أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي 5 زيوت طبيعية لتغذية بشرتك وشعرك مع بعض الوصفات الجمالية لاستخدامها

5 زيوت طبيعية لتغذية بشرتك وشعرك مع بعض الوصفات الجمالية لاستخدامها

هل ترغبين في اكتشاف بعض الوسائل الطبيعية للعناية بالشعر والبشرة في آن واحد. هناك بعض المكونات الطبيعية التي تتمتع بالعديد من الاستخدامات الجمالية غسواء للشعر، للبشرة أو للجسم، كما أنها لا تحتوي على أي كيماويات ضارة.
تعرفي معنا إلى 5 زيوت طبيعية غنية بالعناصر الغذائية لجمال شعرك وبشرتك.

1- زيت الزيتون

زيت الزيتون من أكثر الزيوت شائعة الاستخدام، وقد لا يخلو منزل من وجود زيت الزيتون نظرًا لفوائده المذهلة. فهو غني بالفيتامينات العديدة كفيتامين a، b، e، d، k، لذلك، فهو من أفضل المكونات الطبيعية للعناية بالشعر والبشرة. فيمكنكِ استخدامه كلوشن مرطب للجسم بعد الاستحمام، مرطب للوجه، كما يمكن استخدامه لعلاج الشعر التالف والجاف.
وصفة جمالية فعّالة من زيت الزيتون:





حضري في المنزل بنفسك سبراي منعش للجسم من زيت الزيتون. اخلطي زيت الزيتون مع الماء في زجاجة سبراي (بالكميات التي تفضلينها، يمكنك استعمال 5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع لتر من الماء)، وأضيفي قطرتان من أي زيت عطري تفضلينه (زيت الورد أو زيت الليمون). استخدمي السبراي بعد الاستحمام مباشرةً، قومي برج الزجاجة جيدًا، ورشيها على جسمك بالكامل مع التدليك برفق. فيعمل ذلك على تنعيم البشرة وتغذيتها مع الحصول على رائحة مميزة تدوم لفترة طويلة.
2- زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من أفضل الزيوت التي تستخدم للعناية بالبشرة والشعر. فإلى جانب رائحته المميزة، فهو يساعد على تأخير ظهور علامات الشيخوخة على البشرة، ويعمل على مكافحة الشوارد الحرة ويساعد على تغذية البشرة. كما أنه مزيل رائع للماكياج.
يستخدم زيت جوز الهند في تحضير العديد من منتجات العناية بالشعر وخاصةً الأنواع المختلفة من البلسم. زيت حوز الهند يتمتع بقدرات فائقة لاختراق خصلات الشعر وتغذيتها بشكل كامل. استخدمي زيت جوز الهند على الشعر، كي تحصلين على شعر لامع وخصلات ناعمة.

استخدميه أيضًا كبلسم مرطب للشعر مرة واحد خلال الإسبوع، وستلاحظين بنفسك نتيجة رائعة. كما يمكنك استخدامه كحمام زيت دافئ لتدليك الشعر وفروة الرأس واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل، ثم قومي بغسله بعد ذلك.
وصفة جمالية فعّالة باستخدام زيت جوز الهند:

استمتعي بعمل سبا منزلي غير مكلف من خلال تحضير مقشر طبيعي للجسم من زيت جوز الهند. اخلطي نصف كوب من السكر البني مع كمية مناسبة من زيت جوز الهند. ثم أضيفي بضع قطرات من أي زيت عطري تفضلينه. ثم استخدمي الخليط لتدليك الجسم برفق أثناء الاستحمام، مع التركيز على مناطق السيلوليت وعلامات التمدد، وتجنبي المناطق الحساسة. وستشعرين بعدها بنعومة واسترخاء.
3- زيت الأركان

زيت الأركان من الزيوت الطبيعية التي يفضلها العديد من الأشخاص، كما يدخل في صناعة العديد من منتجات العناية بالشعر والبشرة المتوافرة في الأسواق. فهو بحق يعتبر أحد أسرار الجمال للحصول على بشرة نضرة وشعر لامع. فهو غني بالعديد من الأحماض الدهنية ويحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين e، مما يجعله مرطب طبيعي ممتاز للوجه، اليدين، الجسم والشعر.

كما يتميز بخواص مغذية للبشرة ويساعد على ترطيبها ونعومتها. إلى جانب ذلك، فيعمل زيت الأركان على تعزيز صحة وحيوية ولمعان الشعر. وهو أيضًا خفيف الوزن، فيساد على اختراق البشرة بسرعة وسهولة دون أن يتسبب في زيادة دهون البشرة. وهو أيضًا ممتاز لمكافحة شيخوخة البشرة بصورة طبيعية، فيمكنكِ استخدامه ككريم للعين لحماية البشرة الرقيقة المحيطة بالعينين.
وصفة جمالية بسيطة ورائعة من زيت الأركان

حضري ماسك طبيعي مرطب ومنعش للبشرة بطريقة سهلة وبسيطة. اخلطي 2 ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان مع القليل من الماء الدافئ، انتظري حتى يصبح الشوفان ناعم جدًا، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من زيت الأركان مع نصف ملعقة صغيرة من العسل السائل. استخدمي الخليط على بشرة الوجه لمدة 10 دقائق (تجنبي المنطقة المحيطة بالعين)، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر، متبوعًا بالماء البارد. فيساعد ذلك على تغذية البشرة ونضارتها بشكل فوري.
4- زيت اللوز الحلو

زيت اللوز الحلو غني بفيتامينات e، وk، والأحماض الدهنية الأساسية. فيساعد على التخلص من الشوارد الحرة والملوثات البيئية. يتميز زيت اللوز الحلو برائحة لطيفة، كما يمكن استخدامه لتنعيم بشرة الوجه، اليدين، الجسم، كما يساعد على إصلاح الشعر. فعند استخدامه على الشعر، يعمل على تغذية خصلات الشعر وإصلاح الشعر التالف، فيجعله سهل التمشيط.
وصفة جمالية رائعة باستخدام زيت اللوز الحلو

حضري ماسك مغذي للبشرة للتخلص من الخطوط الدقيقة وتجاعيد البشرة. اخلطي صفار بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز وملعقة صغيرة من العسل. استخدمي الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم يشطف بالماء الفاتر بعد ذلك.
5- زيت الأفوكادو

زيت الأفوكادو غني بالفيتامينات العديدة كفيتامين a، e، d، b، والأحماض الدهنية المعروفة بفوائدها لصحة بشرتك. وهو من أكثر الزيوت الطبيعية التي تعمل على مكافحة أثار شيخوخة البشرة. وهو أيضًا مناسب لجميع أنواع البشرة، وهو سهل الامتصاص. يساعد على تغذية البشرة وتنعيمها، كما يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة. إلى جانب ذلك، فيعمل زيت الأفوكادو على استعادة ترطيب الشعر، تقويته وتغذيته.
وصفة جمالية طبيعية باستخدام زيت الأفوكادو:

حضري بنفسك ماسك طبيعي رائع لترطيب وتغذية البشرة. استخدمي ثمرة مهروسة من الأفوكادو مع ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو. ثم استخدمي الخليط على بشرة الوجه لمدة 10 دقائق، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الدافئ. فيعمل ذلك على تغذية البشرة، التخلص من الجفاف، وتنعيمها أيضًا.

5 زيوت طبيعية لتغذية بشرتك وشعرك مع بعض الوصفات الجمالية لاستخدامها



إظهار التوقيع
توقيع : ساره ساسو1
#2

افتراضي رد: 5 زيوت طبيعية لتغذية بشرتك وشعرك مع بعض الوصفات الجمالية لاستخدامها

رد: 5 زيوت طبيعية لتغذية بشرتك وشعرك مع بعض الوصفات الجمالية لاستخدامها

إظهار التوقيع
توقيع : ريموووو
#3

افتراضي رد: 5 زيوت طبيعية لتغذية بشرتك وشعرك مع بعض الوصفات الجمالية لاستخدامها

تسلمي

اللهم صل وسلم وبارك علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم

إظهار التوقيع
توقيع : sweet flower
#4

افتراضي رد: 5 زيوت طبيعية لتغذية بشرتك وشعرك مع بعض الوصفات الجمالية لاستخدامها

ممتاز جزاك الله خيرا
#5

افتراضي رد: 5 زيوت طبيعية لتغذية بشرتك وشعرك مع بعض الوصفات الجمالية لاستخدامها

يسلموو
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
10 زيوت طبيعية تغنيكي عن واقي الشمس وتمنح بشرتك الترطيب في فصل الصيف Marwa El-shazly العناية بالبشرة
زيوت طبيعية لجمال وصحة شعرك,تعرفي على فوائد بعض الزيوت على شعرك ام الاء وبيان2 العناية بالشعر
5 خلطات طبيعية من الحليب لتمنح بشرتك الجاذبية والجمال Mariam Wahid العناية بالبشرة
نظفي بشرتك طبيعياً في المنزل خلطات طبيعية لتنظيف الوجه وتقشير البشرة yasmen ali العناية بالبشرة
زيوت طبيعية ونصائح لرموش أطول وحاجبين أجمل هبة الرحمان2 العناية بالجسم


الساعة الآن 04:50 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل