أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

تناولى الاغذيه ذات اللون المناسب لكى يضمن رشاقتك وحيويتك

تحرص كل النساء على إرتداء ألوان الثياب المناسبة لمزاجهن وشخصيتهن. ولكن إختيار الألوان في عالم الأناقة لم يعد كافيا.. وإنما عليك أيضا ألا تتناولي إلا الأطعمة ذات اللون المناسب لجسمك لتضمني رشاقة وحيوية وصحة دائمة..
تبعا لما ورد في كتاب حديث من تأليف أخصائية التغذية الأمريكية الشهيرة "مارشيا زيمارمان" Marcia Zimmerman تحت عنوان"إيت يور كالاره" Eat your colorsأو كلي الألوان المناسبة لك.. يقدم طريقة فريدة ومنطلق جديد تماما للحميات الغذائية لم يطرحه أحد من قبل.
كثيرون هم من يحاولون إتباع حمية غذائية لفترات طويلة ومع ذلك يجدون أن جهودهم تضيع بلا فائدة. هذا اللغز حلته أخصائية تغذية أمريكية ومستشارة لعدد من كبرى شركات الأغذية والمكملات الغذائية بتقديم فكرة فريدة وجديدة تماما للحميات الغذائية.

فعلم ال"إيورفديك" Ayurvedic الهندي القديم يعتقد أن أجسام البشر تنقسم إلى أنواع يسمونها "دوشاس" Doshas.. ومن هذا المنطلق توصلت أبحاث الأخصائية البريطانية التي درست هذا العلم.. إلى أن أجسامنا تنقسم إلى 3 أنواع حددتها في بساطة في 3 ألوان هي الأحمر والأصفر والأخضر.. ووجدت أن الإنسان الذي يأكل الطعام الذي يمتلك اللون المناسب لنوعه يصبح أكثر صحة ورشاقة وسعادة.

أي الألوان أنت؟
وكتاب الأخصائية الأمريكية يضم عددا من الأسئلة تساعد كل قاريء على التعرف على اللون الذي ينتمي إليه. كما يشرح أنواع الطعام الرئيسية والمكملة التي تناسب كل لون من البشر.. فمثلا الناس الذين ينتمون إلى اللون الأحمر تناسبهم كثيرا الحمية النباتية التي تعتمد على تناول الخضروات بكثرة.

أما أصحاب اللون الأصفر فيحتاجون إلى البروتين الحيواني لتزدهر صحتهم.الأمراض الخطرة.

وتقدم الأخصائية الأمريكية في كتابها نصائح يسهل إتباعها بتقديمها لعدد من الوجبات المستخدم فيها أنواع الطعام المناسبة لكل لون من الألوان الثلاثة مع إستخدام الأعشاب والصلصات والمواد التي توازن الأغذية ذات الألوان غير المناسبة.

وإكتشاف نقاط ضعف الناس المنتمين إلى كل لون من الألوان الثلاثة يساعد على تناول أنواع الغذاء الصحيح الذي يسد هذا العجز ويحول الضعف إلى قوة.ونظرية أخصائية التغذية الأمريكية قد تبدو كالخيال ولكنها في الواقع منطقية إلى حد بعيد.. حيث أنه من المعروف والمتفق عليه بين العلماء أن الخضروات والفواكه ذات الألوان الساطعة المشرقة القوية تحتوي على الكثير من العناصر العلاجية بداخلها مثل المواد الكيمائية الطبيعية التي لها خواص علاجية والمعادن والفيتامينات.
وهدف حمية الألوان هو تعريف كل إنسان باللون الذي ينتمي إليه.. لأن كل فريق أكثر تعرضا لأنواع معينة من الأمراض وتناول الغذاء ذو اللون المناسب يحميه ويقيه منها.

مواضيع ذات صلة
ريجيم الألوان ... يتواءم مع حرارة الصيف
اللون الأحمر
فالناس الذين ينتمون للون الأحمر أكثر تعرضا لأمراض القلب والدورة الدموية وحرقة المعدة وقرحة المعدة وأمراض الحساسية.. وبالتالي فتناولهم للأطعمة الحمراء والبنفسجية والزرقاء كالتوت والكريز والرمان والتفاح والتين والبرقوق والشمام والكمثرى والعنب الأحمر والخضروات الحمراء والبنفسجية أكثر فائدة لهم من الأغذية الخضراء مثلا.. لأنها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة تحتوي على عناصر وقائية قوية. والأفضل أن تكون هذه الطائفة نباتية أو معظم غذاءهم معتمدا على النباتات.. وبعض الخضروات لونها ليس أحمر ولكنها تحتوي على نفس الفائدة مثل الخيار والبازلاء والخس والفاصوليا الخضراء.. ويجب ألا تزيد نسبة تناولهم للألبان عن 15% من إجمالي غذاءهم. ويمكنهم تناول الأسماك ذات اللحوم البيضاء والإكثار من الحبوب الكاملة بقشورها. ومن الأفضل أيضا تجنبهم للأطعمة الحريفة والتوابل القوية بما فيها الزيتون والمخللات والخل.اللون الأصفر
أما الفئة التي تنتمي للون الأصفر فأكثر الفئات تعرضا للإرهاق والأرق وسوء الهضم والإكتآب آلام الجسم.. والطعام المناسب لها لمقاومة هذه الحالات هي الأغذية الصفراء والبرتقالية الغنية بالبيتاكاروتين الذي يزيد من قوة جهاز المناعة في الجسم وينظفه من المواد الضارة والذرات الحرة.. مثل الذرة الصفراء والقرع والفلفل والماشروم والبطاطا والالبرتقال والجزر والثوم والالخس والزيتون.. ومن الفاكهة الموز والتفاح الأصفر وجوز الهند والكرز والبلح والمانجو والعنب وفاكهة الباشون والبابايا والمشمش والرمان والليمون والكيوي والشمام. ومن المفيد لهم تناول الحبوب الكاملة بقشورها واللحم والسمك والزيوت المفيدة مع تفادي تناول الأغذية المثلجة.





اللون الأخضروالفئة الثالثة من الناس هي التي يناسبها اللون الأخضر وهي الأكثر تعرضا للربو والحساسية وإلتهاب الجيوب الأنفية والشعور بالكسل. ويجب أن يتفادى هؤلاء الأجواء الرطبة وكثرة النوم والأغذية كثيرة السكر وأيضا تلك المضاف إليها الكثير من الملح والدهون.. وتناول الأغذية ذات اللون الأخضر أو الأخضر المائل للأزرق مثل السلق والملفوف وحبوب الماسترد والخرشوف والإسبراجوس والبروكولي والقنبيط والجرجير والسبانخ والبامية والبصل الأخضر والبقدونس والطماط م.. ومن الفواكه الخوخ والمشمش والبرقوق الأخضر والمانجو والتفاح والعنب الأخضر والليمون.

لوعجبكم الموضوع لاتنسوا التقييم



#2

افتراضي رد: تناولى الاغذيه ذات اللون المناسب لكى يضمن رشاقتك وحيويتك

[IMG]https://files2.***- .com/2011/2/12975209891253.gif[/IMG]
إظهار التوقيع
توقيع : ام انس
#3

افتراضي رد: تناولى الاغذيه ذات اللون المناسب لكى يضمن رشاقتك وحيويتك

شكرا لكي على هذه المعلومات القيمه
#4

افتراضي رد: تناولى الاغذيه ذات اللون المناسب لكى يضمن رشاقتك وحيويتك

مشكورين ياسكر تسلموا
#5

افتراضي رد: تناولى الاغذيه ذات اللون المناسب لكى يضمن رشاقتك وحيويتك

شكككككككككككرا يا قمر وتم التقييم

#6

افتراضي رد: تناولى الاغذيه ذات اللون المناسب لكى يضمن رشاقتك وحيويتك

بصراح مبدعة....وهذا ان دل دل على تفتحك لامور مميزة
دمتي مبدعة.........

أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
تأثير الألوان في المنزل على الإنسان! الـمـتـألـقـة افكار وتجارب منزلية
اعرفى شخصيتك من لونك المفضل جالكسى راكبه تاكسى فرفشة عدلات
كيف تصبغين شعرك في المنزل و كيف تختارين اللون المناسب زهرة الاميرة العناية بالشعر
الالوان في علم نفس الانسان ام هنا منوعات x منوعات - مواضيع مختلفة
معلومات متنوعة عن المكياج ايملى فتاةالرياح ميك اب ومكياج


الساعة الآن 12:10 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل