أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

الامومة غريزة.. أم مشروع واستعداد نفسي؟


الامومة غريزة.. أم مشروع واستعداد نفسي؟
الامومة غريزة.. أم مشروع واستعداد نفسي؟إذا كانت الأمومة بالنسبة لبعض النساء أمرا فطريا وغريزيا، فإنه بالنسبة للبعض بمثابة مشروع يحتاج إلى تفكير واستعداد نفسي كبير. وحسب بعض الباحثين فإن الأمومة ليست كما يعتقد العديد من الناس إلى شعور غريزي فحسب، بل هي إحساس يختلف من امرأة إلى اخرى حسب الظروف والبيئة التي تعيش فيها وطريقة نشأتها، ويقسمون النساء إلى ستة أنواع: المرأة التي تعرف تماما ماذا تريد، فهي تفكر وتخطط متى وكيف تصبح أما، و، مقابل المرأة التي تترك الأمر للظروف، ولا تخطط لأي شيء وتتقبل الأمر عند وقوعه كأمر حتمي ومكتوب على الجبين.




المرأة التي تستعمل الأمومة كوسيلة للحصول على شيء معين، فهذا النوع يستغل الأمومة لغرض دفين قد يكون الحفاظ على الزوج وتقييده، أو فقط ترك العمل لأنها تكون غير سعيدة فيه، ولأنها تتحرج من ان تبوح بالسبب الحقيقي فهي تفضل ان تتحجججججججججججج بالتفرغ للاهتمام بالطفل والاسرة.
المرأة التي تنتمي إلى أسرة كبيرة، ويمثل الإنجاب بالنسبة لها أمرا طبيعيا كونه سنة الحياة، وعادة ما يقتدي هذا النوع بأمهاتهن وينجبن عدة أطفال، وينظرن إلى الأمومة كأهم رسالة في الحياة، ، زوجة نجم الروك أند رول مايك جاغر، التي تأتي من أسرة مؤلفة من عدة أفراد وأنجبت بدورها اربعة أطفال.
النوع الذي يرى أن الأمومة جزء مهم من استقرار العلاقة الزوجية، وأن تكوين اسرة كبيرة أمر طبيعي ولا علاقة له بتقليد أمهاتهن، أي انه امر لا بد منه، الأطفال بالنسبة لهذا النوع هم عمود الحياة الفقري ويأتي بنفس أهمية الحصول على بيت كبير وزوج في وظيفة مستقرة ويتقاضى راتبا ثابثا، كما لا يعتقد هذا النوع أن الأمومة خيار، بل امر طبيعي وحتمي.
النوع العملي، ويتكون في الغالب من نساء عاملات ومحترفات، من الطبقة الوسطى، ويتمتعن بنظرة متفائلة تجاه الحمل والإنجاب، على شرط أن يكون ضمن خطة وضعن لها استراتيجية محكمة تأخذ بعين الاعتبار عملهن، مركزهن الاجتماعي وتأثير الإنجاب على إمكاناتهن المادية وحياتهن، وهذا النوع قد يشعر بالكثير من الضغط النفسي عندما يصل إلى سن معينة من دون زواج لأنهن يخططن لكل شيء حتى الأمومة وبالتالي فهن لا يردن أن يفشلن في تحقيق ذلك، النوع غير المبالي أو الجاهل، وهذا النوع عادة ليس له ثقافة جنسية وينتمي إلى طبقة محرومة، وبالتالي لا يفكر في الإنجاب أو عدمه، بل يأخذ الأمر ببساطة ولا يهتم بالنتائج أو يفكر بها، وغالبا ما ينجب الكثير من الأطفال على اساس ان كل طفل يولد ومع رزقه.




إظهار التوقيع
توقيع : عرين
#2

افتراضي رد: الامومة غريزة.. أم مشروع واستعداد نفسي؟

جزاكي الله خيرا يا قمر
إظهار التوقيع
توقيع : حلا بدر
#3

افتراضي رد: الامومة غريزة.. أم مشروع واستعداد نفسي؟

مشكوره حبيبتى
#4

افتراضي رد: الامومة غريزة.. أم مشروع واستعداد نفسي؟

بارك الله فيكى
إظهار التوقيع
توقيع : ام نونا
#5

افتراضي رد: الامومة غريزة.. أم مشروع واستعداد نفسي؟

انا بشوف انوا الامومة غريزة والله يطعمني الخلف الصالح
إظهار التوقيع
توقيع : سوسو الامورة
#6

افتراضي رد: الامومة غريزة.. أم مشروع واستعداد نفسي؟

ان شالله
إظهار التوقيع
توقيع : عرين
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
شباب حركة تمرد يزورون مشروع قناة السويس الجديدة. لولو حبيب روحي اهم الاخبار - اخبار يومية
حكومة الببلاوي تنشر مؤشرات أدائها خلال الفترة السابقة سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
ترحيب سياسى بعد اتجاه "الحكومة" البدء فى مشروع "محور قنا السويس".. "الحريرى": مؤ سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
الامومة في الحيوانات الامومة في الحيوانات سماح الطيبة صور x صور


الساعة الآن 10:29 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل