أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=292809
989 7
#1

افتراضي عيزه اقتراحات لزيادة الطول

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتوووو





بنات عيزه اسئلكو سؤال عيزه اقتراحات عشان اطول عيزه اعرف اطول ازاى
انا 14 سنة وطولى 150 ووزنى 39 اعمل ايه انا عيزه اطووول بس مش عرفه اعمل ايه عشان اطول



#2

افتراضي رد: عيزه اقتراحات لزيادة الطول

للاطفال
العناصر الغذائية:
الفيتامينات: الفيتامينات عموما والفيتامين D على وجه الخصوص يعد من الفيتامينات الأساسية للحصول على زيادة في الطول، حيث أنه يعمل على امتصاص الجسم للكالسيوم ونمو العظام وزيادة كفاءة الجهاز المناعي، ومن الأطعمة التي تحتوي على فيتامين(D) السمك، القمح، البيض، لبن الصويا، فول الصويا واللوز. إلى جانب الفيتامين A وفيتامين B1 وB2 وفيتامين C وفيتامين F وهي فيتامينات مهمة لتعزيز نمو الجسم بشكل طبيعي وهي متوفرة في الفواكه والخضر .
البروتينات: تعتبر من أهم وحدات بناء الجسم، وهي تساعد على زيادة الطول عن طريق بناء عدد كبير من الأنسجة بالجسم، كما أن الأحماض الأمينية التي تساعد على تركين وتشكيل هرمونات النمو، كما تحافظ على صحة العظام والعضلات والأنسجة وأعضاء الجسم كالجلد والأسنان، كما أنها تعمل كأنزيمات لتحفيز التفاعلات البيوكيميائية بالجسم. ونقصان البروتينات بالجسم يؤدي إلى قلة كتلة العضلات واضطراب النمو بالإضافة إلى ضعف الجهاز المناعي لجسم الطفل. ومن أهم مصادر البروتينات: فول الصويا، العدس، الدجاج، الشوفان، فول السوداني، الأسماك (التونا والسلمون)، الجبن، اللبن، بذور اليقطين واللحوم الحمراء، البيض.
المعادن أو الأملاح المعدنية: تساعد المعادن في بناء أنسجة العظم وتزيد من نمو العظام وتحسين تدفق الدم في أنحاء الجسم، لذا للحصول على زيادة في طولك طبيعيا يجب عليك أكل الأطعمة الغنية بالمعادن مثل السبانخ، الكرنب، الجزر، الموز، العنب، الخوخ، عدس، فول سوداني، البروكلي، البقوليات، اليقطين فهي غنية بالماغنيسيوم والفسفور واليود والحديد والمنجنيز، والكالسيوم على وجه الخصوص يعتبر من أهم الأملاح وله دور مهم للغاية في نمو والمحافظة على صحة العظام، كما يحتم أن تقلل من تناول شرب القهوة والأطعمة المحتوية على نسبة عالية من الملح أو السكر أو الدهون لأنها تعوق عمل الكالسيوم بالجسم وبالتالي يؤثر ذلك سلبا على طول وصحة الجسم.
الأطعمة:
اللبن: يعتبر اللبن مصدر ممتاز لعنصر الكالسيوم الهام في نمو والمحافظة على صحة العظام وهو يحتوي كذلك على فيتامين A وعلى البروتينات وكلها مواد تساعد على زيادة طول الجسم، ويوصى بتناول كوبين من اللبن يوميا لضمان المحافظة على عظام قوية ولتعزيز نموها .
مشتقات الحليب: إن منتجات الحليب والألبان كالجبن والزبادي والجبن كريم والايس كريم تساعد على النمو وزيادة الطول لأنها تحتوي على فيتامينات A، B، D، E بالإضافة إلى احتواءها على البروتينات والكالسيوم ومن المعروف بالطبع أن الكالسيوم وفيتامين D عناصر هامة جدا لنمو الجسم والنقص منهما يؤدي إلى قصر القامة.
البيض: من أهم الأطعمة الغنية بالبروتين، ولكن يفضل تناول البياض فقط لأنه مكون من البروتين بنسبة مائة بالمائة، ويحتوي على مادة الريبوفلافين التي تساعد على زيادة الطول، ولزيادة الطول ينصح بتناول من 3 إلى 5 بيضات يوميا دون صفار.
اللحوم: من العناصر المهمة والغنية بالبروتينات، لأنها تعمل على زيادة إفراز هرمون النمو، وبالتالي بناء الأنسجة والعضلات، ويفضل الابتعاد عن الدهون وتناول اللحوم الحمراء فقط (اللحم البقري).
الدجاج: تعتبر لحوم الدجاج من أهم مصادر الحصول على البروتين، التي تساعد على زيادة بناء العضلات والأنسجة بالجسم.
فول الصويا: يشمل فول الصويا على كمية كبيرة من البروتينات وبالتالي فهو يساعد على تحسين كتلة العظم والأنسجة، ولزيادة الطول ينبغي استهلاك 50 جرام من فول الصويا يوميا وهذا مفيد في معرفه كيفية زيادة الطول .
الحبوب الكاملة: كحبوب الشوفان فهو غني بالبروتينات والألياف النباتية المهمة، والتي تحفز على إفراز هرمون النمو لدى الأطفال، وعلى زيادة كتلة العضلات وتقليل الدهون، وبنصح بوجوده على طاولة الإفطار يوميا.
السبانخ (les ‘épinards): فهي غنية بعنصر الحديد، فضلا عن احتوائها على فيتامين “أ” الذي يساعد على زيادة الطول، والألياف النباتية التي تحسن عملية الهضم وتعزززززززززززز المناعة.
الخضر والفواكه: إن الفواكه والخضروات يساعدان على زيادة وتعزيز صحة الجسم بأكمله، حيث أنهما يعتبران مصدر رائع للفيتامينات والألياف والبوتاسيوم والفولات، وفيتامين أ الذي يساعد على نمو العظام والمحافظة على صحتها وتقويتها وهذا الفيتامين الأخير موجود في بعض الفواكه مثل: البابايا (papaya) والكنتالوب (البطيخ) والمانجو والجريب فروت، كما أنه موجود كذلك في بعض الخضروات مثل الجزر والفاصوليا والقرع والبروكلي والكرنب والبطاطا، وفيتامين C موجود في الفواكه الحمضية كالليمون والبرتقال والبطاطس والطماطم وهذا الفيتامين يساعد بشكل فعال على نمو العظام وتقويتها إلى جانب زيادة الطول.



إظهار التوقيع
توقيع : عہاشہقہة الہورد
#3

افتراضي رد: عيزه اقتراحات لزيادة الطول

للبنات او الرجال
يعد موضوع الطول من المواضيع التي تشغل تفكير العديد من الناس، و هناك الكثير من التساؤلات حول ما إذا كان الطول الطبيعي للبنت هو نفسه الطول الطبيعي للشاب، و العديد من الناس يحبون المعادلات الرياضية المعقدة و التي تربط الوزن بالطول من أجل حساب الطول المناسب، و تعتبر فترة المراهقة عند الفتاة الفترة الأهم لمستقبلها، خاصة من الناحية الصحية و الجسدية بدرجة عالية، ففي هذه السن تبدأ خلايا وعضلات الجسم بالنمو المتسارع، ما يشكل جسمها ويجعلها تستعد لمرحلة البلوغ وتكوين الشكل الأنثوي. لذلك لا بد للفتاة من الانتباه لنوعية الطعام الذي تتناوله، ومزاولة الرياضة بانتظام حتى تستعد عضلاتها لأخذ الشكل المناسب.
و يتوقف نمو الفتيات سواء من ناحية الطول أو من ناحية النضوج الجنسي و النضوج النفسي عند الثامنة عشر، بحيث تكون هذه المرحلة آخر مراحل النمو و لا يحدث أي زيادة أو تغير بعد ذلك، لأن النمو الإفتراضي للفتاة قد اكتمل، وبعد انتهاء مراحل النمو أي في سن الثامنة عشر تصبح الفتاة مؤهلة جنسياً ونفسياً للزواج وإنجاب الأطفال بعد حدوث التطورات والتغيرات المتلاحقة، قد يختلف نمو الأشخاص عن بعضهم البعض وهذا ما يظهر منذ المراحل الأولى من الحياة والذي يتم التأكد منه في سن الثامنة عشر كالطول وحجم الجسم، اما بالنسبة للشباب فيتوق نمو الكول عنده عند السن 19 و يتحكم في ذلك هرمون النمو، و البعض يستمر زيادة الطول عنده بشكل بطيء حتى سن 21 سنة، ويعتمد الأمر على عدة عومل، منها: الجانب الوراثي، والتغذية، والهرمونات، وفترة البلوغ، والمشاكل الصحية.
و في بعض الأسر قد يتأخر الطول لفترة من الوقت، ثم يعود النمو بسرعة أكبر ليصل الطول النهائي للمعدل المناسب مع العمر، ولتقييم هذا الأمر بصورة جيدة لا بد من زيارة طبيب متخصص في مجال الغدد الصماء؛ ليقوم بإجراء بعض الفحوصات التي تساعد في الوصول إلى معرفة أسباب المشكلة، ويستطيع الطبيب بمقاييس معينة معرفة ما إذا كان هناك احتمال في زيادة الطول, أو أن النمو قد وصل إلى الحد النهائي, أو إذا ما احتجت إلى علاجات تساعد على النمو.
تشتكي الكثير من الفتيات من قصر طولهن، ونفس الشي بالنسب للشباب، الأمر الذي يجعلهم يشعرن بالإحباط و القلق و الإحراج، و هناك بعض الطرق التي يمكن الاستعانة بها توضح لك كيفية زيادة الطول عند البنات و الرجال من أهمها:
1) ممارسة بعض التمارين الاستطالة :
    • تمديد الرجل
    • تمرين من تمارين اليوغا
    • تمرين فتل الظهر
    • تمرين الكوبرا
    • تمرين الاستطالة في وضعية القط
    • وضعية البقرة
    • تمديد الرقبة
    • امتداد الطاولة
و هذه خطوات تمرين امتداد الطول:
* الجلوس على الأرض و ساقيك مستقيمة وممدودة أمامك.
*ضع راحتي يديك على الأرض بالقرب من طرفك .
*ثم دس ذقنك على صدرك .
*الآن حرك رأسك إلى الوراء بقدر ما سوف تذهب .
*وأنت تحرك رأسك حافظ على ذراعيك على التوازي ، و أرفع جسمك بحيث ترتفع الأرداف عن الأرض والركبتين تشكل زوايا 90 درجة .
*والجذع والفخذين يكونان مستقيمان وموازيان لأرضية الغرفة . ويكون ذراعيك والساقين عموديان على الأرض . وسوف يكون شكل طاولة.
*تظل على هذه الوضعيه مدة 8-20 ثانية، و يعتبر هذا النوع من التمدد صعب بالنسبة للبعض، إذا كنت لا تستطيع أن تفعله فقط افعل ما تستطيع فعله وسوف تصبح في نهاية المطاف ذو بنيه قوية لتفعل ذلك بكل سهولةهذه كلها تمارين تساعد على زيادة طول الجسم، حيث تركز على الساقين، والعنق، والعمود الفقري، وذلك لزيادة طول الجسم، كما يجب الجلوس بصورةٍ مستقيمة للظهر وتجنب الجلوس الخاطئ الذي يقوس العمود الفقري.

2) ممارسة بعض الرياضات الأخرى بشكل يومي مثل السباحة و الركض، او كرة السلة، أو القفز أو قيادة الدراجات، أو المشي لمدة خمس ساعات على الأقل أسبوعيا.
3) تناول الوجبات الرئيسية بكيفية منتظمة، و بعض الوجبات الخفيفة و التي تحتوي على الحبوب و المكسرات.
4) النوم بوضعية مريحة على الظهر كل ليلة لمدة من 8 الى 10 ساعات يخفف من الضغط على عمودك الفقرى و كنتيجة ستحقق زيادة في الطول. كما ان هرمونات النمو تفرز اكثر في فترة النوم و لهذا كلما كانت فترة النوم كبيرة كلما زادت فرص افراز هرمونات النمو.
5) الزنك، وهو أهم عنصر في زيادة الطول، ويعطى الزنك للصغار من اجل نموهم بشكل طبيعي وزيادة الطول لديهم، ويتوافر الزنك في السبانخ، الشوكولا، اللوز، والبيض.
6) الإكثار من الأطعمة الغنية بالبروتينات مثل: البيض، والخضروات الورقية، ولبن الزيادي، والبروكلي، واللوز، والأسماك، حيث إنّ لها أهمية كبيرة في بناء عضلات الجسم كما أنها تعزززززززززززز من نموها.
7) التعرض لأشعة الشمس بشكلٍ يومي، وتناول الأغذية المحتوية على فيتامين d من الأمور التي تُسهم في منح الجسم طولا إضافيا.



إظهار التوقيع
توقيع : عہاشہقہة الہورد
#4

افتراضي رد: عيزه اقتراحات لزيادة الطول

ممكن تمارسي رياضة كرة السلة لأنها تزيد من الطول
أتمنى تقبلي نصيحتي المتواضعة

إظهار التوقيع
توقيع : حڸآۉة آڸرۉح
#5

افتراضي رد: عيزه اقتراحات لزيادة الطول

انا بقول متل ما قالت ترنيمة امل

إظهار التوقيع
توقيع : انسانة الوجود
#6

افتراضي رد: عيزه اقتراحات لزيادة الطول

ميع يريد أن يزداد في الطول ، وهذه المقالة يمكن أن تساعدك على تحقيق هذا الحلم . السؤال الذي يسألة الجميع هو كيفية الزيادة في الطول في فترة قصيرة من الزمن. عادة المراهقين هم الذين يريدون أن يكونون أطول من أقرانهم ، ويتساءلون دوما على التمارين التي تمارس لزيادة الطول بسرعة. طريقة واحدة للحصول على جسم أطول بسهولة هي أن تمارس التمارين المذكورة أدناه بانتظام . تحتاج أيضا الصبر والإصرار على تحقيق النتائج المرجوة .
#7

افتراضي رد: عيزه اقتراحات لزيادة الطول

انا بقترح عليكي تقفزي بالحبل وتمارسي رياضة كرة السلة انا والله افادوني كتير
إظهار التوقيع
توقيع : عاشقة كتاب ربي
#8

افتراضي رد: عيزه اقتراحات لزيادة الطول

خدى شوية من طولى وخلينى أقصر شوية


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
نصائح لزيادة الوزن خلطات لزيادة الوزن بسرعة فائقة طرق لزيادة الوزن فلسطين زيادة الوزن والتخلص من النحافة
بون بلدر لزيادة الطول ,علاج قصر القامه جنة الياسمين سوق عدلات النسائي العام


الساعة الآن 01:24 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل