سابع_ارض_بقلم_هلاغرابلي
خرجت من سابع ارض تركض بخطوات اسرع من نبضات قلبها لتبصر ضوء الشمس ،لطالما اعتقدت ان شياطين الجن تقبع هناك فقط لكنها لم تكن تدرك ان ما كان ينتظرها على وجه الارض هو شياطين الانس ،وقفت في مفرق طرق مسدودة تنظر يائسة يمينها و شمالها الى ان تساقطت كالورقة اليابسة على الارض كادت ان تتحول الى رماد الا انها ابصرت بصيص ضوء ،ضوء يشع من داخلها يحرق ببرودا اعلى الارض و اسفلها.
الجزء الاول
ليلى:تحت سابع ارض ههههههه
سمر:هاهاهاهاهاهاها ....اي سارة حبيبتي فوتي شبك واقفة على الباب
سارة:عمتي المحامي منصور ناطرك بالصالون
سمر:اه يلا جاي يا حياتي ،اسبقيني
نزلت على الصالون و قعدت مع المحامي
المحامي:البقية بحياتك
سارة:و حياتك الباقية عمو
المحامي:الله يرحمن كان موتن صدمة النا كلنا
سارة(تبكي): كنت بدي روح معن بس ما اخدوني و كأنو حاسسن قلبن انو بدن يعملو حادث و يموتو ،يا ريت لو اخدوني معن
المحامي:لاااا عمو ما تحكي هيك ، هيدا نصيبن و خلص عمرن ،هلأ ركزي على دراستك و كملي حياتك
سارة: حياتي !اي حياة ما فيها لا بابا و لا ماما ،هن كانو كل حياتي
سمر:اهلا و سهلا سيد منصور
المحامي: كيفك انسة سمر،البقية بحياتك،خاتمة الاحزان انشالله
سمر:اااخ..مصدومة لهلأ بس لحمدلله على كل شي
المحامي:انا جيت اليوم كرمال توقعو على اوراق انت و سارة
سمر:اوراق شو ؟
المحامي:اوراق ملكية و وصاية ،الفيلا و المزارع رح تنتقل ملكيتن للبنت الوحيدة سارة بس بما انو سارة عمرها 15سنة لسا و انت العمة الوحيدة عندا ،فينك انت تستلمي الوصاية على الاملاك ليصير عمرا 18سنة بتصير بالغة قانونيا و راشدة و بتقدر ادير الشغل
سمر :اي طبعا يعني بالاخير كل هالشي لبنت اخي الله يرحمو و انشالله انا اقدر كون متل اهلا و ما حسسا بفراقن
المحامي:انشالله و كلو رح تاخدي اجر و ثواب عليه ..تفضلو وقعو هون ....و هون ...ماشي انا لازم امشي
سمر:معقول تمشي بدون ما تتغدا معنا
المحامي:مستعجل عندي شغل و بتعرفي الطريق من المزرعة للبلد بياخد وقت ،غير مرة انشالله انسة سمر ..و انت سارة ديري بالك على حالك و بعرفك قوية و ذكية و اكبر من عمرك هيك ابوكي كان يقلي دائما ....عن اذنكن
سارة:الله معك عمو منصور
طلع المحامي منصور من عنا و طلعت عمتي كفت قعدتها مع رفيقتها ليلى وانا طلعت على غرفتي
سارة:بسبسبس لولو تعي تعي و هلأ بقينا انا و اياكي لحالنا بس ما رح نفترق ابدا ،وين ما بروح رح تروحي معي
----------بعد ثلاث شهور ----------
سمر:سارة حبيبتي بدي احكي معك بموضوع
سارة:تفضلي عمتي
سمر:انت صرتي صبية و حلوة كتير و ملفتة للنظر و من فترة شهرين قبل ما يتوفى ابوكي و امك اجاكي طلبك شاب للزواج و اهلك وافقو لانو شافو الشاب المناسب بس طلبو منو يؤجل الفكرة لبين ما تاخدي التاسع ...
سارة:بابا و ماما ؟ما قالولي ابدا هالشي
سمر:اي طبعا ما رح يقلولك حتى ما يشغلولك تفكيرك لانو كان بدن اياكي تدرسي و تاخدي التاسع
سارة:بس ....
سمر:يا روحي هيدي من وصية ابوكي و امك و انت ما بتحبي يكونو مبسوطين منك و رضيانين عليكي
سارة:اي طبعا
سمر:لهيك لازم تعملي الشي يلي كانو حابين يعملوه قبل ما يموتو و تتزوجي رأفت الشاب الحنون و يلي رح يعوضك عن فراق ابوكي و امك
سارة:بس انا ما بدي اتزوج هلأ يعني انا بحس حالي صغيرة كتير
سمر:لا هيك انا بدي ازعل منك
سارة:طيب انا ما بعرفو ابدا لرأفت و لا بحياتي شايفتو
سمر:بعرف يا روح عمتك لهيك جاي المسا يتعرف عليكي
سارة:بهالسرعة!
سمر:الشاب دايب قلبو و هو ناطرك من زمان و حابب ياخدك على بيتو باسرع وقت
سارة: بيتو ! بس انا بدي ضل عايشة هون بالفيلا ريحة ابي و امي بعدا موجودة فيها
سمر:هههههه يا حياتي الوحدة بس تتزوج بتروح على بيت زوجا و بعدين بيت زوجك ما كتير بعيد عن الفيلا بس هاي الفيلا بدا ضل ابوابا مفتوحة الك بأي وقت بتحبي تجي تقضي يومين فيها ...يلا قومي حضري حالك و البسي احلى تياب عندك
سارة:بس..
سمر:حاج تقليلي بس ،هلأ بزعل منك يلا قومي ما في وقت
قمت على غرفتي و قعدت على التخت و مسكت صورة ابي و امي و قعدت ابكي ،تركوني كتير بكير و ما خبروني ابدا انو كانو ناوين يزوجوني و انا كنت دائما قلن بدي كفي دراستي و حابة اطلع مهندسة زراعية بس كانو عم يضحكو علي و يسايروني ،حطيت الصورة على الطاولة و فتحت خزانتي و اخترت فستان ازرق غامق و مسكتو وزتيتو على التخت ،اندق الباب
سارة:تفضل
سمر :شو وين وصلتي ،هادا بدك تلبسي ، لا ما حلو ...خدي هادا الابيض يا عروس بطلع عليكي احلى ...تعي لعندي
وقفت على المراية و وقفت وراي عمتي سمر و فلتتلي شعري و مسكت المشط و بلشت تسرحلي شعري
سمر:هيك احلى ...سارة حبيبتي الزواج استقرار و راحة نفسية و خاصة اذا كان الزوج عطوف و حنون متل رأفت رح تنبسطي معو كتير بس لازم انت كمان تكوني الزوجة الصالحة و المثالية متل ما كانت امك ،تسمعي كلامو و ما تعصبيه ابدا و تسايريه بالكلمة الحلوة و المعاملة الطيبة و تصبري معو على الحلوة و المرة ماشي حبيبتي
سارة:انت عمتي ليش ما تزوجتي ما دام بتعرفي كل هالشي عن الزواج؟
الجزء التاني:
سمر:أأأأنااا ما اجا نصيبي ،كنت حابة كتير اتزوج بس ما اجا الشخص المناسب متل ما اجاكي انت هلأ مثلا لهيك ما لازم نخلي الفرص تفوتنا و نتمسك باول شخص منشوفو مناسب لانو يمكن ما يرجع واحد متلو
سارة:امممم
سمر:يلا حطي شوية مكياج ناعم و انزلي
لبست تيابي و نزلت قعدت بالصالون ، اطلعت على الساعة ،صارت الساعة 9تمام ،تكت الساعة و رن الجرس ،فتحت الخدامة ماري الباب و رجعت على الصالون
ماري:السيد رأفت وصل ست سمر
قامت عمتي تستقبل رأفت من عن الباب و انا قمت وقفت ،كان شاب طويل واكتافو اعراض بس يلي يلي لفتلي نظري اكتر هو بياضو النائي و نعومة وجهو ،كان لون عيونو ازرق فاتح و شعرو اشقر فاتح
سمر: اهلين سيد رأفت تفضل
رأفت:مسالخير
سارة:مسالنور
فات قعد و اطلع فيني نظرة وحدة بس و تابع حكيو مع عمتي سمر ،كان حديثن ممل عن الشغل و معامل الجبنة و مزارع البقر لدرجة قمت من نص القعدة و طلعت على غرفتي و قعدت العب مع قطتي لولو لحتى اجت ماري و قلتلي بتقلك عمتك انزلي اقعدي معن ،مسكت لولو و نزلت ،اول ما شافتني عمتي ماسكة القطة زورتني ،رجعت قعدت بمحلي و حطيت القطة بحضني ،و عمتي و رأفت تابعو حديثن سوا ،بعد ساعة فتحو الموضوع الاساسي
سمر:شي اسبوعين و بتكون سارة جاهزة
سارة:اسبوعين بس؟
سمر:ايه حياتي ،بدك تعملي عرس و ابوك و امك توفو من شهور ؟
سارة:لا انا ما قصدي عالعرس ،قصدي اسبوعين قليل كتير ،على الاقلية خليا 4شهور
سمر: لا كتير و العريس مستعجل
اطلعت برأفت يلي كان عم يطلع على الارض و ساكت و كأنو هالحكي ما بخصو ابدا ،طلع من عنا و بعد اسبوعين كانت عمتي مجهزتني على الاخير و كنت كاتبة كتابي و يوم الخميس كان اليوم يلي بدي اطلع فيه من الفيلا و انتقل لبيت رأفت ،الساعة 9 نزلت ماري الشناتي لتحت و انا حملت قطتي لولو و نزلت على الصالون و قعدت انطر رأفت يلي بدو يجي ياخدني بالسيارة ،كانت عمتي سمر قاعدة و ناطرتو
سمر:حبيبتي سوسو بدك تاخدي القطة معك اتركيا هون
سارة:هاي هدية من البابا مستحيل اتركا
سمر:رأفت ما بحب الحيوانات ، اتركيا هون و بتصيري تجي تزوريا كل اسبوع
سارة:ما بقدر عمتي انا كتير متعلقة فيها
سمر:هاي اجت السيارة
طلعت ماري الشناتي لبرا و طلعنا وراها انا و عمتي ،لفتني عمتي و بكينا نحن الاتنين
سمر:يا روحي رح اشتألك كتير ،ما طولي الغيبة علي....رأفت دير بالك عليها لسارة منيح
اطلعت نظرة اخيرة على المكان يلي ربيت فيه ،غصيت و طلعت بالسيارة و مشيت و انا عم اطلع من ازاز السيارة على فيلا ابي و امي و عم اشبع منا و عم ابكي على الساكت ،كان الطريق كلو بين شجر عالي و ما شفت بيوت ابدا على الطريق ،كانت السيارة عم تطلع بطلوع و كأنو طالعين على سفح جبل ،بعد نص ساعة وقفت السيارة
سارة:وصلنا
رأفت:ايه انزلي
سارة:اه طيب
اول ما حطت رجلي على الارض ،مرق فوق راسي غراب عم ينعق بصوت عالي ،ارتعبت و وطيت راسي بسرعة ،رجعت عليت راسي ،شفت بيت منظرو كئيب و مرعب و كأنو مهجور و،نزل وراي رأفت و نزل الشناتي ، و تابعنا مشي للباب،فتح الباب بمفتاح و فتنا كان البيت عبارة عن صالون ،وقف عم اتفرج على الديكور الغريب ،سبقني رأفت و وقف قبال باب كبير ،فتح الباب بمفتاح كان معلق برقبتو
رأفت:يلا تعي ...من هون الطريق
وقفت قبال الباب و شفت درج طويل
سارة:بدنا ننزل من هون
رأفت:ايه
نحن و عم نحكي مع بعض ،اجت وحدة طويلة و نحيفة ،عمرا تقريبا بال 35 سنة تقريبا ،اطلع فيها رأفت و اعطاها الشناتي
رأفت :اميمة هاي سارة وصليها لتحت
اميمة:اهلا و سهلا تفضلي
فتت انا و مستغربة و ما فاهمة شي ،طلع رأفت و قفل الباب وراه ،نزلت اميمة و انا بقيت واقفة بمحلي و ماسكة قطتي بين ايدي ،بعدين التفتت علي و شافتني واقفة
اميمة:تفضلي انزلي
سارة:لوين انزل
اميمة:،شبك انزلي ما تخافي
سارة:....طيب
نزلت وراها لاميمة انا و عم اتلفت يمين و شمال و عم اطلع على المكان الغريب ،كان القبو يلي مفروض يكون قبو عبارة عن بيت تحت الارض مألف من طابقين ،صالون كبير و ابواب غرف مطلة على الصالون ،وصلنا لباب غرفة بالطابق السفلي فتحت الباب اميمة و فاتت و دخلت الشناتي
اميمة :فوتي هاي غرفتك
سارة : هاي غرفتي!!! ،طيب يعطيكي العافية
اميمة :الله يعافيكي و هلأ مشي معي حتى تشوفك الست ازدهار
سارة:مين الست ازدهار ؟
اميمة: امو للسيد رأفت
اميمة:بس اتركي قطتك هون لانو الست ازدهار ما بتحب الحيوانات ابدا
طلعت من غرفتي على الصالون ،طلعنا على درج وبعدين تابعنا بممر طويل حتى وصلنا على غرفة بابها كبير و محفور ، دقت الباب اميمة و اجا الصوت من جوا
ازدهار:تفضل
فتحت الباب اميمة و فاتت و انا فتت وراها
اميمة:ست ازدهار هاي سارة مدامتو للسيد رأفت
كانت قاعدة على الكرسي قبال المراية و عم تمشط شعرا ،حطت المشاطة على الطاولة و قامت ،اطلعت فيني من تحت لفوق و كأنو عم تتفحصني ،كانت مرة ملامحها قاسية ،شعرا لونو بني غامق متل لون لون عيونا و لابسة قميص نوم لون زهر فاتح،كانت مرتبة بشكل ملفت للنظر
ازدهار: ...اي غرفة اعطتيتها
اميمة:متل ما امرتي ست ازدهار
ازدهار : ماشي خديا من وجهي و روحي على شغلك
طلعت اميمة و طلعت وراها و انا حابسة دمعتي من استقبال امو لرأفت الي
سارة:وين راح رأفت ؟
اميمة: راح على شغلو
سارة:الساعة تسعة و نص ،ليش شو بيشتغل ؟
اميمة:السيد رأفت عندو معامل جبنة قريبة من هون بس هو بيشتغل بالليل لانو عيونو بيتحسسو من ضو الشمس
سارة:يعني ما بيطلع بالنهار ابدا ؟
الجزء التالت:
اميمة:اي عيونو بيجعو و ما بيقدر يفتحن و جسمو بيتحسس
سارة :امممم
فتت على غرفتي و قعدت على التخت ،اطلعت بزوايا و حيطان الغرفة ،كان العفن و الرطوبة اكلة الحيطان يلي كانت باردة كتير و كئيبة و ريحتا بشعة كتير ،ضبيت تيابي بالخزانة و لبست قميص نوم ، و قعدت بالتخت و ما نمت منيح هديك الليلة من ريحة الغرفة البشعة ، تاني يوم الصبح قمت و غيرت تيابي و طلعت من غرفتي و فتت على المطبخ يلي كان بجنب غرفتي ،شفت اميمة عم تحط فطور
سارة:صباح الخير
اميمة:صباح النور
سارة:فاقت الست ازدهار
اميمة:اي فاقت و رجع السيد رأفت من شغلو
سارة:ما شفتو
اميمة:اي طلع على غرفتو
سارة:ليش الغرفة يلي انا فيها هي ما غرفتو
اميمة: غرفتو بالطابق التاني جنب غرفة الست ازدهار ،المهم هون نظام البيت بفطرو على السبعة و بتغدو على ال 3و بتعشو عال 8 بس انت افطري هون بالمطبخ ايمت ما بدك
سارة:هون ! لا بفطر مع الست ازدهار و رأفت
اميمة:لاا الست ازدهار ما بتحب حدا يفطر معا و مع ابنا
سارة:...طيب ...بفطر هون
سحبت الكرسي و قعدت