أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=265018
926 4
#1

افتراضي ستة أطعمة تجنبيها أثناء الحمل

أثناء الحمل هناك العديد من الاطعمة عليكِ أن تتواخي الحذر وتتجنبي تناول هذه الاطعمة لما تسببه من أمراض وأضرار لك ولجنينك، وكما تعلمين أن أن كل غذاء الذي تتناوليه يصل إلى جنينك مباشرة ويكون له نصيب منه.لذا عليكِ تواخي الحذر جيدا في أختيارك ما تأكلين وتعرفي في هذه المقالة على الأطعمة التي ينصح الأطباء المتخصصين بتجنبها أثناء الحمل:
- اللحوم النيئة:
اللحوم النيئة والاسماك غير المطهوة كالبسطرمة واللانشون وغيرهم والسوشي كلها أصناف غير مطهوة فنسبة وجود البكتريا بها أكبر من وجودها بالاطعمة والاصناف المطهوة والمعرضة للحرارة لذا تجنبيها نهائيا طوال فترة الحمل.
- البيض غير المطهو:
الاطعمة التي تحتوي على البيض والغير مطهوة جيدا عليكِ أن تتجنبيها تماما لتتجنبي البكتريا المتواجدة فيها نتيجة عدم تعرضها للطهي أو الحرارة التي تساعد على قتل البكتريا الموجودة في الأطعمة.
- الجبن الطرية:
الجبنة الطرية تحتوي على نسبة من البكتريا خاصة ما تسمي (الليستريا ) وذلك لطرق تصنيعها وهذا النوع من البكتريا يسبب الاجهاض لا قدر الله لذا عليكِ تجنبها نهائيا ومن أمثال هذه الانواع من الجبن الطرية (الفيتا – الركفورد الجبن المكسيكية ).
- الكافيين:
على الرغم من وجود بعض الابحاث تؤكد على فائدة الكافيين ويوجد أيضا بعض الدراسات تؤكد على انها ضارة وخطره وخاصة في الثلث الأول من الحمل لما تسببه من احتمالات إجهاض كما أن الكافيين مدر للبول فيساعد الجسم على التخلص من السوائل الموجودة بداخله وهذا عكس ما تحتاجة المراة الحامل وعندما تتناولين كميات كبيرة من الكافيين قد تسبب في الاجهاض أو الولادة المبكرة أو انخفاض الوزن عند الولادة لذا من الأفضل الامتناع تماما عن تناوله في فترة الحمل خاصة في الثلث الأول من الحمل.
- الفول السوداني:
ينصح دائما السيدات الحوامل من تجنب (زبدة الفول السوداني ) خاصة من كانت لديهن أمراض مثل (الحساسية – الربو –الاكزيما ) وغيرها من الأمراض المتعلقة بالحساسية.
- تناول الأعشاب والشاي الأخضر:
أثبتت الأبحاث والدراسات أنه من الخطر على الحوامل والجنين تناول ما يزيد عن 4 اكواب يوميا من المشروبات كألاعشاب والشاي الأخضر أثناء فترة الحمل.
عليكِ تجنب كل الأطعمة السابق ذكرها حتى تحافظي على حملك بأمان وتمر هذه المرحلة بسهولة ويسر دون حدوث أي خسائر لكِ ولجنينك.








إظهار التوقيع
توقيع : ЙǑŏƒ
#2

افتراضي رد: ستة أطعمة تجنبيها أثناء الحمل

bien
#3

افتراضي رد: ستة أطعمة تجنبيها أثناء الحمل

نورتي حبيبتي
إظهار التوقيع
توقيع : ЙǑŏƒ
#4

افتراضي رد: ستة أطعمة تجنبيها أثناء الحمل

رد: ستة أطعمة تجنبيها أثناء الحمل

إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#5

افتراضي رد: ستة أطعمة تجنبيها أثناء الحمل

نورتي
إظهار التوقيع
توقيع : ЙǑŏƒ


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
ملف شامل كامل متكامل عن كل ما يخص الحمل جاسمين77 مرحلة الحمل والولاده
مواضيع منوعه عن الحمل مهمه شوشو السكرة مرحلة الحمل والولاده
مراحل الحمل بالتفصيل مراحل نمو الجنين بالاشهر ميمى دودو مرحلة الحمل والولاده
الحمل واعراضه وطريقة تشخيصه عرين مرحلة الحمل والولاده
موضوع كامل عن الحمل عند المراة وكل مايخصه واعتنااء بطفلهاا وهو في رحمهاا نٌےـجَےـوِى ٱلجَےـزٱئريّےـة31 مرحلة الحمل والولاده


الساعة الآن 03:35 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل