أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=381118
2043 1
#1

افتراضي بحث كامل عن كل ما يخص كلاب الهاسكي

بحث كامل عن  كل ما يخص كلاب الهاسكي



كل ما يخص كلاب الهاسكي
بحث كامل عن  كل ما يخص كلاب الهاسكي

الهسكي السيبيري ويلقب هسكي (بالروسية: Сибирская лайка، سيبيرسكايا لايكا، "الكلب السيبيري") هو سلالة من الكلاب تكاثرت في شرق سيبيريا. يمتاز هذا النسل بحجمه المتوسط، كثافة معطفه، نشاطه، وقدرته على التحمل خصوصاً في الظروف شديدة البرودة. جينياً، ينتمي هذا النسل إلى عائلة الإسبتز.

__________________________

هسكي سيبيري

قوم التشكتشي في شمال شرق آسيا هم من قاموا بتكثير وتربية أسلاف هذا النسل. وفي فترة حمى الذهب في ألاسكا قام أهلها بإستيراد هذا النسل من أجل العمل ككلاب لجر المزالج، ثم انتشر لباقي الولايات المتحدة وكندا. حالياً، أصبح الهسكي يربى كحيوان منزلي وككلب عرض.


المظهر

بحث كامل عن  كل ما يخص كلاب الهاسكي
يشبه الهسكي السيبيري في كثير من صفاته الخارجية الملموت الألاسكي، بالإضافة إلى سلالات أخرى تنتمي إلى عائلة الإسبتز، والتي تاريخ تطورها يشابه الهسكي السيبيري، مثال ذلك سلالة السأمويد.
__________________________

العيون

عيون الهاسكي مائلتين ومتباعدتين نسبيا ، تأتي العينين بألوان مختلفة إما زرقاء ثلجية، أو زرقاء داكنة، أو كهرمانية، وأحياناً بنية كما في بعض الأنواع، في بعض الحالات يكون لون العينين متغاير كلياً حيث تكون إحدى العينين باللون الأزرق والاخرى باللون البني أو أنها متغايرة جزيئاً حيث تكون إحدى العينين أو كلتاها نصف بنية ونصف زرقاء.
__________________________

المعطف

هسكي سيبيري بمعطف أبيض وأسود وعيون زرقاء فاتحة
بحث كامل عن  كل ما يخص كلاب الهاسكي
معطف الهسكي السيبيري يعتبر الأكثف من بين معظم سلالات الكلاب، يتكون من طبقتين من الفراء: فراء داخلي مكون من شعر قصير وكثيف، وفراء خارجي مكون من شعر طويل وواقي. فلذلك الاعتناء بشعر الهسكي أمر ضروري من خلال تنظيفه وترتيبه أسبوعياً خاصةً في الأوقات الحارة، نظراً لتبديله الطبقة الداخلية بشكلٍ متكرر. يحمي المعطف من برد القطب الشمالي القارس في الشتاء فهو يجعل الهسكي قادراً على مقاومة الظروف الباردة لدرجة حرارة تتراوح ما بين (-50°) إلى (-60°) مئوية، وفي نفس الوقت يعكس الحرارة في الصيف.
__________________________

الأنف

يفضل لكلاب العرض أن يكون شكل الأنف إما مربعاً أو بارزاً مستدقاً، أما لون الأنف فيعتمد على لون شعر الكلب، فعندما يكون لون الشعر أسوداً، سكنياً، أو أسمراً فيفضل اللون الأسود للأنف، وعندما يكون لون الشعر أحمراً نحاسياً فالبني الغامق هو المفضل، وفي حالة الشعر الأبيض فاللون اللحمي هو المفضل. في بعض الأحيان، قد يكون لون الأنف أبيضاً أو ما يسمى أنف الثلج، وهذه الحالة مقبولة في عروض الكلاب.

الهسكي السيبيري هو كلب من نفس فصيلة الملموث الالاسكي و هو مهجن من كلب و ذئب أسيوي و قد يصل وزن الذكر إلى 45 كيلوجراما ويصل طوله 1.37 سنتيمترا و بالمتوسط (37 كغ) وطوله إلى 1.15 ويصل وزن الإناث إلى (38 كغ) وطول إلى (1.20 سم) وبالمتوسط (25 كغ) وطوله (1.05 سم) ولقد شوهد أكبر هسك سيبيري 57 كيلوجراما وطوله (1.45 سم).
__________________________

تأثير الحرارة

يتأثر الهسكي السيبيري في الحرارة فعند إرتفاعها يبدأ تساقط الشعر، كما في حال بعض الدول العربية و الأوروبية ، وعند إنخفاضها ينمو و يكبر.
__________________________

السلوك

يوصف الهسكي السيبيري على أنه نموذج للكلب الداجن المتحكم بنفسه وبالذئب لتشابهه معه في كثير من صفاته ، فالهسكي يعوي كالذئب، ومن غير الممكن ان يربى كحيوان حراسة حيث ان هنالك نسبة 99% من الهاسكي غير صالح الحراسة وهذا الحيوان يميز بكونه اليف مع البشر ويحب العب بشكل كبير ولكنه شرس على الحيوانات التي لم يربى معها حين ما كان صغير
__________________________

الصحة

إذا أعطي العناية المناسبة، يمكن للهسكي أن يعمر إلى (12-15) سنة، والمشاكل الصحية لهذه السلالة تتمحور حول العيوب الجينيه في العين. مرض هيب دكي.



__________________________

طريقة تربية كلاب الهاسكي
_____________




طريقة التربية:

بحث كامل عن  كل ما يخص كلاب الهاسكي
الإدماج الاجتماعي لجرو الهاسكي، وذلك لتعليمه كيفية التفاعل بشكلٍ صحيح مع مختلف الجوانب البيئية التي يعيش فيها، مثل الكلاب، والأشخاص، مما يساعده على النمو.
السماح له بقضاء الوقت مع الآخرين، بالإضافة لاصطحابه لموقف السيارات، لتعريضه لمختلف الأصوات، والمشاهد، مع الحرص على مراقبة ردة فعله لهذه المؤثرات.
وضعه في حضانة من عمر 4-5 أشهر، وذلك لتعليمه كيفية التعامل مع الكلاب الأخرى.
تسجيل الهاسكي البالغ، والجرو على عمر 4 أشهر في دورة تدريبية على الطاعة والامتثال، حيث يعد الهاسكي من الكلاب المستقلة والذكية بطبيعتها، إلا أنها قد يكون عنيدة بعض الشيء.
قيادة الهاسكي، حيث يفضل أن يكون له قائد محددا، ومن الممكن السيطرة عليه عن طريق التحكم بوقت الطعام، وجعله ينتظر كي يأكل، أو عن طريق توجيهه أثناء المشي، وجعله يتبعك أينما تمشي، وتجنب ضربه لفرض السيطرة.
تجشيعه عن طريق ربط رباطه بدراجة هوائية، وتركه حتى يسحبها، مع مراعاة عدم القيام به في حال كان الهاسكي غير مدرب.
الركض، واللعب معه، مما يسهل تدريبه.
أخذه للبساحة في حال كنت تعيش بجوار بركة ما.
إحاطة الساحة المخصصة لتدريب الهاسكي بسور، وذلك لتجنب هربه، حيث إنّه يميل للهرب.
ملئ الحفر التي يتم حفرها عن طريقه بالرماد، وذلك لمنع تكرارها.
توفير زميل للهاسكي، كونه من الحيوانات الاجتماعية التي تفضل اللعب.
السماحه بمقابلة الكلاب الأخرى، وذلك ليختار رفيقه بنفسه.
الابتعاد عن تدريبه في الأجواء الحارة، حيث إنّها تتأقلم بكثرة مع المناخ البارد، ومن الممكن تدريبها في الصباح الباكر أيام الحر الشديد، مع مراعاة عدم بقائها خارج المنزل.
ترفيهه عن طريق ملئ الكونغ بالطعام الذي يفضله، ووضع لعبة قابلة للمضغ في جواره كي يبقى مشغولاً، ولتجنب شعوره بالملل، ومن الممكن تجربة حيلة جلب الأشياء بعد رميها من أجل زيادة التحفيز الذهني.
توفير طعام جيد للهاسكي مرتين في اليوم، علماً أنّه يتناول كمية قليلة من الطعام، والابتعاد عن تدريبه بعد الأكل مباشرة، حيث يجب الانتظار لمدة ساعة ونصف.
استخدم الفرشاة لتنظيف فراء الكلب، كونه من الحيوانات التي تحب النظافة بطبيعتها.
استخدم فرشاة خشنة مرة في العام، وذلك لإزالة الشعر الميت، وللحفاظ على فراء صحي.
الابتعاد عن حلق فرائه في الصيف، وذلك لتجنب إلحاق الضرر به من أشعة الشمس فوق البنفسجية.
تحميمه مرة في السنة، كونها من الكلاب النظيفة.
تقليم أظافره مرة كل أسبوع أو أسبوعين.
غسل أسنانه مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.
مراجعة الطبيب البيطري من فترة لأخرى من أجل التأكد من جدول تطعيماته.

__________________________
تدريب كلب الهاسكي

طريقة التدريب:

تدريب الهاسكي على قفصه، مما يساعد على جعل التدريب المنزلي بشكلٍ أسهل، وبالتالي لن يرغب بالتبرز أو التبول حيث ينام، كما سيجعل من القفص مكاناً آمناً له عند الخوف، والرغبة بالشعور بالراحة.
تدريبه على رابط العنق، وذلك لتجنب اندفاعه للذهاب بعيداً عنك من أجل مطاردة شيء ما، مع تجنب سحب الرباط بشكل قوي، وذلك لعدم تشجيعه على السحب بشكل أقوى، واجعله يشم رباطه في المنزل قبل أخذه للمشي خارجاً.
تدريبه بشكلٍ يومي مدة تتراوح بين 30-60 دقيقة.

بحث كامل عن  كل ما يخص كلاب الهاسكي

بحث كامل عن  كل ما يخص كلاب الهاسكي





إظهار التوقيع
توقيع : النجمة الذهبية
#2

افتراضي رد: بحث كامل عن كل ما يخص كلاب الهاسكي

سلمت يداكِ وبارك الله فيكِ

إظهار التوقيع
توقيع : أم أمة الله


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
قصة الفاروق مع كلاب رووية ورهوف قصص - حكايات - روايات
طريقه تمييز كلاب الهاسكي الأصلية، حياه الروح 5 عالم الحيوانات والطيور
حصريا أخطر و أشرس أنواع الكلاب ومعلومات عنهم بالتفصيل النجمة الذهبية عالم الحيوانات والطيور
صور كلاب - صور كلاب مشهورة - صور كلاب مفترسة - صور كلاب وديعة - أروع صور كلاب لوكا موكا صور x صور
صور كلاب صور كلاب مضحكه صور كلاب كيوت صور كلاب منوعه ريموووو صور طبيعية


الساعة الآن 04:17 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل