أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

خبر وزير الدفاع يصدق على إعلان قبول دفعة جديدة من المتقدمين للكليات العسكرية.. 65% ل

وزير الدفاع يصدق على إعلان قبول دفعة جديدة من المتقدمين للكليات العسكرية.. 65% للحربية و70للبحرية و92 للفنية و97.5لطب القوات المسلحة.. مدير مكتب تنسيق: سحب الملفات بدءا من الثلاثاء المقبل حتى 18 أغسطس



وزير الدفاع يصدق على إعلان قبول دفعة جديدة من المتقدمين للكليات العسكرية.. 65% ل الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة



صدق الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى على الإعلان عن قبول دفعة جديدة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية (الحربية /البحرية/ الجوية/ الفنية العسكرية/ الدفاع الجوى / كلية الطب القوات المسلحة /المعهد الفنى للقوات المسلحة /المعهد الفنى تمريض إناث) من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اللواء أركان حرب عصمت عبدالعزيز مراد مدير الكلية الحربية ومدير مكتب تنسيق الكليات والمعـاهد العسكـرية، أشار فيه إلى الشروط العامة للقبول وهى كالآتى:

أن يكون الطالب ووالداه وأجداده مصريى الجنسية وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على أى جنسية أخرى، وأن يكون حاصلاً على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها طبقاً للشروط والمجموع الذى يحدده مكتب تنسيق القبول للكليات والمعاهد العسكرية، وألا يكون قد مضى على حصول الطالب على شهادة الدراسة الثانوية أو ما يعادلها أكثر من عام واحد، بشرط أن يكون مقيدا بإحدى الكليات الجامعية أو المعاهد، وأن يكون قد اجتاز السنة الدراسية المقيد بها بنجاح، وأن يكون حسن السير والسلوك، وألا يكون قد سبق الحكم علية بعقوبة جناية أو فى جريمة مخلة بالشرف.

كما يشترط أن يكون غير متزوج أو سبق له الزواج، وألا يكون قد استقال أو فصل تأديبيا من أى كلية – معهد عسكرى – مدرسة عسكرية، وألا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.

وألا يقل الطول للذكور لكل الكليات عن 170 سم ( الكلية الجوية فقط يسمح للطول بأقل من 170 سم وحتى 158 سم كحد أدني)، وللإناث 155سم، أن يكون لائقاً طبياً طبقاً لشروط اللياقة الطبية ولا يجوز إعادة الكشف الطبى على الطالب فى نفس الدفعة المتقدمة فى نفس العام فى حالة عدم لياقتة الطبية أثناء الأختبارات، وأن يجتاز اختبارات اللياقة البدنية بنجاح وتفوق ولا يجوز إعادتها فى نفس الدفعة المتقدمة فى نفس العام فى حالة عدم اجتيازه الاختبارات، وأن يجتاز اختبار قفزة الثقة بنجاح من ارتفاع ( 7.5 متر ) بدون تردد وللمرة الأولى، كما أن السباحة من الشروط التفضيلية لاختيار الطالب.

وأن يجتاز الطالب الاختبارات النفسية والمعلومات العامة عن جمهورية مصر العربية، وكذلك كشف الهيئة وفقاً لتقييم لجنة الاختار، وأن يجتاز اختبار العرض الطبى العام والتحاليل الطبية، وأن يتقدم طالب الالتحاق بتعهدات كتابية بالتضامن مع والده أو ولى أمره بالالتزام الكامل بشروط التقدم للكليات والمعاهد العسكرية، مع التأكيد على أن تكون البيانات المدرجة فى أوراق القبول والتى تم على أساسها قبول الطالب صحيحة طوال فترة وجوده بالكلية.

وأن تلتزم الطالبات المقبولات بالمعهد الفنى للتمريض بارتداء الزى العسكرى المقرر لهن والمصدق علية من وزارة الدفاع من تاريخ ضمهن وبعد تخرجهن وتتعهد بإقرار كتابى بذلك.

وفيما يلى الشروط الخاصة بكل كلية أو معهد

الكلية الحربية: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة او الازهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والادبى بشرط ان لا يقل المجموع عن 65% فأكثر.

الكلية البحرية : تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة ( القسم العلمي) بشرط ان يكون الطالب قد درس احدى مادتى الرياضة 1 او 2 والفيزياء وكذلك القسم العلمى من شهادة الثانوية الازهرية و القسم العلمى من الشهادات المعادلة بشرط الا يقل المجموع عن 70% فأكثر .


الكلية الجوية : تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة و الازهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والادبى بشرط ان لا يقل المجموع عن 60% فأكثر.

الكلية الفنية العسكرية: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة (القسم العلمى ) بشرط ان يكون الطالب قد درس الفيزياء والكيمياء و الرياضة 2 والقسم العلمى من شهادة الثانوية الازهرية و القسم العلمى من الشهادات المعادلة بشرط الا يقل المجموع عن 92% فأكثر .

كلية الدفاع الجوى: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة ( القسم العلمي) بشرط ان يكون الطالب درس الرياضة 2 بشرط الا تقل النسبه المئوية لمادة الفيزياء عن 70% فأكثر ، كما تقبل القسم العلمى من شهادة الثانوية الازهرية والشهادات المعادلة بشرط الا يقل المجموع الكلى عن 85% فأكثر .

كلية الطب للقوات المسلحة: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة ( القسم العلمى ) بشرط أن يكون الطالب قد درس مواد الفيزياء والكيمياء والأحياء، وكذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية المعادلة من القسم العلمى بشرط ألايقل المجموع الكلى عن 97,5% فأكثر .

أما المعهد الفنى للقوات المسلحة: فيقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى بشرط ان يكون الطالب قد درس احدى مادتى الرياضة 1 أو 2 مع مادة الفيزياء والحاصلين على الثانوية الازهرية القسم العلمى كما تقبل حملة الثانوية الصناعية نظام 3 و5 سنوات من المدارس التابعة لوزارة التربية التعليم والتعليم المزدوج التابع الانتاج الحربى ومعهد الدنبسكو تخصصات الكهرباء والميكانيكا فقط , كما يقبل المعهد المقيدين فى دراسات اعلى من الشهادات المذكورة فى المجال الهندسى / التكنولوجى ، ويراعى شرط السن للحاصلين على هذه الشهادات أثناء التقدم وبمجموع عن 60% فأكثر للحاصلين على الثانوية العامة و65% للحاصلين على الثانوية الصناعية وما يعادلها.

المعهد الفنى للتمريض اناث : يقبل الحاصلات على شهادة الثانوية العامة ( القسم العلمي) بشرط دراسة مواد الفيزياء او الكيمياء مع الاحياء بشرط الا يقل المجموع عن 70% فأكثر .

على ان لا يزيد السن للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة والازهرية والمعادلة والصناعية المتقدمين للالتحاق عن 21 سنة فى أول نوفمبر 2024 ، بالنسبة للطلبة المقيدين فى دراسات أعلى للمتقدمين الى المعهد الفنى للقوات المسلحة ان لا يزيد السن عن 23 سنة .

على أن يتم سحب ملفات القبول من مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية بالقاهرة اعتبارا من يوم الثلاثاء 1 /7/2023 حتى يوم الخميس الموافق 14/8/2014.

المكتب الفرعى رقم 1 بالاسكندرية بمقر المدرسة العسكرية الرياضية بسموحة والمكتب الفرعى رقم 2 باسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية اعتبارا من يوم السبت 12/7 / 2024 حتى الخميس 14/8/2023 .

كما خصص مكتب التنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية منظومة للاستعلام من خلال شبكة المعلومات الدولية للانترنت عبر مواقعwww.mod.gov.eg وموقع milacaademy.mod.gov.eg وخطوط تليفونية للاستعلام الصوتى على رقم 16683.

وزير الدفاع ، قبول دفعة جديدة من المتقدمين للكليات العسكرية ، الكلية الحربية ، القوات البحرية ، الفنية العسكرية

اليوم السابع








إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
كيف تعامل زميلك في العمل بذكاء! عـدلات وظائف نسائية شاغرة
بأمر الملك سلمان.. صرف راتب شهرين للموظفين والمتقاعدين وتعديل سلم معاشات الضمان سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
وزير الدفاع يصدق على علاج مصابى شطورة بسوهاج بالمستشفيات العسكرية ام طاطو اهم الاخبار - اخبار يومية
مواجهة دبلوماسية بين واشنطن وتل ابيب تنتهي باعتذار وزير الدفاع الاسرائيلي سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية


الساعة الآن 08:32 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل