أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=20522
3191 1
#1

افتراضي الحمل في الأسبوع الثامن

كيف ينمو طفلك؟


يبدأ الذيل الصغير بالاختفاء، وتحدث الكثير من التغييرات إذ يتطور طفلك من شكل الجنين الصغير جداً إلى جنين كبير فعلياً. هذه هي المرحلة الحرجة حيث تتكوّن أعضاؤه. مزيد من المعلومات حول نمو طفلك هذا الأسبوع.

يأخذ الطفل في الحركة والتنقل الآن بشكل ثابت، مع أنك قد لا تشعرين بأي شيء لعدة أسابيع. تنمو الذراعان، وتنثني اليدان عند المعصم وتلتقيان فوق القلب. تطول الساقان والقدمان بما يكفي كي تلتقيان أمام الجسم.

كيف تتغير حياتك؟


مع نهاية الحمل، يزداد الدم في عروقك بنسبة 45 إلى 50 بالمئة للإيفاء باحتياجات طفلك. كما أن الطلب الزائد على الدورة الدموية، يمكن أن يجعلك عرضة لدوالي الأوردة والإصابة بالبواسير.


أمور جديرة بالانتباه


الخبر الجيد هو أن بإمكانك تناول 300 وحدة حرارية إضافية في اليوم لدعم طفلك. أما الخبر السيئ، فهو احتمال عدم رغبتك في تناول هذا الطعام. لا تقلقي، سيذهب الغثيان الصباحي إلى حال سبيله.

قد تعني الكمية الزائدة من هرمون الريلاكسين relaxin أنك تحتاجين إلى تغيير نظامك الغذائي للتعامل مع الإمساك.

إذا كنت تشعرين بالإجهاد والإرهاق الشديدين ولا ترغبين في التواصل الاجتماعي مع الآخرين، حاولي تغيير جدول المواعيد والحصول على قسط من الراحة إن كنت تتوقعين احتفالات كبيرة.

تكوّن الجنين - الأسبوع الثامن من الحمل






أصبحت الآن تحملين جنيناً أكبر يمكن تسميته "طفلك الصغير". يتوسّع الرحم كي يستقر فيه المقيم الجديد الذي يبلغ طوله حوالي 1.6 سنتمتراً.

تحصل تغييرات عديدة في هذا الأسبوع. لقد اختفى ذيل الجنين الذي رافقه في مراحله الأولى، وبدأت الأعضاء والعضلات والأعصاب تؤدي وظائفها.

يمكن أن تنثني اليدان الآن، بينما تفقد القدمان شكلهما النسيجي، ويبدأ الجفنان بتغطية العينين.
إن الحمل يغيّر مظهرك أيضاً، إذ يكبر حجم الثديين، وتلاحظين أن خصرك يزداد عرضاً مما يحرمك ارتداء الملابس المفضلة لديك حتى العام المقبل.

إن كنت تشربين الكثير من المياه المعالجة بالفلورايد، أي بمعدل ثمانية أكواب أو أكثر يومياً، فستحصلين على ما يكفي من الفلواريد، وعندئذ سيتفاعل الكالسيوم والفوسفور جيداً في أسنان طفلك وعظامه وهما في طور النمو.

ملاحظة: يقول الخبراء إن كل جنين يتكوّن بطريقة مختلفة حتى وهو داخل الرحم. غير أن فصول تكوّن الجنين معدّة لمنح فكرة عامة حول كيفية نمو الجنين في الرحم.

الحمل في الأسبوع الثامن












متنسوش التقييم ولسه انا معاكم في رحلة الحمل والله يعطي كل محروم يارب العالمين



#2

افتراضي رد: الحمل في الأسبوع الثامن

رد: الحمل في الأسبوع الثامن
إظهار التوقيع
توقيع : همس الوجود


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
ملف شامل كامل متكامل عن كل ما يخص الحمل جاسمين77 مرحلة الحمل والولاده
مواضيع منوعه عن الحمل مهمه شوشو السكرة مرحلة الحمل والولاده
مراحل الحمل بالتفصيل مراحل نمو الجنين بالاشهر ميمى دودو مرحلة الحمل والولاده
الحمل واعراضه وطريقة تشخيصه عرين مرحلة الحمل والولاده
موضوع كامل عن الحمل عند المراة وكل مايخصه واعتنااء بطفلهاا وهو في رحمهاا نٌےـجَےـوِى ٱلجَےـزٱئريّےـة31 مرحلة الحمل والولاده


الساعة الآن 11:01 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل