أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



يمكنك الآن التسجيل في عدلات. سجلي الآن وشاركي معنا وأحصلي على 100 نقطة هدية بداية تسجيلك! اربحي معنا من كتابة الموضوعات. شاركي معنا في عدلات واحصلي على نقاط تقييم لاستبدالها بدولارات!

262 7
#1

افتراضي تعرفوا على : مخاطر عصير الفواكه للصغار!!


تعرفوا مخاطر عصير الفواكه للصغار!! 3dlat.com_27_18_09a7
تعرفوا على : مخاطر عصير الفواكه للصغار!!

تعرفوا مخاطر عصير الفواكه للصغار!! 3dlat.com_28_18_1a77

تعرفوا مخاطر عصير الفواكه للصغار!! 3dlat.com_11_19_322d
عصير الفواكه من المشروبات المنعشة والمحببة عند الصغار والكبار على حد سواء .
يحتوى عصير الفواكه على العديد من الفيتامينات والأملاح المعدنية بالإضافة إلى سكر الفاكهة ، وهو ما يجعله ذو فائدة كبيرة .
_لكن حذرت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين

من أن عصير الفواكه قد يُصيب الأطفال الصغار بالإسهال،نظراً لأن أمعاء الأطفال لا يمكنها تحمل الكثير
من سكر الفاكهة.
ومن الأفضل تقديم ثمار الفواكه للأطفال بدلاً من العصير، نظراً لأن الثمار تحتوي على المزيد من الألياف الغذائية المهمة لعملية الهضم من ناحية، والقليل من سكر الفاكهة من ناحية أخرى.
_ومن الأفضل أيضاً ألا يتناول الأطفال الأقل من عام واحد عصير الفواكه
على الإطلاق.
_وبدءاً من عمر عام إلى ثلاثة أعوام يمكن للأطفال تناول نصف كوب يومياً،
في حين يمكن تناول كمية أكبر من ذلك بدءاً من عمر أربع أعوام.
وبشكل عام، ينبغي مزج عصير الفواكه بالماء لتخفيفه.

_كما ينبغي أن يروي الطفل ظمأه بشرب الماء وليس بشرب عصير الفواكه.
حفظ الله أطفالنا من كل مكروه
تعرفوا مخاطر عصير الفواكه للصغار!! 3dlat.com_1392846051


تعرفوا مخاطر عصير الفواكه للصغار!! 3dlat.com_11_19_f86e
المبحث الثاني
عرضت الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال AAP إرشاداتها الحديثة حول تناول الأطفال لعصير الفواكه ضمن عدد 22 مايو (أيار) الماضي من مجلة طب الأطفال Pediatrics، لسان حال الأكاديمية. ويُعتبر حديث الأكاديمية هذا حول تناول الأطفال لعصير الفواكه، الأول خلال الست عشرة سنة الماضية.
وشملت الإرشادات الجديدة عدداً من العناصر التوجيهية المخالفة لتوجيهاتها السابقة لأطباء الأطفال ولعموم الأمهات والآباء حول تناول الأطفال لعصير الفواكه ومدى تأثيرات ذلك الصحية عليهم.

ومن أبرز تلك النصائح الحديثة هي النصيحة بعدم إعطاء الطفل ما دون عمر سنة أي عصير سائل للفواكه الطازجة، حتى التي هي طبيعية بنسبة مائة في المائة،
_ونصيحة الأمهات والآباء بالتخلي عن استخدام «عبوة الامتصاص» Sippy Cup الخاصة بشرب الأطفال الصغار لعصير الفواكه، والتي هي بالأصل كوب ذو غطاء به فتحة فوهة، يمصّ الطفل من خلالها ما يُملأ به
الكوب من العصير.
_ويعتبر تناول عصير الفواكه من قضايا التغذية الصحية الرئيسية للأطفال، والتي تختلف الآراء الطبية حولها، وتأتي التحديثات الجديدة لإرشادات الأكاديمية لتضع النقاط على الحروف بالعودة إلى أساسيات التغذية الصحية للأطفال عبر تلقيهم تغذية طبيعية خلال العام الأول من عمرهم وفي مراحل تالية من نموهم.

_وتحديداً تناولهم للحليب المحتوي على مجموعة متناسقة من العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الطفل الصغير، _وتناولهم الفواكه كاملة بعناصرها الغذائية الطبيعية كافة عند بدء قدرتهم على تناول الأطعمة اللينة والصلبة نسبياً، وهي الجوانب التي لاحظتها كثير من نتائج الدراسات الطبية خلال العقدين الماضيين.
_وقالت الأكاديمية في مقدمة إرشاداتها الحديثة:





«تاريخياً، كان تناول الأطفال لعصير الفواكه نتيجة لتوصية أطباء الأطفال باعتباره مصدراً طبيعياً لفيتامين سي ومصدراً مُضافاً للماء بالنسبة للأطفال خلال تطور تغذيتهم بتناول الأطعمة الصلبة وتسبب ذلك بزيادة عبء المواد الذائبة على الكليتين، كما كان يُنصح به لحالات الإمساك لدى الأطفال».
_وأضافت: «ويتم حالياً تسويق عصير الفواكه كمصدر صحي وطبيعي للفيتامينات والكالسيوم، ولأن طعمه لذيذ، فإن الأطفال يتقبلونه، ورغم أن تناول العصير له فوائد فإن له آثاراً ضارة مُحتملة. إذ إن المحتوى العالي من السكريات في العصير يُسهم في زيادة عدد كالوري السعرات الحرارية المتناولة كما يُسهم في تسويس الأسنان، كما أن تدني محتوى العصير من البروتينات والألياف يُهيئ الفرص لزيادة الوزن لدى الأطفال بشكل غير ملائم، أي إما زيادة أكثر من اللازم وإما أقل من اللازم.

_وللأسف، تشير الإحصاءات إلى أن نصف تناول الأطفال والمراهقين، ما بين عمر سنتين وثمانية عشر عاماً، للفواكه هو على هيئة عصير الفواكه الذي يخلو من الألياف الغذائية ويزيد من كمية كالوري السعرات الحرارية المتناولة، وأطباء الأطفال بحاجة أن تكون لديهم دراية حول العصير كي يُبلغوا الوالدين ومرضاهم عن كيفية الاستخدام المناسب لعصير الفواكه».
_وأوضحت الأكاديمية أن إدارة الغذاء والدواء الأميركية تُعرّف عصير الفواكه بأنه المنتج الطبيعي بنسبة مائة في المائة من عصير الفاكهة، وأي منتج يحتوي على أقل من هذه النسبة يجب عليه توضيح ذلك، وغالبية أنواع عصير الفواكه يتراوح محتواها من عصير الفاكهة الطبيعية ما بين 10 إلى 99 في المائة مع تعزيزها بمُحليات ونكهات وفيتامينات وكالسيوم».
ويشكل الماء المكون الرئيسي لعصير الفاكهة، وتشكل مجموعة من السكريات الحلوة الطعم المحتوى الثاني وبنسبة تتراوح ما بين 11 إلى أكثر من 16 في المائة، بينما يحتوي حليب الأم سكريات بنسبة 7 في المائة. وعصير الفاكهة يحتوي كمية ضئيلة من البروتينات والمعادن، وبعضها يتم تعزيزها بالكالسيوم بنسبة تُقارب ما في الحليب ولكن دون إضافة للبروتينات والمعادن الأخرى في الحليب. وعرض الباحثون تفاصيل عن علاقة مكونات بعض أنواع عصير الفواكه، كالغريب فروت وغيره، بالتفاعلات الدوائية والكيميائية وغيرها بالجسم.
_كما عرضت الأكاديمية بشيء من التفصيل عملية امتصاص السكريات في عصير الفواكه، وقالت إنه يحتوي على سكريات السكروز والغلوكوز والفركتوز وسوربيتول. والسكروز هو سكر ثنائي، أي يحتوي على مركبين سُكريين هما الغلوكوز والفركتوز، ويتم تفتيته بفعل أنزيم في الأمعاء، ثم يتم امتصاص الغلوكوز بسرعة أعلى من امتصاص سكر الفركتوز، أو ما يُسمى سكر الفاكهة، الذي يعتمد امتصاصه على عدة عوامل. أما السوربيتول فإن امتصاصه بطيء وغالبيته لا يتم امتصاصه في الأمعاء.
_والسكريات التي لا يتم امتصاصها في الأمعاء الدقيقة تذهب إلى الأمعاء الغليظة ويتم تفتيتها بواسطة البكتيريا، ما ينتج عنه غازات بالبطن وآلام وليونة في مكونات البراز إلى درجة الإسهال. وحالات الإسهال هذه شائعة بين الأطفال ما بين عمر سنة وأربع سنوات Toddlers’ Diarrhea، وتزول بتقليل تناول السكريات تلك. ووفق إرشادات تغذية الأميركيين الصادرة في عام 2015. فإن تناول الفواكه والخضراوات هو أحد العناصر الرئيسية والمهمة في التغذية، والأطفال ما بين عمر سنة وأربع سنوات عليهم تناول ما يملأ كوب واحد من الفاكهة الطبيعية بكل مكوناتها في كل يوم، وما بين عمر 10 إلى 18 سنة عليهم تناول كوبين منها.
_ولخصت الأكاديمية إرشاداتها الجديدة بعدد من العناصر، أهمها أن تناول الأطفال ما دون عمر سنة لعصير الفاكهة لا جدوى غذائية منه، وعصير الفاكهة لا يحمل أي أفضلية غذائية ولا أفضلية صحية مقارنة بتناول قطع الفاكهة الطبيعية الكاملة بالنسبة للأطفال بالعموم. وتناول كوب واحد من عصير الفاكهة الطبيعية بنسبة مائة في المائة يُمكن أن يكون جزءاً من تغذية الأطفال ولكن منْ هم فوق عمر سنة، ومع ذلك لا يُعتبر معادلاً لتناول الفاكهة الطبيعية. وأن تناول عصير الفاكهة ليس ملائماً ضمن مكونات تعويض السوائل في حالات الجفاف أو في حالات معالجة الإسهال لدى الأطفال.

_وأن إفراط الأطفال في تناول عصير الفاكهة قد يكون عاملاً مساهماً في نشوء حالة سوء التغذية، إما بزيادة وإما بنقص الوزن. وتجدر ملاحظة أن الإفراط في تناول عصير الفاكهة قد يُؤدي إلى حالات الإسهال وانتفاخ البطن والغازات وتسويس الأسنان لدى الأطفال.
بارك الله في أولادنا وحفظهم من كل مكروه
تعرفوا مخاطر عصير الفواكه للصغار!! 3dlat.com_1392846051
تعرفوا مخاطر عصير الفواكه للصغار!! 3dlat.com_26_18_e137
تعرفوا مخاطر عصير الفواكه للصغار!! 3dlat.com_27_18_09a7





إظهار التوقيع
توقيع : أم أمة الله
#2

افتراضي رد: تعرفوا على : مخاطر عصير الفواكه للصغار!!

مشكوووووور
#3

افتراضي رد: تعرفوا على : مخاطر عصير الفواكه للصغار!!


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة talaa2home
مشكوووووور
بارك الله فيكِ نورتي ياغالية

إظهار التوقيع
توقيع : أم أمة الله
#4

افتراضي رد: تعرفوا على : مخاطر عصير الفواكه للصغار!!

تسلم ايدك حبيبتى
#5

افتراضي رد: تعرفوا على : مخاطر عصير الفواكه للصغار!!

شكررررررررررررررررررا
#6

افتراضي رد: تعرفوا على : مخاطر عصير الفواكه للصغار!!

ربنا الحافظ شكرا لكي

الكلمات الدليلية
الفواكه, تعرفوا, عصير, للصغار!!, مخاطر

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
كيفية عمل عصير الطماطم, كيفيه عمل عصير الطماطم بالصور زهرة الوادى 2 مشروبات وعصائر طبيعية
٢٠ وصفة من عصير الخضروات للتخسيس, ٢٠ وصفة من عصير الخضروات لقفل الشهية العدولة هدير طرق التخسيس وانقاص الوزن
كل عصير .. وانت بخير !! ام جنى وبس الطب البديل
فوائد عصير القصب اهمية عصير القصب معلومات هامة عن عصير قصب ندى ام الطب البديل
العصائر بس عند عدلات شروق ملكة زمانى مشروبات وعصائر طبيعية



الساعة الآن 10:46 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


خيارات الاستايل

  • صورة خلفية
  • عرض الصفحة
  • تصميم جدول المنتدى
  • فصل الاقسام
  • صور المنتديات
  • خلفية المنتدى
  • اللون الاول
  • اللون الثاني
  • لون الروابط
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • حجم خط الموضوع
  • طريقة عرض الردود
إرجاع الخيارات الافتراضية

التسجيل للنساء فقط

نعم أنا بنت لا أنا ولد
أو

التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل