صحية لشرب الماء اثناء الطعام

يسلمو حبيبتي
إظهار التوقيع
توقيع : sηfoorћ♪' 


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
اهم الصائح لانقاص الوزن والتخلص من الدهون الضارة والماء الزائد mycat طرق التخسيس وانقاص الوزن
نصائح للوقاية من تسمم الطعام فى مطبخك اسيرة 67 العيادة الطبية
الماء بحث علمى عن الماء هبه شلبي منتدى عدلات التعليمي
تفسير رؤيا الماء والأبار والمساقي لابن سيرين لولو حبيب روحي منتدى تفسير الاحلام
ريجيم الماء ..ماهى خطواته؟ وكيف يساعد على خسارة الوزن؟ ساره ساسو1 طرق التخسيس وانقاص الوزن


الساعة الآن 06:33 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل