أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

حصرياً ملف شامل للعنايه بالشعر وصفات وخلطات لتطويل وتنعيم وفرد الشعر المجعد والمقصف والضعي

ملف شامل للعنايه بالشعر وصفات وخلطات لتطويل وتنعيم وفرد الشعر المجعد والمقصف والضعيف


ملف شامل للعنايه بالشعر وصفات وخلطات لتطويل وتنعيم وفرد الشعر المجعد والمقصف والضعي




كيف تحصلين على شعر أكثر صحة وحيوية؟


ملف شامل للعنايه بالشعر وصفات وخلطات لتطويل وتنعيم وفرد الشعر المجعد والمقصف والضعي


لكي تتميزي بشعر صحي وأكثر جمال وجاذبية، يجب أن تهتمي جيدًا بالنظام الغذائي الذي تتبعينه. فلا بد أن تشمل وجباتك الأساسية على أطعمة غنية بالفيتامينات والبروتينات الصحية، التي تعزززززززززززز من نمو بصيلات شعرك وتجعله يزداد بريقًا وحيوية. نقدم لكِ اليوم 5 من أفضل هذه الأطعمة، فتعرفي عليها واحرصي على تناولها لتحصلي على إطلالة لا مثيل لها....




1- الحديد والزنك:


هى مواد غذائية تساعد في نمو بصيلات الشعر على نحو سليم، وهى موجودة في اللحوم الحمراء الخالية من الدهون، وفول الصويا والعدس. فتناوليها مرتين في الأسبوع، بجانب فيتامين سي كتناول البرتقال مثلًا، لتعزيز إمتصاص الجلد للحديد.




2- فيتامين d:


أثبتت الكثير من الدراسات أن فيتامين d يساعد في تنشيط نمو الشعر، و يمكنك الحصول عليه عن طريق التعرض لأشعة الشمس الصباحية لبضع دقائق يوميًا، لكي تمدك بفوائد طبيعية تساعد فروة رأسك في إنتاج المزيد من الشعر وتقويته.




3- البروتين:


هو واحد من اللبنات الأساسية التي تساهم في تشجيع نمو الخلايا وإصلاح تلف الشعر وتعزيز قوته. ويمكنك الإستفادة من البروتين بتناول 46 جرامًا في اليوم من الدجاج.




4- الأحماض الدهنية أوميغا 3:


تعد الأحماض الدهنية أوميغا 3 من أكثر المواد الغذائية التي تمنح شعرك الرطوبة واللمعان والنعومة المطلوبة لمظهر مثالي. لذا تأكدي سيدتي من تناول الأسماك الدهنية مثل السلمون على الأقل مرتين في الأسبوع لتتمتعي بأفضل النتائج.




5- البيوتين:


عنصر مغذي جدًا لفروة الرأس والشعر، وهو فيتامين b المتوفر في البيض، المنتج الطبيعي الذي يجعل شعرك أكثر صحة ونضارة. فاحرصي على تناوله بانتظام.

....



6 أشياء لا تعرفيها عن تطويل الشعر


ملف شامل للعنايه بالشعر وصفات وخلطات لتطويل وتنعيم وفرد الشعر المجعد والمقصف والضعي






إذا كنتي تعشقين الشعر الطويل، و ترغبين في الحصول على هذه الإطلالة بكل سهولة و دون مواجهة أي مشاكل كالتلف أو التساقط، أو حتى إنتظار وقت طويل. نقدم لكِ الآن 6 أشياء لا تعرفيها عن تطويل الشعر، تشمل طرق و أساليب معينة تساعد شعرك في أن ينمو سريعًا، فتعرفي معنا عليها و اتبعيها لتتمتعي بمظهر أنثوي جذّاب....




1- تقليم الشعر: هى طريقة مميزة تساعد في نمو الشعر على نحو سليم و سريع. و يمكنك تقليم شعرك بقص نهاياته للتخلص من التلف و التكسر أو الإنقسام. كما أنكِ لستِ بحاجة إلى تقليمه كل 6 أو 8 أسابيع. توجهي فقط إلى صالون العناية بالشعر مرة واحدة كل ثلاثة أشهر.


2- النظام الغذائي: يمكن أن يساعد النظام الغذائي في تسريع عملية نمو الشعر. لذا احرصي حواء على إختيار أطعمة تمتع شعرك بالطول و الصحة المطلوبين و تكون في نفس الوقت متوفرة في منزلك بسهولة، مثل الأفوكادو و سمك السلمون و البيض و البطاطا الحلوة.


3- ضرر الحرارة: ينبغي عليكِ ان تتجنبي حرارة المكواة المسطحة أو المجفف الكهربائي لفترة معينة، لتعطي شعرك إستراحة من التعرض الدائم للحرارة العالية، التي ستتلفه بشدة و تحد من نموه تمامًا بعد أن بذلتي مجهودًا كبيرًا في الحصول على الطول المناسب.


4- غسل الشعر: يمكنك تخطي مهمة غسل الشعر على أساس يومي، لأنها قد تضره دون أن تعلمي. فيجب أن تعطي شعرك قسط من الراحة من الشامبو الذي يجرد فروة الرأس من الزيوت الطبيعية التي تجعله ينمو بطريقة سريعة. فيمكنك استخدام الشامبو الجاف إذا لم تستطيعي تخطي غسل الشعر يوميًا، أو استخدمي مطهر الشعر الذي ينظفه دون تجريده من رطوبته.


5- فروة الرأس: من المهم جدًا أن تعتني بفروة رأسك كما تعتني بغسل شعرك يوميًا، و ذلك من خلال تدليكها بأطراف أصابعك لمدة 3 دقائق يوميًا، لتحفزي بصيلات الشعر على النمو سريعًا، و يمكنك عمل قناع للشعر ليصبح أكثر صحة و نضارة.


6- النوم في قناع: قومي بغسل شعرك ليلًا قبل النوم و طبقي عليه قناع ترطيب تفضيلينه، و لكن بدلًا من غسله بعد 30 دقيقة، اتركيه على شعرك و ارتدي قبعة الإستحمام و اتركيه يتغذى من مكونات القناع بين عشية و ضحاها، و لاحظي النتيجة بنفسك في اليوم التالي.



.....


5 وصفات منزلية لإستعادة حيوية شعرك بعد العيد


ملف شامل للعنايه بالشعر وصفات وخلطات لتطويل وتنعيم وفرد الشعر المجعد والمقصف والضعي

معظم السيدات والفتيات يعشقن تطبيق تسريحات شعر مميزة في العيد، ليتمتعن بإطلالة متكاملة وجميلة. فيلجأن إلى استخدام المجفف الكهربائي ومكواة التمليس بكثرة، مما يعرض الشعر وفروة الرأس إلى الإجهاد والتقصف والتلف. لذا يجب أن تحرصي حواء على تطبيق إحدى الوصفات الطبيعية التالية، التي تتميز باحتوائها على مكونات متوفرة في منزلك وسهولة تحضيرها لتمنحي شعرك قسط من الراحة، ليظل دومًا في حيوية وإنتعاش....




1- عصير الموز:


استعيدي حيوية شعرك بعد العيد بمزج حبة واحدة من الموز المهروس مع 2 بيضة كاملة، 3 ملاعق كبيرة من العسل، 3 ملاعق من الحليب و5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. ثم قومي بتطبيق هذا الخليط على شعرك وفروة رأسك، واتركيه لمدة 30 دقيقة واغسليه بعدها بالشامبو.




2- الزبادي:


هو واحد من المنتجات المتوفرة دومًا في مطبخك، والتي تتمتع بفوائد عديدة للشعر. لذا قومي بخلط 6 ملاعق طعام من اللبن الزبادي الطبيعي مع بياض بيضة واحدة. وطبقي القناع على شعرك بأكمله واتركيه 30 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو وتمتعي بأفضل النتائج.




3- العسل وزيت الزيتون:

من أكثر المستحضرات الطبيعية التي تمنح شعرك الترطيب والنعومة واللمعان المطلوب، وذلك بفضل احتوائها على مواد تغذي فروة الرأس وتعزززززززززززز إنتاج الكيراتين الطبيعي. فقومي بعمل بخلط 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع 2 ملعقة طعام من العسل، وطبقي القناع على شعرك وغطيه بقبعة الدش، ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة واشطفيه بعدها جيدًا أو اغسليه بالشامبو.




4- الفراولة:


فاكهة غنية بفيتامين سي الذي يحتاجه شعرك ليتخلص من التلف و الإجهاد الناتج من كثرة استخدام مستحضرات تصفيف الشعر. لذا قومي بعمل قناع طبيعي بمزج كمية مناسبة من الفراولة مع البيض وزيت الزيتون وطبقيه في جميع أنحاء شعرك شعرك واتركيه 30 دقيقة واستمتعي بعدها بإطلالة ساحرة.




5- الحليب والعسل:


تعتبر وصفة الحليب والعسل من أسهل الوصفات المنزلية لإستعادة حيوية شعرك بعد الإجهاد الذي تلقاها في العيد. فيمكنك حواء استخدامها لتملكي شعرًا ناعمًا وحريريًا. فقط اخلطي ملعقة كبيرة من العسل في نصف كوب من الحليب الكامل الدسم، وطبقيه على شعرك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو.




...........


فوائد لم تعرفيها من قبل عن زيوت الشعر


ملف شامل للعنايه بالشعر وصفات وخلطات لتطويل وتنعيم وفرد الشعر المجعد والمقصف والضعي


كثيرًا ما ينصحك أطباء الجلدية وخبراء العناية بالشعر باستخدام الزيوت سواء كانت أقنعة طبيعية أم مستحضرات تجميل. حيث أنها تعتبر من أهم الأشياء التي يجب أن تتوفر في منزلك لما تقوم به من تأثير قوي ورائع على فروة رأسك وشعرك. وهذا دفعنا اليوم لنقدم لكِ فوائد لم تعرفيها من قبل عن زيوت الشعر، فتابعينا وتألقي بإطلالة مثالية دومًا....




1- تحسين نوعية الشعر: إذا كنتي تريدي أن يكون شعرك قوي ولين وأكثر لمعان. فيجب أن تعتبري زيت الشعر شيء أساس في نظامك الجمالي، ليمتعك بالنتائج المطلوبة.


2- حماية الشعر: لم تقم زيوت الشعر بحمايته فقط، بل تعمل أيضًا على حمايته ووقايته من الأضرار كالتلف والتشابك. كما توجد أنواع من زيوت الشعر تحميكي من الحرارة العالية.


3- ترطيب الشعر: خاصًة الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون وزيت جوز الهند، فهى من أكثر المستحضرات الطبيعية التي يمكنك استغلاهلا في عمل قناع لشعرك، لتقوم بترطيبه جيدًا ومعالجة تقصف أطرافه لتصبح أكثر مقاومة للتكسر.


4- تغذية الشعر دون تغيير نوعه: تقوم زيوت الشعر بمنحه التغذية الموجودة في الأحماض الأمينية والدهنية التي تحويها بداخلها، دون أن تقلقي من أنها ستحول شعرك إلى دهني. لأنها خفيفة الوزن وتمتصها فروة رأسك سريعًا دونأن تترك أي مخلفات.


5- التمتع بأفضل النتائج: تستطيعين حواء الستمتاع بأفضل النتائج من خلال الحرص على تطبيق أقنعة الزيوت على شعرك مرتين في الأسبوع، لتحقق له الصحة والحيوية والنضارة التي تملأه بالجاذبية.




..........


ترطيب طبيعي للشعر الجاف



ملف شامل للعنايه بالشعر وصفات وخلطات لتطويل وتنعيم وفرد الشعر المجعد والمقصف والضعي



قد تواجه الكثير من السيدات مشكلة جفاف الشعر ويرجع ذلك إلى التقلبات الجوية، والتعرض لأشعة الشمس، الإكثار من إستخدام صبغة الشعر وإستخدام مجفف الشعر، وفي هذه الحالة ينصحنا خبراء الشعر بتجربة ماسك إعادة ترطيب الشعر بمواد طبيعية التي لا تسبب أي أعراض جانبية .



المكونات:

1/2 كوب من عسل النحل الطبيعي.(والعسل معروف بخواصة والمغذية للشعر والبشرة أيضاً).


4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون ( يعيد توازن الزيوت للشعر الجاف ).



الطريقة:


ملف شامل للعنايه بالشعر وصفات وخلطات لتطويل وتنعيم وفرد الشعر المجعد والمقصف والضعي



• قومي بخلط العسل مع زيت الزيتون جيدا.


• قومي بوضع الخليط في زجاجه مزودة بغطاء «زجاجة شامبو فارغة».


• عند الإستخدام قومي برج الخليط جيداً، ووزعي كمية منه على شعرك.


• قومي بتدليك فروة الرأس بالخليط جيداً، حتي يتم توزيع الماسك عليه كلياً.


• غطي شعرك بقبعة بلاستيكية وإتركي الخليط لمدة 30 دقيقة إلى ساعة.


• إغسلي شعرك بالشامبو الخاص وإستمتعي بالنتيجة.


.....


نصائح هامة للإحتفاظ بصبغة شعرك فترة أطول


ملف شامل للعنايه بالشعر وصفات وخلطات لتطويل وتنعيم وفرد الشعر المجعد والمقصف والضعي



تنفقين الكثير من المال في صبغ شعرك، وبعد ذلك يتلاشى اللون سريعًا دون التمتع به؟. إليكِ بعض النصائح الهامة التي ستساعدك سيدتي في الإحتفاظ بلون شعرك الجديد فترة أطول، والتي تشمل إتباع عادات وطرق معينة أثناء العناية بالشعر، كغسله بالماء البارد وتجنب استخدام أدوات التصفيف العالية الحرارة. فتعرفي على هذه النصائح وطبقيها لتنعمي بشعر أنيق وجذّاب....




1- تجنب الماء الساخن:

لا يجعل الماء الساخن فروة رأسك تجف فقط، بل يعمل على تلاشي صبغة الشعر في وقت قصير بسبب تفتيحه للمسام. لذا تجنبي سيدتي غسل شعرك بالماء الساخن واستبدليه بالبارد أو الفاتر. وإذا لم تستطيعي الإستغناء عن الماء الساخن فيجب أن تنتهي بشطف الشعر بالماء البارد حتى تتأكدي من قفل المسام ثانيًة.




2- الإبتعاد عن الأدوات العالية الحرارة:

على الرغم من أن أدوات تصفيف الشعر ذات الحرارة العالية كالمجفف الكهربائي أو مكواة التمليس تمنحكِ مظهرًا أنيقًا جدًا، إلا أنها تؤثر على لون شعرك وتجعله يتلاشى في وقت قصير. لذا ابتعدي عن استخدام هذه الأجهزة خاصًة في الأسبوع الأول من تلوين الشعر.




3- الإنتظار فترة طويلة قبل غسل الشعر:

ينصح الكثير من خبراء التجميل ومصففي شعر المشاهير بالإنتظار فترة طويلة قبل غسل الشعر لأول مرة بعد صبغه على الأقل 24 أو 48 ساعة، حتى تساعدي شعرك في الإحتفاظ بلونه الجديد فترة أطول.




4- استخدام واقي الحرارة:

يجب أن تلتزمي حواء باستخدام مستحضر واقي الحرارة، لكي يقوم بحماية شعرك من أضرار الحرارة العالية الناتجة عن أدوات التصفيف والتي تقوم بإزالة لون الشعر في وقت قصير جدًا.




5- تطبيق أقنعة الشعر:

هى فكرة وطريقة رائعة يمكنك اتباعها لحماية صبغة شعرك الجديدة من التلاشي سريعًا، كما أنها وسيلة ممتازة لتغذية وترطيب الشعر من الأعماق. فطبقيها بعد تلوين شعرك واحرصي على أن تكون أقنعة طبيعية مثل زيت جوز الهند أو زيت الأفوكادو.



........



وسائل طبيعية للحصول على شعر طويل وناعم كالحرير


ملف شامل للعنايه بالشعر وصفات وخلطات لتطويل وتنعيم وفرد الشعر المجعد والمقصف والضعي

إليكِ بعض الوسائل الطبيعية البسيطة التي تساعدك على الحصول على شعر ناعم والحفاظ عليه.

1- اتباع نظام غذائي صحي

تناول وجبات صحية متوازنة يعمل على تحفيز نمو الشعر. وهي من أهم الخطوات الأساسية للعناية بالشعر. البروكلي، الخضروات الورقية، الحليب والمكسرات من أهم الأطعمة التي لابد أن تتواجد في نظامك الغذائي اليومي. فيساعد ذلك على منع تساقط الشعر وتحفيز نموه. كما أن الأطعمة الصحية تمد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة لصحة وتقوية الشعر، مما يضمن لكِ مظهر متألق لشعرك. كما يعمل أيضًا على تنقية الدم وإزالة السموم من الجسم، مما يؤدي لتجنب جفاف الشعر وقشرة الرأس. لذلك، احرصي على اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، كي تتمتعي بشعر طويل وناعم. أيضًا شرب 2-3 لتر من الماء أمر ضروري لصحة الشعر.
2- حمام الزيت

من المعروف أن حمامات الزيت تساعد على نعومة وترطيب الشعر. تدليك الشعر بالزيت هو علاج ممتاز للحصول على شعر طويل وناعم. فقد اتبع الأجداد تلك الطريقة مرة واحدة أسبوعيًا للحفاظ على صحة الشعر. استخدمي الزيت المفضل لكِ في تدليك الشعر من الجذور وحتى الأطراف، فيساعد ذلك على إستعادة حيوية الشعر بشكل كامل. فتدليك فروة الرأس بالزيوت الطبيعية يساعد على زيادة لمعان الشعر ونعومته، كما يعمل على تحسين ملمسه. حيث يساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية، مما يساعد أيضًا على تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته.


من أكثر الزيوت شائعة الاستخدام لعمل حمام الزيت للشعر هو زيت الزيتون مع زيت جوز الهند وزيت السمسم. قبل عمل حمام الزيت للشعر، قومي بتدفئة الزيت قليلًا، ثم استخدميه لتدليك فروة الرأس مع باقي الشعر باستخدام أطراف الأصابع. إذا كنت تعانين من مشكلة تساقط الشعر، فيفضل عدم استخدام الزيت مباشرةً على فروة الرأس، فقد يتسبب ذلك في زيادة تساقط الشعر. لكن يمكنكِ استخدام قطعة من القطن المبللة بالزيت على الرأس. فهو علاج ممتاز أيضًا لجفاف الشعر.
3- تمشيط الشعر

تمشيط الشعر هي عملية يومية عادية، لكن التعامل معها كعلاج للشعر سيساعد على تحفيز نمو الشعر. قومي بالضغط على المشط قليلًا أثناء تمشيط الشعر، كي يساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية. لكن لا تقومي بذلك عندما يكون شعرك مبللًا، فقد تواجهين مشكلة تساقط الشعر. كرري عملية تمشيط الشعر مرتين خلال اليوم، كي تضمني الحصول على شعر ناعم وطويل. كما تساعد تلك العملية على توزيع الزيوت الطبيعية بشكل جيد من فروة الرأس إلى أطراف الشعر، وهذا يعني تجنب جفاف الأطراف.
4- غسل الشعر بالماء البارد

الماء الساخن يساعد على تجريد الشعر من الرطوبة. لذلك، فإن شطف الشعر باستخدام الماء البارد هي تقنية مفيدة وفعّالة للحفاظ على صحة الشعر. فيساعد ذلك على الاحتفاظ ببعض الرطوبة، مما يساعد على نعومة ولمعان الشعر.
5- الترطيب الجيد

استخدام البلسم للشعر قد لا يكون كافيًا. لذلك، ينبغي استخدام منتجات الترطيب الأخرى ، كالسيروم. أو يمكنكِ استخدام العلاجات المنزلية التي تساعد على التخلص من جفاف الشعر، فالجفاف سبب أساسي وراء تساقط الشعر.
6- قص الأطراف

قص أطراف الشعر بانتظام من الأمور الحيوية لنمو الشعر بشكل صحي. إن كنت ترغبين في الحصول على شعر طويل، احرصي على قص أطراف شعرك مرة كل 4 شهور. حيث يساعد ذلك على تعزيز كلًا من طول وصحة شعرك.
7- أدوات التصفيف الحرارية ذات الجودة العالية

اختاري أدوات التصفيف الحرارية ذات الجودة العالية مع عازل للحرارة، فقد تتسبب في تلف الشعر مع مرور الوقت.
بعض النصائح الهامة للعناية بالشعر

- احرصي على عدم تعريض الشعر لأشعة الشمس لفترات طويلة، فالعوامل الجوية والتلوث مع أشعة الشمس الضارة هي عوامل أساسية لتلف الشعر.


- استخدمي منتجات العناية بالشعر كالشامبو أو البلسم التي تحتوي على مكونات طبيعية من الأعشاب.


- تجنبي استخدام أنواع الشامبو التي تحتوي على SLS أو SLES. وبدلًا من ذلك، يمكنكِ تحضير الشامبو الخاص بك بنفسك في المنزل باستخدام مكونات طبيعية لا تضر بالشعر.


- ينصح بغسيل الشعر مرتين فقط خلال الإسبوع، أو 3 مرات في حالة فروة الرأس الدهنية. فالإفراط في غسيل الشعر قد يعرضة للجفاف، نتيجة إزالة الزيوت الطبيعية من فروة الرأس.



.........




وصفات للحصول على شعر ناعم وطويل


ملف شامل للعنايه بالشعر وصفات وخلطات لتطويل وتنعيم وفرد الشعر المجعد والمقصف والضعي


نعومة الشعر والإهتمام بالشعر وكثافة الشعر ولمعان الشعر حلم كل النساء التي تحرص على الظهور في صورة جميلة, لذلك الآن مع هذه الوصفات التالية التي تساعد في الحصول على شعر ناعم وكثيف في وقت قصير .


وصفة الحبة السوداء وزيت الزيتون,


وهي تتكون من مطحون الحبة السوداء وعصير الجرجير وملعقة من الخل وكوب من زيت الزيتون
ونخلط هذه المكونات مع بعضها جيداً وندلك فروة الرأس بالخليط يومياً في المساء ثم نغسل الرأس بالماء الدافئ والصابون ونكرر هذه الوصفة التي تساعد في تقوية الشعر وتمنع حدوث تساقط الشعر .


وصفة زيت الزيتون لمنع تساقط الشعر


وهي تتكون من كمية من زيت الزيتون ونقوم بتدليك فروة الرأس بزيت الزيتون ونغطي الرأس في الصباح ونستمر في إستخدام هذه الو صفة لمدة أسبوع واحد حتى نحصل على نتائج ممتازة .


وصفة البيض والحنة


وهي تتكون من كوب من الحناء مع بيضتان ونصف كوب من الماء ونخلط هذه المكونات ونضعها على الشعر لمدة 60 دقيقة ثم نغسل الشعر بالشامبو ونكرر هذه العملية حتى نحصل على شعر طويل .


وصفة ماء الورد والجرجير


وهي تتكون من ملعقة من عصير الجرجير والكحول الطبي وماء الورد, ونخلط هذه المكونات مع بعضها ثم ندلك فروة الرأس ونكرر هذه العملية حتى نحصل على شعر كثيف .


وصفة الزعتر

وهي تتكون من أربعة ملاعق من الزعتر مع كوب من الماء, ونضع الزعتر على الماء على النار ونتركه حتى الغليان لمدة 10 دقائق ثم نصفي الخليط وندلك فروة الراس يومياً لمدة 15 يوم

........


طرق لتجعلي لون صبغة شعرك يدوم



ملف شامل للعنايه بالشعر وصفات وخلطات لتطويل وتنعيم وفرد الشعر المجعد والمقصف والضعي


تنفق النساء في العادة الكثير من الأموال من أجل الحصول على لون شعر يدوم فترة طويلة ويمنحهن الشكل الجميل والطلة البهية. ومن هنا، تتعدد الطرق التي يمكن لهن اتباعها للمحافظة على لون شعر يدوم لفترة أطول، نورد منها 4 طرق:


- تجنب الحمامات الساخنة: يؤدي الماء الساخن إلى جفاف جلدة الرأس ويقلل من حيوية ولون الشعر وينصح الخبراء باستخدام مياه الإستحمام بدرجة حرارة الغرفة.


- حماية الشعر: يجب حماية الشعر من الشمس والكلور أثناء ممارسة السباحة وذلك باستخدام واقي الشعر ويفضل أن يحتوي على زيت عباد الشمس والمواد المضادة.

- عدم الإفراط باستخدام أدوات الشعر الساخنة: البقاء بعيداً عن الأدوات الساخنة الخاصة بالشعر في الأسبوع الأول بعد التلوين سوف يساعد على منع اللون من التلاشي.

- انتظار غسل الشعر لأطول فترة ممكنة: عروض الشامبو الجافة كثيرة في السوق ويمكن أن تستخدمينها عند صبغك شعرك حديثاً لأنه كلما قل غسل الشعر، كان عمر اللون أطول.




.....




ملف شامل للعنايه بالشعر وصفات وخلطات لتطويل وتنعيم وفرد الشعر المجعد والمقصف والضعي







إظهار التوقيع
توقيع : ام طاطو
#2

افتراضي رد: ملف شامل للعنايه بالشعر وصفات وخلطات لتطويل وتنعيم وفرد الشعر المجعد والمقصف والض

موضوع مميز حبيبتى


تسلم ايدك

إظهار التوقيع
توقيع : ريموووو
#3

افتراضي رد: ملف شامل للعنايه بالشعر وصفات وخلطات لتطويل وتنعيم وفرد الشعر المجعد والمقصف والض

شكرااااااااااا
#4

افتراضي رد: ملف شامل للعنايه بالشعر وصفات وخلطات لتطويل وتنعيم وفرد الشعر المجعد والمقصف والض

شكرا حبيبتي

بارك الله فيك

إظهار التوقيع
توقيع : NINAKAHINA
#5

افتراضي رد: ملف شامل للعنايه بالشعر وصفات وخلطات لتطويل وتنعيم وفرد الشعر المجعد والمقصف والض

نورتووووونى يا احلى بنات

إظهار التوقيع
توقيع : ام طاطو
#6

افتراضي رد: ملف شامل للعنايه بالشعر وصفات وخلطات لتطويل وتنعيم وفرد الشعر المجعد والمقصف والض

تسلم ايدك موضوع أكثر من رائع

إظهار التوقيع
توقيع : الملكة نفرتيتي
#7

افتراضي رد: ملف شامل للعنايه بالشعر وصفات وخلطات لتطويل وتنعيم وفرد الشعر المجعد والمقصف والض

تسلم أديكي كفيتي ووفيت في موضوعك ... ربنا يبارك فيكي غاليتي

إظهار التوقيع
توقيع : قرآني نبض حياتي
#8

افتراضي رد: ملف شامل للعنايه بالشعر وصفات وخلطات لتطويل وتنعيم وفرد الشعر المجعد والمقصف والض

تسلمولى يارب من كل شر
شكرا على المرور الكريم

إظهار التوقيع
توقيع : ام طاطو
#9

افتراضي رد: ملف شامل للعنايه بالشعر وصفات وخلطات لتطويل وتنعيم وفرد الشعر المجعد والمقصف والض

موضوع ر ائع
يسلمو حبيبتي

إظهار التوقيع
توقيع : صفاء الحياة
#10

افتراضي رد: ملف شامل للعنايه بالشعر وصفات وخلطات لتطويل وتنعيم وفرد الشعر المجعد والمقصف والض

موضوع شامل متكامل بارك الله فيك

إظهار التوقيع
توقيع : طُمُوحي الجنّة
#11

افتراضي رد: ملف شامل للعنايه بالشعر وصفات وخلطات لتطويل وتنعيم وفرد الشعر المجعد والمقصف والض

موضوع ممتااااااااز
#12

افتراضي رد: ملف شامل للعنايه بالشعر وصفات وخلطات لتطويل وتنعيم وفرد الشعر المجعد والمقصف والض

رد: ملف شامل للعنايه بالشعر وصفات وخلطات لتطويل وتنعيم وفرد الشعر المجعد والمقصف والض

إظهار التوقيع
توقيع : ام طاطو
#13

افتراضي رد: ملف شامل للعنايه بالشعر وصفات وخلطات لتطويل وتنعيم وفرد الشعر المجعد والمقصف والض

أنا أحب أطول شعري كتير شكرااااا
#14

افتراضي رد: ملف شامل للعنايه بالشعر وصفات وخلطات لتطويل وتنعيم وفرد الشعر المجعد والمقصف والض

موضوع رائع جداااا
شكرا لكٍ

#15

افتراضي رد: ملف شامل للعنايه بالشعر وصفات وخلطات لتطويل وتنعيم وفرد الشعر المجعد والمقصف والض

موضوع ممتاز
#16

افتراضي رد: ملف شامل للعنايه بالشعر وصفات وخلطات لتطويل وتنعيم وفرد الشعر المجعد والمقصف والض

ماشاء الله عليكي ممتازه ومجهود واضح مشكوره حبيبتي
#17

افتراضي رد: ملف شامل للعنايه بالشعر وصفات وخلطات لتطويل وتنعيم وفرد الشعر المجعد والمقصف والض

رد: ملف شامل للعنايه بالشعر وصفات وخلطات لتطويل وتنعيم وفرد الشعر المجعد والمقصف والض
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#18

افتراضي رد: ملف شامل للعنايه بالشعر وصفات وخلطات لتطويل وتنعيم وفرد الشعر المجعد والمقصف والض

مشكورا حبيبتى موضوعك رائع الله يرحمة رحمة واسعة ويجعل مثواة الجنة امين يا رب العالمين
إظهار التوقيع
توقيع : الاميرة رضوى
#19

افتراضي رد: ملف شامل للعنايه بالشعر وصفات وخلطات لتطويل وتنعيم وفرد الشعر المجعد والمقصف والض

تسلم ايدك

إظهار التوقيع
توقيع : ضــي القمــر
#20

افتراضي رد: ملف شامل للعنايه بالشعر وصفات وخلطات لتطويل وتنعيم وفرد الشعر المجعد والمقصف والض

شكرا
#21

افتراضي رد: ملف شامل للعنايه بالشعر وصفات وخلطات لتطويل وتنعيم وفرد الشعر المجعد والمقصف والض

بارك الله فيكى
إظهار التوقيع
توقيع : شمس زمانى
#22

افتراضي رد: ملف شامل للعنايه بالشعر وصفات وخلطات لتطويل وتنعيم وفرد الشعر المجعد والمقصف والض

موضوع روعة ......... تسلمي
#23

افتراضي رد: ملف شامل للعنايه بالشعر وصفات وخلطات لتطويل وتنعيم وفرد الشعر المجعد والمقصف والض

رائع
#24

افتراضي رد: ملف شامل للعنايه بالشعر وصفات وخلطات لتطويل وتنعيم وفرد الشعر المجعد والمقصف والض

] مميز حبيبتى


تسلم ايدك

#25

افتراضي رد: ملف شامل للعنايه بالشعر وصفات وخلطات لتطويل وتنعيم وفرد الشعر المجعد والمقصف والضعي

جزاك الله خيرا*
#26

افتراضي رد: ملف شامل للعنايه بالشعر وصفات وخلطات لتطويل وتنعيم وفرد الشعر المجعد وا

جميل جدا
#27

افتراضي رد: ملف شامل للعنايه بالشعر وصفات وخلطات لتطويل وتنعيم وفرد الشعر المجعد وا

تسلم ايدك يا قمر

إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#28

افتراضي رد: ملف شامل للعنايه بالشعر وصفات وخلطات لتطويل وتنعيم وفرد الشعر المجعد وا

جزاكم الله خيرا
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
تنعيم وتطويل الشعر المجعد والمقصف والضعيف بوصفات طبيعية , وصفات وخلطات سهله للشعر صفاء الحياة العناية بالشعر
الكرياتين..فوائد واضرار الكرياتين للشعر ..هل الكرياتين علاج ام فرد فقط ام مالك وميرنا العناية بالشعر
معلومات هامةحول الشعرةوالطريقة المثلى للعناية بالشعر : nesrinaaa العناية بالشعر
ملف كامل عن الشعر هبه شلبي العناية بالشعر
كيفية العناية بالشعر وتقويته - موضوع شامل عن الشعر نونو حسن العناية بالشعر


الساعة الآن 10:54 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل