أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=248127
946 5
#1

افتراضي طريقة تحاربون بها الجوع الليلي!

لكى تحاربون الجوع الليلي!

الطريقة الاسهل لكسر التغذية الصحية والحمية الغذائية او اية خطة لتخفيف الوزن، هي عن طريق تناول الطعام في ساعات الليل المتاخرة، اذ يحدث تباطؤ في عملية الايض خلال ساعات الليل وبذلك يحرق الجسم عددا اقل من السعرات الحرارية، مما يؤدي الى زيادة الوزن بشكل طبيعي. ويتحول الشعور بالجوع في ساعات الليل، احيانا، الى عادة سيئة، فيجد هؤلاء الاشخاص صعوبة في النوم وهم على معدة غير ممتلئة.
التغذية الصحية: هكذا تحاربون الجوع الليلي!

هنالك سببان رئيسيان لهذا الامر. الاول هو ان هضم الطعام يتطلب الطاقة من الجسم، مما يسبب الارهاق فيصبح تناول الطعام في ساعات الليل، في نهاية المطاف، نوعا من انواع الحبوب المنومة التي تساعد على النوم.
اما السبب الثاني فيكمن في الحاجة الكبيرة لدى كثيرين الى تناول الكربوهيدرات قبل النوم ، مما يزيد من مستوى السيروتونين في الجسم، والذي يؤدي الى الشعور بالاسترخاء وبالتالي فانه يساعد على النوم.

غالبا ما يكون تناول الطعام في الليل نتيجة للضغط والتوتر النفسي الذي يميز الحياة في عالمنا المعاصر والذي يضرنا في عدة نواح، ابرزها هو موضوع التغذية. ووفقا لاخصائيي التغذية الصحية، فان العديد من الاشخاص يتدافعون يوميا بين العمل، التعليم، اللقاءات، الاحتفالات والوقت الوحيد الذي يتبقى لهم للاسترخاء والاستمتاع هو في ساعات الليل من اجل النوم.

احيانا تتطلب هذه الساعات تناول شيء لذيذ، مغذ ومهدئ يوفر المتعة، كما يمنحهم الشعور بانهم فعلوا شيئا لانفسهم للمرة الاولى خلال يوم عمل جنوني. ومجددا تلبي الوجبة الليلية بعض الحاجات الجسدية والنفسية، الا انها قد تؤدي الى حدوث زيادة في الوزن.

قبل الحديث عن عادات التغذية فيما يتعلق بتناول الطعام في الليل، حاولوا التفكير ايضا بالشيء الذي يمنحكم الشعور بالاسترخاء قبل النوم. ربما يكون قراءة كتاب جيد، مشاهدة فيلم، محادثة ممتعة. حاولوا الهاء تفكيركم بالعمل والمهنة حتى وجبة العشاء، ثم اشغلوا انفسكم بعد ذلك باشياء اخرى. وهكذا، تحصلون على الشعور بالاسترخاء دون استخدام الوجبة الليلية كدواء مهدئ وطبيعي.

غالبا ما يكون الجوع في الليل نتيجة للضغط النفسي.

من اجل تجنب حدوث ارتفاع مستمر في الوزن بسبب الجوع في الليل، من المستحسن تعلم بعض القواعد لعادات التغذية، والتي قد تجنبك الحاجة الى تناول الطعام في ساعات ما قبل النوم.

1. تحدثوا مع اخصائية التغذية الخاصة بكم

اذا كنتم تعانون من الجوع في الليل، ينصح بشدة بترتيب لقاء مع اخصائية تغذية، لكي تساعدكم على فهم عدد السعرات الحرارية التي يجب عليكم استهلاكها يوميا، ثم تقوم باعداد نظام غذائي خاص بكم يوفر لكم عدد السعرات الحرارية اليومي الذي تحتاجون اليه. ويعاني كثيرون من الاشخاص من الجوع في الليل لانهم لا يتناولون ما يكفي من الطعام خلال ساعات النهار.


3. العلكة الخالية من السكر

كشفت دراسة اجريت في العام 2006 ان مضغ العلكة لمدة حوالي 20 دقيقة قبل النوم، قد يقلل من الشعور بالجوع في ساعات الليل المتاخرة.






4. الالياف الغذائية للتغذية الصحية

قد يساهم تناول الاطعمة الغنية بالالياف الغذائية في وجبة العشاء، مثل الجزر، الخس، الفاصوليا وغيرها، في الشعور بالشبع لمدة طويلة نظرا لانها تستغرق وقتا طويلا نسبيا في عملية الهضم. وبالتالي، يمكنكم الشعور بالامتلاء لفترة اطول.

5. الذهاب الى النوم في الوقت المناسب

كلما قمتم بتاجيل موعد نومكم اكثر، تزيدون من احتمالات الشعور بالجوع. كذلك فمن المحتمل انكم تتناولون وجبة العشاء في وقت مبكر جدا، او انكم تخلدون الى الفراش في وقت متاخر جدا. لذلك، حاولوا الذهاب للنوم قبل حوالي ساعة من الموعد الاعتيادي لخلودكم الى الفراش، اذ بامكان هذا التغيير البسيط ان يصنع الفرق الجوهري ويجنبكم الشعور بالجوع.


6. مسليات صحية

اذا كنتم مصممين على تناول شيء ما خلال ساعات الليل، فعليكم التفكير بما تتناولونه في هذه الساعات.
حاولوا استبدال الاطعمة الدسمة بالجزر او اللبن قليل الدسم. الالياف الغذائية والبروتينات - هما مكونان هامان في التغذية الصحية حيث يمنحان الشعور بامتلاء المعدة لمدة طويلة.


طريقة تحاربون بها الجوع الليلي!



إظهار التوقيع
توقيع : سألت الله فأعطانى
#2

افتراضي رد: طريقة تحاربون بها الجوع الليلي!

يسلموو
إظهار التوقيع
توقيع : ربي رضاك والجنة
#3

افتراضي رد: طريقة تحاربون بها الجوع الليلي!

يسلموووو
إظهار التوقيع
توقيع : زاهرة الياياسمين
#4

افتراضي رد: طريقة تحاربون بها الجوع الليلي!

تسلمي يا قمر

إظهار التوقيع
توقيع : ام الاء وبيان2
#5

افتراضي رد: طريقة تحاربون بها الجوع الليلي!

تسلمىىى
#6

افتراضي رد: طريقة تحاربون بها الجوع الليلي!

رد: طريقة تحاربون بها الجوع الليلي!

إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
ارحنا بها يا بلال sawsan1 المنتدي الاسلامي العام
انا وحبيبى والليلة المشؤمة والدمية قصة رعب مؤلمة لكن بها عبرة بقلمى شقاوة آنثى أقلام عدلات الذهبية
كيفية غسل ببرونات الطفل,كيفية تعقيم ببرونات الطفل,طرق تنظيف ببرونة الطفل والعنايه بها نَقاء الرُّوح مرحلة الحمل والولاده
ما تفسير الآية : ( ولقد همّت به وهمّ بها ) زهره التحرير القرآن الكريم
بداية حركات الام وبداية احساس الام بها A7sas مرحلة الحمل والولاده


الساعة الآن 09:01 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل