أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي اشهر 20 قصة حب في التاريخ مختصرة

نقدم لكم مجموعة من اشهر قصص الحب في التاريخ مختصرة

- روميو وجوليت
ربما تكون أشهر قصص الحب على امتداد التاريخ على الاطلاق، فقد أصبح روميو وجولييت صنوين للحب. وتمثل قصتهما مأساة أبدع في كتابتها الشاعر الانكليزي الأشهر وليام شكسبير. وهي قصة شابين ينتميان الى عائلتين استحكم العداء بينهما، لكن الحب جمعهما وغامرا بالارتباط بعلاقة زوجية، لكن موتهما المأساوي وحدّ العائلتين المتحاربتين في نهاية المطاف.



2- كليوباترا ومارك انطونيو
قصة الحب الحقيقي التي ربطت كليوباترا وانطونيو تعتبر من أشهر قصص الحب التي لا تُنسى والتي تثير التعاطف مع بطليها. وقد جسد شكسبير هذه القصة، التي تخلّد الحب بين شخصيتين تاريخيتين، في مسرحية مأساوية بعنوان «انطونيو وكليوباترا».
وتمثل العلاقة بين هاتين الشخصيتين اختباراً حقيقياً للحب، لقد وقعا في الحب من أول نظرة، لكن هذه العلاقة بين القائد الروماني انطونيو وملكة مصر كليوباترا أثارت غضب الرومان الذين كانوا يخشون من تنامي قوة المصريين نتيجة هذه العلاقة، وعلى الرغم من كل التهديدات، تزوجا.
ويُقال أنه في الوقت الذي كان انطونيو يخوض حرباً ضد الرومان، تلقى أنباء كاذبة عن موت كليوباترا، فانتحر بسيفه، وحين علمت كليوباترا بموته شعرت بصدمة شديدة ولم تحتمل ذلك فانتحرت هي الأخرى.



3- لانسيلوت وغوينفير
الحب المأساوي، الذي ربط بين السير لانسيلوت والملكة غوينفير، ربما يجسد أشهر قصص الحب في التاريخ، فقد وقع لانسيلوت في غرام الملكة غوينفير زوجة الملك آرثر. وتطورت علاقة الحب بينهما ببطء وسرية، لكن الملكة لم تستطع صبراً وأعلنت عشقها له ثم هربا معاً.
وفي ذات ليلة هاجمت مجموعة تابعة للملك مؤلفة من 12 فارساً بيت العاشقين، فتمكن لانسيلوت من الفرار، لكنهم القوا القبض على غوينفير فُحكم عليها بالموت حرقاً بتهمة الزنا.
وبعد أيام، عاد لانسيلوت لانقاذها من الحرق. وحين القي القبض عليه انقسم الفرسان بين من يريد قتلهما ومن يريد العفو عنهما، مما اضعف حكم الملك آرثر. المهم أن الأمر انتهى بالعشيقين الى كنيسة بائسة.



4- تريستان وأيسولد
رويت قصة الحب المأساوية بين تريستان وايسولد على مر الاجيال وبأشكال مختلفة. حدثت القصة في العصر الوسيط أثناء حكم الملك أرثر.
ايسولد كانت ابنة ملك ايرلندا وتمت خطبتها الى ملك كورنوول، مارك الذي ارسل ابن اخته تريستان لمرافقة ايسولد الى كورنوول، لكنهما وقعا في الحب اثناء الرحلة.
اتمت ايسولد زواجها من مارك، لكنها لم تستطع نسيان حبها لتريستان واستمرت علاقة الحب هذه بعد الزواج.
وحين علم الملك مارك لاحقا بأمر هذه العلاقة، سامح ايسولد لكنه حظر على تريستان دخول كورنوول، فاعياه المرض وارسل بطلب ايسولد علها تشفيه،لكن احدهم ابلغه انها ترفض القدوم فمات كمدا، وحين وصلت الحبيبة كان الوقت متأخرا جدا!



5- باريس وهيلين
ذكرت قصة هيلين من طروادة وحرب طروادة في الالياذة للكاتب اليوناني الشهير هوميروس، وهي قصة امتزج فيها الواقع بالاسطورة.
وتعتبر هيلين واحدة من اجمل الشخصيات النسائية في ذلك الوقت. لقد كانت متزوجة من ملك اسبارطة مينيلوس. ووقع باريس ابن ملك طروادة بريام في حبها وخطفها وعاد بها الى طروادة.
فجمع اليونانيون جيشا جرارا لاستعادة هيلين وتم تدمير طروادة واعيدت هيلين سالمة الى اسبارطة حيث عاشت بسعادة مع مينيلوس بقية حياتها.



6- أورفيوس وايرودايس
هي قصة حب يونانية قديمة اكثر ما تمثل الحب الميئوس منه. فقد وقع اورفيوس في غرام ايرودايس وتزوجها. وعاشا حياة هانئة.
ثم رآها احد الاقطاعيين اليونانيين فأحبها، وبينما كان يطاردها ذات يوم وقعت في حوض من الأفاعي وقضت مسمومة.
أصيب زوجها بإحباط وحزن شديدين وقضى بقية سنوات حياته ينشد الاغاني الحزينة حتى مات.

7- نابليون وجوزفين
في البداية تزوج نابليون ابن السادسة والعشرين زواج مصلحة من جوزفين التي تكبره سنا وتفوقه شهرة، والأهم من ذلك انها كانت امرأة ثرية، لكن مع مرور الوقت اصبح نابليون يحبها حبا شديدا وكذا هي.
وظل لهيب هذا الحب يتصاعد مع مرور الوقت ولا ينطفئ ابدا، لكن ظروفا فرضت عليهما الانفصال، الا ان العشق بينهما لم يفتر حتى النهاية.

8- أوديسيوس وبينلوبي
قليل من الازواج يفهم معنى التضحية كما هذين الزوجين. فبعد انفصال استمر لعشرين عاما، ظلا ينتظران اللقاء ثانية بفارغ الصبر. فقد ابعدت الحروب اوديسيوس عن زوجته بعد وقت قصير من زواجهما.
وعلى الرغم من انها لم تكن تأمل كثيرا عودته، رفضت 108 عرسان تقدموا لخطبتها، وهو كذلك رفض الاقتران بغيرها على الرغم من اضطراره الى الابتعاد عن زوجته لوقت طويل.





9- باولو وفرانسيسكا
بطلان شهيران في «الكوميديا الالهية» لدانتي التي روت قصة حب حقيقية.
كانت فرانسيسكا قد تزوجت من غيانسيتو مالاتيستا الذي كان رجلا كريها، فوقعت في غرام شقيقه باولو. وكانت علاقة الحب قد نشأت بينهما حين كانا يقرآن احد الكتب حول العاشقين الشهيرين لانسيلوت وجنيفر، وحين انكشف امر علاقتهما قتلهما غيانسيتو.

10- سكارليت اوهارا وريت باتلر
تعتبر رواية «ذهب مع الريح» احدى روائع الادب العالمي. وقد خلدت فيها مارغريت ميتشيل علاقة الحب والكراهية بين سكارليت اوهارا وريت باتلر. وقد عكست العلاقة الزوجية العاصفة بينهما، بشكل او بآخر، الحروب الاهلية التي كانت تدور في محيطهما. لقد كانت سكارليت تحب ريت بجنون، ولكن طبيعتها المتقلبة وكثرة الاعيبها ابعدته عنها.


افتراضي رد: اشهر 20 قصة حب في التاريخ مختصرة
11- جين إير وادوارد روشستر
في قصة شارلوت برونتي التي تحمل اسم {جين اير}، يرتبط البطلان بقصة حب ساخنة، لكن في يوم زواجهما، تكتشف جين اير ان حبيبها ادوارد روشستر متزوج بامرأة أخرى، سجنها في غرفة نائية لأنها مجنونة، فتفر من البلدة التي يعيش فيها. وبعد سنوات قليلة تشعل الزوجة المجنونة النيران في منزله فتدمره وتموت الزوجة، ويصاب ادوارد بالعمى. وحين تسمع جين بفاجعته تعود اليه ويعيشان معا حتى النهاية.

12- ايلويز وابيلارد
انها قصة حب خلدتها رسائل الحب التي تبادلها العاشقان واصبحت مشهورة على نطاق عالمي. لقد ذهب بيتر ابيلارد للدراسة في باريس في عام 1100 ميلادية، واكتسب شهرة كفيلسوف منقطع النظير، والتقى ابيلارد في مدرسة نوتردام بايلويز التي كانت المعلمة الخصوصية لابنة أخت فوليرت اسقف نوتردام، فارتبطا بعلاقة حب عميقة وانجبا طفلا وتزوجا سرا.
وحين عرف فوليرت بالأمر، استخدم أحد الخدم لخصي ابيلارد وهو يغط في نومه، فاصبح ابيلارد راهبا، وتحولت حبيبته إلى راهبة، وعلى الرغم من عجزه الجنسي ظل الحب حياً بينهما.

13- بيراموس وتيسبي
انها قصة حب وايثار بالغة التأثير في النفس. فقد كان بيراموس جميل الخلقة وكان صديق الطفولة لتيسبي التي كانت من اجمل جميلات بابل.
عاشا في حي واحد ووقعا في الحب وكبر الحب معهما، لكن العائلتين رفضتا زواجهما.
وفي احدى الليالي وقبل بزوغ الفجر، قرر الحبيبان ان يلتقيا في الحقول القريبة تحت احدى اشجار التوت. ووصلت تيسبي الى موقع اللقاء اولا فشاهدت اسدا يقترب منها، فهربت محاولة الاختباء بين الصخور. وبينما هي تجري، سقط غطاء رأسها فالتقطه الاسد بين فكيه.
وحين وصل الحبيب ورأى غطاء رأس الحبيبة بين فكي الاسد، ظن ان الاسد اكلها، فأقدم على الانتحار بسيفه.
وكانت تيسبي لا تزال تختبئ بين الصخور خوفا من الاسد، ولما خرجت وجدت ما فعله الحبيب بنفسه، فالتقطت السيف وطعنت نفسها حتى الموت.

14- اليزابيث بنيت ودارسي
ينحدر دارسي من عائلة ثرية وذات موقع اجتماعي مرتفع، وهو يجسد الارستقراطي المتعلم، بينما اليزابيث كانت الابنة الثانية لرجل من اسرة متواضعة المستوى، ولها اربع شقيقات نشأن بالطريقة التي يرغبن بها، فلم ينلن حظا من التعليم او التربية السليمة.
فالام كانت متساهلة والاب غير مسؤول. وكان الشيء المهم بالنسبة للام ان تقترن بناتها باناس اثرياء.
هذا الامر لم يكن مقبولا بالنسبة لعائلة دارسي ذات الجذور الاجتماعية الرفيعة وذات التعليم المميز، لكن دارسي وقع في حب اليزابيث التي صدته في البداية، لكنها ايقنت بعد وقت قصير انها لا يمكن ان تعيش مع رجل غيره.

15- قيس وليلى
انها قصة حب مأساوية أو قصة الحب المستحيل التحقق.
دارت أحداثها في الجزيرة العربية وظلت الاجيال ترويها جيلا بعد جيل وكتبت حولها المئات وربما الآلاف من الروايات والقصائد والقطع الادبية المختلفة، ومحضها ان قيس وليلى احبا بعضهما البعض وهما يافعان، وحين شاع خبر الحب الذي يربط بينهما، منعا من اللقاء فأصيب قيس بالاحباط وهام على وجهه في الصحراء وصاحب الحيوانات، وامتنع عن الأكل والشراب فاطلق عليه لقب «مجنون ليلى» وأُجبرت ليلى على الزواج برجل آخر.
وبعد ان حرما من اللقاء في الدنيا، دفن قيس وليلى بعد موتهما في قبرين متجاورين.

16- بوكاهونتاس وجون سميث
انها قصة حب اسطورية في التاريخ الأميركي. بوكاهونتاس كانت اميرة هندية وابنة بوهاتان زعيم قبيلة الغونغيان الهندية القوية في منطقة فرجينيا.
وفي شهر مايو عام 1607 شاهدت بوكاهونتاس اول الرجال الانكليز للمرة الاولى في حياتها.
وفي هذا اليوم تعرفت الى جون سميث الذي انقذت بوكاهونتاس حياته من مجموعة من الهنود الحمر وساعدته واخذته الى والدها الذي قرر تبنيه، فبدأت الايام تنسج خيوط علاقة حب قوية بينهما، وحين اصيب بجروح في حادث اطلاق نار قرر العودة الى انكلترا، لكن احدهم اوصل لها الانباء بانه قد قتل، لكنها لم تصدق الخبر وبدأت في البحث عنه في كل مكان.
واثناء بحثها عن الحبيب، احتجزها الانكليز رهينة لمبادلتها بعدد من الجنود الاسرى لدى والدها ونقلوها الى لندن، وهناك واصلت بحثها عن سميث الى ان التقته وتزوجته وبقيت هناك بارادتها.

17- شاه جاهان وممتاز محل
في عام 1612 تزوجت الشابة الصغيرة ارجو ماند بانو بالشاب شاه جاهان ابن الخامسة عشرة حاكم امبراطورية المغول، وتغير اسمها الى ممتاز محل. وقد انجبت منه 14 طفلاً وربطت علاقة حب متينة بين الزوجين.
وتوفيت الزوجة عام 1629 فحزن جاهان عليها حزنا شديداً وقرر تخليد ذكراها ببناء تاج محل الذي استغرق بناؤه 20 عاماً وشارك في بنائه اكثر من 20 الف عامل والف فيل.

18- الملكة فكتوريا والأمير ألبرت
انها قصة الملكة التي ظلت في حالة حداد على موت زوجها لمدة 40 عاماً. لقد كانت فكتوريا فتاة مفعمة بالحيوية وتحب الرسم والتصميم والمرح، وقد ورثت عرش انكلترا بعد وفاة عمها الملك وليام الرابع، وفي عام 1840 تزوجت الأمير البرت.
في البداية لم يكن يحظى بشعبية كبيرة لانه الماني ثم بدأ الناس يعجبون بصدقه ودماثة خلقه واخلاصه للعائلة الحاكمة. وقد انجبت منه تسعة ابناء.
كانت فكتوريا تحب زوجها حبا جما وتعتمد على نصيحته في الكثير من شؤون الحكم.
وحين توفي البرت عام 1861 اصيبت فكتوريا باحباط وحزن عميقين، ولم تظهر على العامة لمدة ثلاث سنوات، ولكنها ظلت على حدادها عليه حتى توفيت عام 1901.

19- سليم واناركيل
هذه قصة يعرفها كل عاشق. فقط وقع سليم ابن الامبراطور اكبر، في حب فتاة رائعة الجمال تدعى اناركيل، لكنها كانت من بنات الهوى، ولم يتقبل والده الامبراطور ان يقترن ابنه بهذه الفتاة، وبذل كل محاولة لتشويه صورة اناركيل في نظر ابنه مما دفع بالابن لاعلان الحرب على والده، فهزم امام جيوش الامبراطورية وحكم عليه بالموت.
وحين حاولت اناركيل انقاذه من الموت، قام جيش الامبراطورية بدفنها في الاسمنت المسلح امام ناظري حبيبها وهي حية، قبل ان يقتلوه.

20- ماري وبيير كوري
انها قصة شراكة في الحب والعلم. فلم تتمكن ماريا سكولودواسكا كوري استكمال دراستها الجامعية في بولندا لان الجامعات في بلدها لا تقبل النساء، فتوجهت إلى باريس عام 1891 للدراسة في جامعة السوربون. وهناك التقت بزميلها بيير كوري الذي لم يتردد في خطبتها، وتزوجا في عام 1895، واصبحت قصة الحب التي ربطت بينهما واحدة من أشهر قصص الحب خاصة في الاوساط العلمية



إظهار التوقيع
توقيع : البرنسيسة2000
#2

افتراضي رد: اشهر 20 قصة حب في التاريخ مختصرة

تسلمي
إظهار التوقيع
توقيع : sηfoorћ♪' 
#3

افتراضي رد: اشهر 20 قصة حب في التاريخ مختصرة

رد: اشهر 20 قصة حب في التاريخ مختصرة
رد: اشهر 20 قصة حب في التاريخ مختصرةرد: اشهر 20 قصة حب في التاريخ مختصرة




إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#4

افتراضي رد: اشهر 20 قصة حب في التاريخ مختصرة

جزاكي الله خيرا موضوع رائع جميلتي شكرا لكي
#5

افتراضي رد: اشهر 20 قصة حب في التاريخ مختصرة

كالعادة ابداع رائع وطرح يستحق المتابعة شكراً لك بانتظار الجديد القادم دمت بكل خير
#6

افتراضي رد: اشهر 20 قصة حب في التاريخ مختصرة

مشكوووورة
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
قصة المدرسة المسكونة,قصة مرعبة,قصة2024 ربي رضاك والجنة قصص - حكايات - روايات
اقوال الحكماء والعظماء,موسوعة متكاملة من اشهر ما قيل عن لسان الحكماء في التاريخ ام الاء وبيان2 حكم واقـوال
قصة على حمد الله النعمة , قصة دينية , قصة معبرة , قصة لها عبرة , قصة جميلة ربي رضاك والجنة الارشيف والمواضيع المكررة
قصة قصيره للاطفال عن الامانة يوكا مريم حواديت وقصص الاطفال
اشهر الصور المزيفه فى التاريخ هبه شلبي عالم المعرفة


الساعة الآن 02:46 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل