أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

129127 فوائد بذور الكتان وزيتها العجيب


ان بذور الكتان معروفة لأكثر من 7000 سنة وزرعت لأول مرة في أوروبا ، واستخدام بذور الكتان بانتظام يساعد في علاج التهاب الجلد والتخلص من الإمساك , ويحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية ، ويستخدم زيت بذر الكتان لمنع وعلاج أمراض القلب و لتخفيف اعراض الاضطرابات الالتهابية والمشاكل المرتبطة بالهرمونات ، بما في ذلك العقم .
الأحماض الدهنية الأساسية في زيت بذور الكتان هي واحدة من مكونات الشفاء الرئيسية لأن الجسم يحتاج إلى الحصول عليها من الغذاء ولا يمكن صنعها داخل الجسم .
بذور الكتان و زيت بذور الكتان
واحدة من الأحماض الدهنية الاساسية الموجودة في زيت بذور الكتان هي حمض الفا لينوليك ، والمعروفة باسم أوميغا 3 مثل الموجودة في الأسماك ، والتي تحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والعديد من الأمراض الأخرى .
زيت بذور الكتان هو مصدر ممتاز لأحماض أوميغا 3 : حيث ملعقة صغيرة تحتوي على حوالي 2.5 غراما ، أي ما يعادل أكثر من ضعف الكمية التي يحصل عليها معظم الناس من خلال الوجبات الغذائية . و تحتوي بذور الكتان أيضا على الأحماض الدهنية أوميغا 6 في شكل حمض اللينوليك وهي نفس الدهون الصحية الموجودة في الزيوت النباتية .
بذور الكتان الكاملة ( وليس الزيت ) هي مصدر غني للقشور والمواد التي تؤثر بشكل إيجابي على المشاكل المرتبطة بالهرمونات . قد تكون القشور مفيد أيضا في الوقاية من بعض أنواع السرطان ومكافحة البكتيريا ، والفطريات، والفيروسات، التي تسبب القروح الباردة .
فوائد بذور الكتان وزيت بذور الكتان :
1. خفض الكولسترول ، والحماية ضد أمراض القلب والسيطرة على ارتفاع ضغط الدم :
تشير العديد من الدراسات أن زيت بذور الكتان ، وكذلك بذور الكتان المطحونة ، يمكن ان تخفض الكولسترول ، وبالتالي تقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب .
تناول زيت بذور الكتان قد يحمي أيضا من الذبحة الصدرية ( ألم في الصدر ) وارتفاع ضغط الدم . وبالإضافة إلى ذلك، في دراسة في كلية سيمونز في بوسطن وجدت أن زيت بذور الكتان يمنع حدوث نوبات قلبية و يمنع ارتفاع ضغط الدم عن طريق تثبيط التفاعلات الالتهابية التي تسبب تصلب الشرايين وضعف الدورة الدموية .
2. مضاد للالتهاب المرتبط بالنقرس، ومرض الذئبة :





أحماض أوميغا 3 الدهنية لها خواص للحد من الإلتهابات التي تصاحب بعض الحالات المرضية . في حالات الذئبة ، يقلل زيت بذور الكتان من التهاب المفاصل ، والجلد والكلى ، كما انه يقلل من مستويات الكوليسترول في الدم والتي قد تكون مرتفعة من هذا المرض .
تناول زيت بذور الكتان لمرضى النقرس قد يقلل من آلام المفاصل و التورم الذي يصاحب مرض النقرس . بالإضافة إلى ذلك ، فإن أحماض أوميغا 3 الدهنية لها القدرة على زيادة امتصاص اليود ( معدن غالبا ما يوجد بمستويات منخفضة في النساء اللواتي يعانين من تليف الثدي ) الأمر الذي يجعل زيت بذور الكتان له القدرة على علاج هذه الحالات التي غالبا ما تكون مصحوبة بالألم .
3. علاج الإمساك ، والبواسير وحصى المرارة :
بذور الكتان تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد في تسهيل مرور البراز وبالتالي التخفيف من الإمساك ، والبواسير . بذور الكتان أيضا تحافظ على الأمعاء خالية من النفايات وتمنع حدوث العدوى المحتملة . كما ان زيت بذور الكتان يساعد على تهدئة الالتهابات وإصلاح أي تلف في الأمعاء . وبالإضافة إلى ذلك، فإن زيت بذور الكتان يعمل على اذابه حصى المرارة المؤلم .
4. علاج حب الشباب و الأكزيما والصدفية وحروق الشمس :
الأحماض الدهنية الأساسية في زيت بذور الكتان هي المسؤولة إلى حد كبير عن علاج مشاكل الجلد . الإحمرار و الأكزيما و الصدفية غالبا ما تستجيب لمضادات الالتهابات مثل زيت بذور الكتان مما يساعد على تلطيف الجلد والتخلص من تراكم الزيوت والدهون التي تسد المسام وتسبب الإصابة بحب الشباب .
5. من فوائد بذور الكتان تعزيز صحة الشعر والأظافر :
أحماض أوميغا 3 الدهنية في زيت بذور الكتان تساعد على نمو شعر صحي ( في الواقع وجود مستويات منخفضة من هذه الأحماض قد يسبب الجفاف والباهتان للشعر ) .
مشاكل الشعر التي تحدث بسبب الصدفية أو الأكزيما في فروة الرأس قد تستجيب لمضادات الالتهابات مثل زيت بذور الكتان الذي يعمل ايضا على تغذية الأظافر الهشه و منع تكسرها .
6. منع تلف الأعصاب احد فوائد بذور الكتان الرائعة :
زيت بذور الكتان يساعد في نقل النبضات العصبية ، مما يجعله مفيد في علاج مشاكل الأعصاب التي تكون مصحوبة بخدر أو وخز . كما انه يساعد أيضا في علاج مرض باركنسون ، والاضطراب التنكسي للجهاز العصبي ، ومنع تلف الأعصاب الذي يكون مصحوب بمرض السكري .
7. تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان ومنع الشيخوخة :
قشور بذور الكتان تلعب دورا مهم في الوقاية من سرطان الثدي والقولون والبروستاتا، و سرطان الجلد . وهناك دراسات و بحوث أجريت في جامعة تورنتو بينت ان النساء المصابات بسرطان الثدي يمكن ان يتم تحسين حالاتهم بتناول بذور الكتان . ومن المثير للاهتمام ان قشور بذرة الكتان تساعد على الحماية من آثار الشيخوخة أيضا .
8. علاج أعراض سن اليأس و تشنجات الحيض، و العقم عند النساء وبطانة الرحم :
بذور الكتان تساعد على استقرار نسبة الاستروجين و البروجسترون في المرأة ، مما يكون له آثار مفيدة على تخفيف اعراض الدورة الشهرية ، وتخفيف الهبات الساخنة التي تصاحب انقطاع الدورة الشهرية وانقطاع الطمث .
بذور الكتان تحسن وظيفة الرحم وبالتالي تعالج مشاكل الخصوبة . وقد ثبت أن الأحماض الدهنية الأساسية في بذور الكتان تمنع إنتاج البروستاجلاندين الذي يسبب حدوث نزيف حاد من بطانة الرحم .
9. محاربة مشاكل البروستاتا والعقم والعجز الجنسي لدى الذكور :
زيت بذور الكتان يساعد على منع تورم و التهاب البروستاتا التي تميل الى التضخم مع التقدم في السن , والتي يكون من أعراضه الحاجة الملحة للتبول . كما انه يلعب دورا مهما في الحفاظ على الحيوانات المنوية صحية و يحسن تدفق الدم إلى العضو الذكري مما يكون مفيد في علاج الاشخاص الذين يعانون من العجز االجنسي .
منقول



#2

افتراضي رد: فوائد بذور الكتان وزيتها العجيب

مِےـشّےـكےـوِوِوِوِوِوِوِرة
إظهار التوقيع
توقيع : أنٌثًى ٱسًتُثًنٌٱئيّة
#3

افتراضي رد: فوائد بذور الكتان وزيتها العجيب

يعطيك الصحة الله يجازيك
#4

افتراضي رد: فوائد بذور الكتان وزيتها العجيب

موضوع مهم ورائع شكرا لك

إظهار التوقيع
توقيع : zozoweza
#5

افتراضي رد: فوائد بذور الكتان وزيتها العجيب

موضوع جميل تسلم ياقمر

إظهار التوقيع
توقيع : زاهرة الياياسمين
#6

افتراضي رد: فوائد بذور الكتان وزيتها العجيب

يسلمووووووووووو
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
فوائد بذور اليقطين , اهم فوائد بذور اليقطين العدولة هدير الطب البديل
بذور الكتان تحمي القلب من ارتفاع الكولسترول وآثاره الضارة مرمورة الطب البديل
فوائد زيت الكتان للشعر , افضل فوائد فوائد زيت الكتان للشعر , اهم فوائد زيت الكتان العدولة هدير العناية بالشعر
بذور الكتان استخدامات بذور الكتان فوائد بذور الكتان عمر ابانا وعائشه امنا الطب البديل
فوائد بذرة الكتان بشكل عام والرجيم بشكل خاص عرين الطب البديل


الساعة الآن 07:54 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل