أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=269304
1891 5
#1

افتراضي حركة الجنين: مثل زهرة تتفتح!










حركة الجنين: مثل زهرة تتفتح!

يقولون إنه عندما تشعر المرأة الحامل بضربات الجنين فإن الشعور يكون أشبه بزهرة تتفتح أو فراشة تطير. متى نشعرين في حركة الجنين، هل هناك فرق بين الحمل الأول وحالات الحمل التي تأتي بعده؟
فترة الحمل يمكن ان تكون مثيرة ومليئة بالفرح والسعادة، لكنها قد تكون ايضا وفي نفس الوقت مرهقة ومتعبة للاعصاب، لا سيما اذا كان ذلك طفلك الاول. احدى اللحظات الاكثر اثارة خلال فترة الحمل هي عندما تشعر الام الحامل بالخفقات الخفيفة الاولى بسبب حركة الجنين. هذه الحركات الصغيرة تريحها لان الطفل الذي في بطنها يتطور ويساعدها على الشعور بانها قريبة من الحياة التي تنشا في داخلها.
متى اشعر بضربات طفلي ومتى يتحرك الجنين ؟
ينبغي ان تشعري بحركات الجنين الاولى بين الاسابيع الـ 16 - 25 من الحمل. اذا كان هذا هو حملك الاول، فقد لا تستطيعين الشعور بالطفل الى ان تقتربي من الاسبوع الـ 25. في الاشهر الاولى من الحمل لا يمكنك تحديد ما اذا كان هذا بسبب مشاكل في البطن او بسبب حركة الجنين، ولكن مع تقدم الحمل يمكنك ان تلاحظي نمط الحركة الثابت.
النساء في حملهن الثاني يستطعن احيانا تمييز هذا الشعور في اسابيع مبكرة اكثر. في الحمل الثاني، بعض النساء يشعرن بحركة الجنين منذ بداية الاسبوع الـ- 13. من المحتمل اكثر ان تشعري بحركات الطفل عندما تكونين في حالة الراحة، الجلوس او الاستلقاء.
كيف يكون الشعور عندما يضرب الجنين؟

امهات كثيرات يصفن حركة الجنين في احشاء الحامل بانها مثل الفراشات، الفقاعات، الاسماك الصغيرة او الاحساس بالسقوط. في البداية قد يكون من الصعب معرفة ما اذا كان طفلك يتحرك. لاحقا، النساء الحوامل للمرة الثانية او الثالثة يكن اكثر مهارة في التمييز بين حركات الطفل الاولى وبين غازات البطن، الشعور بالجوع وغيرها من الحركات الداخلية. بدءا من الثلث الثاني والثالث يجب ان تكون الحركات اكثر وضوحا، بحيث يمكنك ان تشعري بركلات قوية، دفع وضربات المرفقين.
باي وتيرة يجب ان تشعر الحامل بحركة الجنين؟

في مرحلة مبكرة من الحمل قد تشعرين بخفقات فردية فقط من حين الى اخر. ولكن مع نمو طفلك - حتى نهاية الثلث الثاني من الحمل، عادة - ينبغي ان تصبح الضربات اكثر تواترا. فقد اظهرت الدراسات ان الجنين في الثلث الثالث من الحمل يتحرك حوالي 30 مرة في الساعة.
تميل الاجنة الى الحركة اكثر في اوقات معينة من اليوم عندما تنتقل من حالة اليقظة الى حالة النوم وبالعكس. وعادة ما ينشط الجنين اكثر بين الساعة 21:00 حتى 01:00 في الصباح، بالضبط عندما تحاولين النوم. الزيادة في النشاط هي نتيجة للتغيرات في مستوى السكر في دمك. ويمكن للجنين ان يستجيب ايضا لاصوات او لمسات، بل ويمكنه حتى ضرب ظهر زوجك اذا كان قريبا جدا منك في السرير.
هل يجب علي متابعة حركة الجنين؟

بعد ان تصبح حركة الجنين واضحة (في الاسبوع الـ 28، عادة)، يوصي بعض الاطباء بتتبع وتسجيل كل تلك اللكمات، الدفعات والركلات للتاكد من استمرار تطور طفلك بشكل طبيعي. ليس هناك اي دليل علمي يثبت ان هذه الطريقة هي مؤشر جيد على صحة الطفل، لذلك فمن المفضل اجراء فحص لدى الطبيب لمعرفة رايه.
اذا كنت تقومين بتسجيل حركة الجنين، فهذا يساعد على تتبع الحركة الروتينية لدى الطفل. لعد حركات الجنين يجب اختيار الوقت الذي يكون فيه الجنين اكثر نشاطا عادة (في الغالب، يكون ذلك بعد الاكل مباشرة). اختاري وضعية مريحة، اجلسي على كرسي مريح او استلقي على الجنب.
هناك مجموعة متنوعة من الاراء حول كيفية عد حركات طفلك، ولكن الكلية الامريكية لاطباء النساء والتوليد توصي بتوثيق الوقت الذي يستغرقه الجنين للقيام بـ- 10 حركات. ينبغي ان تشعري بما لا يقل عن 10 حركات خلال ساعتين.
اذا لم تشعري بان جنينك يتحرك 10 مرات خلال ساعتين، حاولي مرة اخرى في وقت لاحق من نفس اليوم. اذا كنت لا تشعرين بـ 10 حركات خلال ساعتين او ان طفلك اقل نشاطا بكثير من المعتاد، فعليك ان تتوجهي الى الطبيب المعالج، الذي قد يجري اختبارا للتحقق من وتيرة نبضات قلب الجنين وحركاته.
ماذا لو لم اشعر بحركة الجنين؟

اذا لم تصلي بعد الى الاسبوع الـ 25 من الحمل وكنت لا تشعرين بطفلك يتحرك في بطنك، او كنت غير متاكده ما اذا كان ما تشعرين به هو حركات طفلك حقا ، لا تقلقي. كلما كبر الطفل تكونين اكثر قدرة على تمييز حركاته. يمكنك ايضا معرفة في اي وقت يكون طفلك اكثر نشاطا. في حالات نادرة يتحرك بعض الاطفال اقل من غيرهم، وفقا لطبيعتهم.
عدم الحركة قد يشير الى ان طفلك نائم. قد تشعرين بركلات وضربات اقل بعد الاسبوع الـ- 32 من الحمل لان طفلك ينمو ويصبح لديه مكان اقل للتحرك في الرحم. اذا بدا طفلك يتحرك بانتظام وانت لا تشعرين بـ- 10 حركات على الاقل خلال ساعتين، او ان حركة الجنين تباطات بشكل ملحوظ، فهذه اشارة على ضرورة التوجه الى الطبيب.



إظهار التوقيع
توقيع : ЙǑŏƒ
#2

افتراضي رد: حركة الجنين: مثل زهرة تتفتح!

سبحان الله
اللهم ارزق كل مشتاقة
بارك الله فيك

إظهار التوقيع
توقيع : طُمُوحي الجنّة
#3

افتراضي رد: حركة الجنين: مثل زهرة تتفتح!

رد: حركة الجنين: مثل زهرة تتفتح!
إظهار التوقيع
توقيع : هبه شلبي
#4

افتراضي رد: حركة الجنين: مثل زهرة تتفتح!

مُنوُراّت
إظهار التوقيع
توقيع : ЙǑŏƒ
#5

افتراضي رد: حركة الجنين: مثل زهرة تتفتح!

رد: حركة الجنين: مثل زهرة تتفتح!
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#6

افتراضي رد: حركة الجنين: مثل زهرة تتفتح!

تسلمى حبيبتى الله يعطيكى العافيه


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
الملف الكامل للمرأة الحامل عـدلات مرحلة الحمل والولاده
أسئلة وأجــوبه تهم المرأهـ الحامل - استشارات طبيه تهم الحـامل ريموووو مرحلة الحمل والولاده
اختناق الجنين داخل الرحم الاختناق معناه صعوبة او عدم وصول الهوا لولو حبيب روحي مرحلة الحمل والولاده
حركة الجنين ، معلومات هامه عن حركة الطفل داخل البطن هبه شلبي مرحلة الحمل والولاده
أمثال وحكم عالمية 5:أمثال إسبانية،حكم إسبانية حڸآۉة آڸرۉح حكم واقـوال


الساعة الآن 10:47 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل