أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



يمكنك الآن التسجيل في عدلات. سجلي الآن وشاركي معنا وأحصلي على 100 نقطة هدية بداية تسجيلك! اربحي معنا من كتابة الموضوعات. شاركي معنا في عدلات واحصلي على نقاط تقييم لاستبدالها بدولارات!

190 3
#1

افتراضي ما هي أكثر الأطعمة التي تجذب الصراصير إلى منزلك ؟

أكثر الأطعمة التي تجذب الصراصير منزلك 3dlat.com_27_18_09a7
ما هي أكثر الأطعمة التي تجذب الصراصير إلى منزلك ؟

أكثر الأطعمة التي تجذب الصراصير منزلك 3dlat.com_28_18_1a77
الصراصير تلك الآفات الضارة التي تنتشر في التجمعات البشرية حيث الغذاء الوفير لها، وهي تسبب الكثير من الإزعاج والأمراض للإنسان، ولذلك من الأفضل تجنب الأشياء التي قد تجذب الصراصير الى منزلك، فالصراصير تهاجم المنازل بحثا عن الغذاء، وإذا كنت ترغب في إبعاد الصراصير عن منزلك عليك التأكد من حرمانها من طعامها المفضل، والسؤال الذي يطرح نفسه هنا، ما هو الغذاء المفضل للصراصير والذي يجذبها الى منازلنا ؟
الصراصير من الحشرات النهمة التي تأكل كل من اللحوم والنباتات، فمعظم أنواع الصراصير تنجذب إلى النشويات والحلويات والأطعمة الدهنية ومنتجات اللحوم، والصراصير يمكن أن يكون من الصعب جدا السيطرة عليها عندما تثبت وجودها في المنزل، ولديهم القدرة على التكيف بسرعة في بيئات مختلفة، ومن أجل منعهم من غزو منزلك، من المهم معرفة الأطعمة التي تجذب الصراصير، وهذا
ما سنتعرف عليه في هذا المقال بإذن الله على .
الأطعمة التي تجذب الصراصير :

أكثر الأطعمة التي تجذب الصراصير منزلك foods-attract-cockro
الصراصير من الحشرات النهمة آكلة اللحوم والنباتات، وعلى الرغم من أن الصراصير يمكن أن تبقى لعدة أشهر دون طعام، إلا أنها سوف تأكل أي شيء له قيمة غذائية عندها، وتنجذب بشكل خاص إلى الطعام الذي يحتوي على النشا، والسكر، والدهون، واللحوم، والجبن، وتعتبر المواد الغذائية المتحللة لذيذة بشكل خاص عند الصراصير الجائعة التي تبحث عن وجبتها التالية .
وغالبا ما تنجذب هذه الآفات المنزلية إلى الروائح القوية جدا، مثل القمامة أو السماد، حيث تستطيع بسرعة العثور على فتات صغيرة أو قطرة من الدهون، وتذكر أن الصراصير تنجذب في المقام الأول إلى السكر، ولذلك يجب أن يتم اغلاق حاويات السكر بإحكام، وإلا سوف تدخل الصراصير إلى العبوة، والصراصير تنجذب أيضا إلى الصودا والعصير بسبب تركيز السكر العالي فيها، ويمكنها حتى شم رائحة المشروبات السكرية التي تم تجفيفها، والفاكهة المليئة بالسكريات الطبيعية، وسوف تتناول الصراصير الفاكهة المستبعدة بسبب ذلك، وسوف تتناول الصراصير الحلوى والمخبوزات وأي شيء آخر يحتوي على السكر .
المواد المنزلية التي تجذب الصراصير :
في أوقات نقص الغذاء العضوي، ستأكل الصراصير المواد المنزلية مثل أغلفة الكتب، والكرتون، ومعجون الأسنان، والجلد، والصمغ، وفضلات الورق، والصابون الصلب، والدهانات التي أساسها النشا، وورق الجدران، ورقائق الجلد البشري المجففة، والملابس النايلون، فهذه الحشرات لها جهاز هضمي يحتوي على مجموعة متنوعة من الأوليات والبكتيريا التي تسمح لها أن تتغذى على مواد غير غذائية .
الصراصير ونظامها الغذائي في الطبيعة :
في حالة غياب البشر عن أماكن تواجد الصراصير، فإنها سوف تأكل النباتات، والحشرات الأخرى، والمواد المتحللة، وبراز الحيوانات، والأشجار الميتة، وأجسام الحيوانات الميتة، وسوف تلجأ الصراصير أحيانا إلى أكل لحوم جنسها، أو تأكل صغارها، أو الصراصير الأخرى، أو أجساد الصراصير الميتة .
والصراصير هي أقدم الآفات في العالم، وقد اكتشف العلماء في إمبريال كوليدج لندن في عام 2010 أن أحد أسلاف الصراصير الحديثة عاشت قبل 300 مليون سنة، والتي سبقت عصر الديناصورات، وقد ساعدت قدرتها على تناول كل من المواد العضوية وغير الغذائية هذه الحشرات البقاء على قيد الحياة لآلاف السنين .
كيفية منع غزو الصراصير :
لمنع غزو الصراصير، قم بتخزين جميع المواد الغذائية في حاويات محكمة الغلق، وتأكد من مسح أي أسطح قد تلامس مع الطعام، وقم بتنظيف الأطباق المتسخة على الفور، وتأكد من إبقاء المكان نظيف وجاف، وتذكر أيضا أن الصراصير تعيش في بيئات مظلمة ورطبة، ولذا قم بإصلاح أي صنابير وأنابيب متسربة، وتأكد من عدم وجود رطوبة أو خشب متعفن في منزلك أو عملك، والقضاء على كل الرطوبة، والتحقق بشكل دوري من المساحات التي يمكن أن تزحف منها الصراصير .
كم من الوقت تستطيع الصراصير البقاء بدون طعام ؟
عندما تترك الصراصير بدون ماء، يمكن أن تعيش أياما أو أسبوعا، وعندما تعطى المياه ولكن تنحرم من الطعام يمكن لبعض الصراصير البقاء على قيد الحياة لأشهر في كل مرة، ومع ذلك،
سوف تهلك الصراصير بسرعة أكبر إذا ما أكلوا الطعام الجاف ولكن حرموا من الماء

أكثر الأطعمة التي تجذب الصراصير منزلك 3dlat.com_1392846051

أكثر الأطعمة التي تجذب الصراصير منزلك 3dlat.com_19_19_e040

المبحث الثاني
7 أشياء تجذب الصراصير إلى مطبخك




تشكل الصراصير مشكلة كبيرة في العديد من المنازل، وتتجول في جميع أنحاء المنزل وخاصة في المطبخ حاملة معها الجراثيم والأمراض. وللقضاء على الصراصير وإبقائها بعيدة عن المطبخ وحماية الأطعمة منها، يجب معرفة الأسباب التي تجذبها إلى المنزل، ومعالجة هذه الأسباب قبل التفكير في استخدام المبيدات الحشرية. وفيما يلي أهم الأسباب التي تجذب الصراصير بحسب موقع بيست هاكس الإلكتروني:
1- الطعام المكشوف
الطعام أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الصراصير في المطبخ، ولا يهم مهما كان نوع الطعام الذي تتركه ربة المنزل، فأي طعام مكشوف وحتى الفواكه يمكن أن يجذب الصراصير. ويجب الاهتمام بنظافة المطبخ وتجفيف كافة السطوح وتغطية الأطعمة وإغلاق أكياس القمامة بإحكام بهدف حرمان الصراصير من كافة مصادر الماء والغذاء التي تحتاجها.
2- المناطق الرطبة والمظلمة
حتى مع عدم وجود أي مصدر مكشوف للطعام، يمكن أن تتواجد الصراصير في المناطق الرطبة والمظلمة فهي قادرة على العيش لمدة شهر دون طعام، وهذا ما يجعل حاويات القمامة والزوايا مناطق مفضلة لتجمعها. وكما ذكرنا سابقاً يجب إحكام إغلاق أكياس القمامة وتنظيف جميع زوايا المطبخ بشكل دائم.
3- القمامة المكشوفة
أكياس القمامة وبقايا الطعام عامل جذب أساسي للصراصير، لذلك ينصح بالتخلص من القمامة بشكل دائم والتخلص من بقايا الطعام وجلي الصحون فور الانتهاء من الطعام.
4- الماء
الماء عامل جذب آخر للصراصير، فجميع مصادر المياه تعد بيئة مناسبة لهذه الحشرات التي تحتاج إلى الماء لتبقى على قيد الحياة، ولا يمكنها العيش لأكثر من أسبوع دونه. لذلك ينصح بتجفيف أي مصادر للماء يمكن أن تجذب الصراصير إلى المنزل.
5- الشقوق والزوايا
تشق الصراصير طريقها إلى المنزل عبر الشقوق في الجدران والسقف والأرضيات، وتجد في الزوايا مكاناً مناسباً لتعيش فيه، لذلك يجب التأكد دوماً من إغلاق كافة الشقوق وخاصة في المنازل القديمة.
6- العشب
يجب التأكد دوماً من تقليم الأعشاب في الحديقة ورشها بالمبيدات الحشرية، فهي عامل جذب آخر للصراصير إلى المنزل.
7- الأجهزة الكهربائية والإلكترونية
تعشق الصراصير الأماكن المناطق الهادئة والمظلمة والدافئة، وتشكل بعض الأجهزة الكهربائية والإلكترونية مكاناً مناسباً لعيشها، وينصح التأكد من نظافة هذه الأجهزة بشكل دائم واستخدام المعقمات في تنظيفها.

وفقكم الله لكل خير وحفظكم من كل مكروه
أكثر الأطعمة التي تجذب الصراصير منزلك 3dlat.com_1392846051

أكثر الأطعمة التي تجذب الصراصير منزلك 3dlat.com_26_18_e137
أكثر الأطعمة التي تجذب الصراصير منزلك 3dlat.com_27_18_09a7





إظهار التوقيع
توقيع : أم أمة الله
#2

افتراضي رد: ما هي أكثر الأطعمة التي تجذب الصراصير إلى منزلك ؟

جزاكِ الله خير
إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير
#3

افتراضي رد: ما هي أكثر الأطعمة التي تجذب الصراصير إلى منزلك ؟


إظهار التوقيع
توقيع : حنين الروح123
#4

افتراضي رد: ما هي أكثر الأطعمة التي تجذب الصراصير إلى منزلك ؟

طرح في غاية الابداع والجمال

ابداع وتنسيق واعدادج واسلوب متميز

بآرَكـَ الله فيكـِ عَ آلمَوضوعْ
آسْآل الله آنْ يعَطرْ آيآمكـِ بآلريآحينْ
دمْتم بـِ طآعَة الله .. وسعادة دائمة }


الكلمات الدليلية
أكثر, إلى, الأطعمة, التي, الصراصير, تجذب, ما, منزلك

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
جبران خليل جبران . علماء وادباء عرب . شخصيات من التاريخ ربي رضاك والجنة شخصيات وأحداث تاريخية
كيف نحبب الصلاة لأبنائنا ؟!! نايلية وفخر ليا فتيات تحت العشرين
بالأسماء.. ننشر حركة تنقلات الشرطة كاملة سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
جمهورية مصر العربية مانوlove عدلات للسياحة والسفر والرحلات



الساعة الآن 08:43 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


خيارات الاستايل

  • صورة خلفية
  • عرض الصفحة
  • تصميم جدول المنتدى
  • فصل الاقسام
  • صور المنتديات
  • خلفية المنتدى
  • اللون الاول
  • اللون الثاني
  • لون الروابط
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • حجم خط الموضوع
  • طريقة عرض الردود
إرجاع الخيارات الافتراضية

التسجيل للنساء فقط

نعم أنا بنت لا أنا ولد
أو

التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل