أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=279637
1447 1
#1

افتراضي العلاقة الزوجية: الوصايا العشرة للرجل المثالي! 2024

العلاقة الزوجية: الوصايا العشرة للرجل المثالي!  2024



العلاقة الزوجية الجيدة لا تعتمد على الرجل المثالي أو المرأة الخارقة فهي نتاج كلا الجانبين, ففي العلاقة الزوجية الحديثة لم تعد هناك أهمية لتقسيم الأدوار التقليدي. ومع ذلك، انتبهوا أعزائي الرجال، لعدد من النصائح التي بمساعدتها يمكنكم المحافظة على علاقة جيدة, مفعمة بالحب وتمتد لسنوات طويلة.
العلاقة الزوجية هي علاقة معقدة ودينامكية ولا تعتمد على اسطورة الرجل المثالي والمراة المخلصة فليس هناك بالفعل دور محدد لكل طرف في العلاقة، وخاصة في العصر الحديث. ومع ذلك، انتبهوا لعدد من طرق السلوك لدى الرجال في العلاقة، التي بواسطتها يمكنكم ان تسموا بعلاقتكم الى افاق جديدة من النمو والازدهار المشترك.
التشجيع وليس النقد
اذا كنت تريد مصلحة زوجتك، فيجب ان تتعلم نقل الرسائل ليس عن طريق النقد، وانما من خلال الاهتمام، التشجيع والتركيز على الايجابيات بدلا من السلبيات. احيانا يشعر الرجال انه من خلال الانتقادات يمكنهم تحسين حياة زوجاتهم وتحسينها. ولكن الامر ليس كذلك - وينطبق الشيء نفسه على النساء بالطبع. اذا كنت تريد مساعدة زوجتك في كل شيء، فافعلوا ذلك من خلال التشجيع، الرعاية والبذل- وليس من خلال النقد الذي يقطع كل علاقة زوجية جيدة يكتنفها الحب والحنان.
الكلمات السحرية
" احبك" - كلمة بسيطة لكنها تحسن العلاقة الزوجية الى حد كبير. تريد ان تكون الرجل المثالي؟ اجعل هذه عادة وردد هذه الجملة، وكلما كان ذلك اكثر يكون افضل. تحتاج النساء لسماع كلمات الحب باستمرار ، في الصباح في الظهيرة، في العمل، قبل الذهاب الى النوم، واينما وحيثما كان ذلك ممكنا. يمكن كتابة هذه العبارة السحرية ايضا على ورقة ووضعها على باب الثلاجة، تحت غطاء السرير، رسالة نصية وغير ذلك الكثير.

الكثير من الافعال – القليل من الكلام
هذا لا يتعارض مع البند السابق ... بعد ان تعلمتم كم هو مهم الحديث عن الحب، حان الوقت للعمل، لانه في العلاقة يجب الاكثار من العمل والتقليل من الكلام. قلت لها انك تحبها؟ الان تعلم كيفية اظهار ذلك. اشتر لها الزهور، افتح لها الباب، قم بتدليلها مع احضار وجبة الافطار لها حتى السرير، احمل لها الحقيبة واحرص على وضعها في اعلى سلم الاولويات، نعم - قبل كل شيء.
الاصغاء
تعرفون الموقف حينما تريد زوجتكم اطلاعكم على شيء ما يحدث لها، انتم تصغون، تقومون بهز راسكم، ولكنكم مشغولون بشيء واحد فقط - تحضير الجواب او الحكمة التي تريدون قولها في ردكم؟ يا للخسارة. احيانا عليكم ببساطة ان تجيدوا الاصغاء. بغض النظر عما هو الموضوع، مشاكل في العمل، شجار مع احدى الصديقات، معضلة مهنية او خلاف عائلي، قبل ان تجيبوا – ببساطة اصغوا. فذلك ليس معقدا، وهذه هي افضل وسيلة للاستماع ودعم العلاقة الزوجية الجيدة. عندما يطلب منكم تقديم المشورة، فقط عندئذ هذا هو المكان المناسب لتفصيل فلسفتكم.
تغيير المصباح الكهربائي، رمي النفايات في حاوية القمامة وقتل الصرصور ...
ليس هناك اكثر جاذبية واثارة للاعجاب من الرجل المثالي الذي يعرف كيفية تصليح الاعطال، الترتيب والقيام ايضا بكل ما تقوم به النساء. رجل ماهر كهذا سوف يحصل على الكثير من النقاط والتقدير من قبل زوجته، والتي يمكن الحصول عليها دون عناء تقريبا.
لا يوجد شيء مفهوم ضمنا
حتى في العلاقة الطويلة الامد، والتي تحولت منذ زمن طويل لنوع من الروتين، ليس هناك افضل من المجاملة وكلمة الشكر لكل ما يتعلق بالحياة اليومية المشتركة. لا تنسى ان تقول كلمات مثل " شكرا لاصغائك لي"، " شكرا لانك فكرت بي"، " كانت وجبة رائعة "، " كل الاحترام لك حبيبتي"، كل كلمات التقدير والاحترام هذه يجب ان تبقى على لسانكم طوال علاقتكم. فقط هكذا ستتمكنون من الحفاظ على علاقة الاحترام المتبادل، الصداقة الحقيقية والتقدير المتبادل طوال حياتكم المشتركة معا.
وقت ممتع
الرجل المثالي الذي يعتني بزوجته وحياتهم المشتركة هو الرجل الذي يعرف كيفية تمييز، تحديد، وخلق المبادرة نحو اكبر عدد من اللحظات المشتركة، بشكل عفوي او مخطط له، في المنزل او في الخارج وبغض النظر عن الوقت او الفترة. هذه اللحظات النوعية، التي تكونون فيها مع بعضكم، تتحدثون، تضحكون، تحضنون احدكم الاخر، هي كل ما لديكم. هذه اللحظات هي كنز لا يوجد له ثمن ولا يجب دائما ان يكون مرفقا بتكاليف او عناء كبير. نزهه على الشاطئ، الطبخ المشترك في البيت، مشاهدة فيلم او مجرد دخول السيارة والسير بغض النظر عن المكان ... هذه هي اللحظات التي تدخل السحر للعلاقة الزوجية وتكتشفها كل مرة من جديد.



إظهار التوقيع
توقيع : ЙǑŏƒ
#2

افتراضي رد: العلاقة الزوجية: الوصايا العشرة للرجل المثالي! 2024

شكرا لك
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
هل من الممكن اصلاح العلاقة الزوجية بعد الخيانة؟ الاعلامية لينا الثقافة والتوجيهات الزوجية
مشكلة الملل في الحياة الزوجية,,,, الملل في الحياة الزوجية.. حياه الروح 5 الثقافة والتوجيهات الزوجية
ما أحلى أن تكون العلاقة الزوجية علاقة صداقة ام عشتار الثقافة والتوجيهات الزوجية
من أسس نجاح العلاقة الزوجية حياه الروح 5 الثقافة والتوجيهات الزوجية


الساعة الآن 11:25 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل