أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

2131 1168499165 لماذا ننزعج من اشخاص محددين؟

لماذا ننزعج من اشخاص محددين؟




قد ننزعج من حضور بعض الأشخاص بعينهم، ويولّدون لدينا حالة من انعدام الثقة بهم، في وقت يُشعروننا بعدم الراحة. هذا الوضع كان محلّ بحث دراسة أمريكية حديثة لمعرفة الأسباب التي تؤدي إلى هذه المشاعر عند مواجهة أشخاص معيّنين أو مواقف محدّدة.

توجد معايير مختلفة للحكم على السلوك والمواقف والأعمال التجارية والأمور الصحية، فتتقرّر مواقفنا من الأشخاص المزعجين أو الذين لا يوحون بالثقة؛ وذلك وفقاً لنتائج دراسة نشرت في المجلة الطبية New Ideas in Psychology.

أجرى الباحثون من كلية نوكس في غالسبورغ، في ولاية إيلينوي الأمريكية، استبياناً على الإنترنت، شمل 1341 شخصاً. وأعلن المشاركون بوساطة 44 موضوعاً حول جنس الشخص، ومهنته، ومواقفه أو أوقات الترفيه، وعن أكثر الأشياء التي تزعجهم بشأن ذلك.

يقول بروفسور علم النفس في كلية نوكس، والمشرف الرئيسي على الدارسة، فرانسيس ماك أندرو: "نشعر بعدم الارتياح لأننا نعتقد أن ثمّة شيئاً مخيفاً، ولأننا نشعر بالتهديد. ولكن الإشارات غير واضحة بشكل كافٍ لكي تبرّر شعورنا هذا. وقد قمنا بهذه الدراسة لنفهم ما الذي يحفّز هذا "الرعب" المختلف عن الشعور بالخوف أو الاشمئزاز؛ وذلك لأنَّ ذلك كلّه تعبير عن حالة انفعالية مشوّشة تماماً".



لماذا ننزعج من اشخاص محددين؟

نتائج الدراسة
وقد كشفت نتائج هذه الدراسة عن أنّه يُنظر إلى الرجال على أنّهم مصدر للخوف أكثر من النساء. والخوف الذي يتبلور عند الجنس اللطيف يرتبط بالسلوكيات الجنسية والتهديد غير المتوقع من "هؤلاء الأشخاص المرعبين"، في أغلب الأحيان.

وكشفت الدراسة كذلك عن أنّ هناك بعض السلوكيّات والمهن المزعجة أكثر من غيرها. وقال المستجيبون للدراسة إنَّ الأشخاص الذين ـ على سبيل المثال ـ يقتربون كثيراً بجسدهم من الشخص المقابل، أو الذين لديهم ابتسامة معيّنة، أو أولئك الذين تكون عيونهم جاحظة، أو أظافر أيديهم طويلة، أو جلودهم مترهّلة أو شعورهم دهنية كثيراً، لا يبعثون على الشعور بالارتياح، وكذلك أولئك الذين يتحدّثون عن المواضيع الجنسية فقط، أو يلبسون أزياء غريبة، أو يمصّون شفاهم، لا يبعثون على الشعور بالارتياح.





هناك بعض المهن التي ذكر المستجيبون- ولكن ليس بالإجماع- أنها لا توحي بالثقة من مثل مهنة تحنيط الحيوانات، والتهريج، وقيادة التاكسي... التي يبدو أنّها مهن لا توحي بالثقة.

ويضيف البروفسور فرانسيس ماك أندرو وسارا كوهينك، المؤلفان للدارسة بقولهما: "ثمة حاجة إلى المزيد من الدراسات لتأكيد هذه البيانات، وتحديداً لكي نأخذ بعين الاعتبار الثقافة، والمستوى الاجتماعي- الاقتصادي، والمستوى التعليمي، لكي نحدد ما إذا كان أولئك الأشخاص المرعبين هم أنفسهم بالنسبة إلى جميع الناس، وطبعاً هذا أمر غير محتمل"، وفقاً لـ"توب سانتيه".



لماذا ننزعج من اشخاص محددين؟




إظهار التوقيع
توقيع : sηfoorћ♪' 
#2

افتراضي رد: لماذا ننزعج من اشخاص محددين؟

كتيير حلو
من الطبيعي يصير عنا قلق من اشخاص لاول مرة منشوفهن او من ناس معانلتنا نعهن رسمية
يعني الخوف شي طبيعي بالانسان

إظهار التوقيع
توقيع : دمعة سورية
#3

افتراضي رد: لماذا ننزعج من اشخاص محددين؟

رد: لماذا ننزعج من اشخاص محددين؟
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
لماذا انا هبه شلبي المنتدي الادبي
( لماذا يصعب علينا قول الحقيقة ))) sho_sho منوعات x منوعات - مواضيع مختلفة
لا لماذا اذن sho_sho منوعات x منوعات - مواضيع مختلفة
لماذا يصعب علينا قول الحقيقة ؟ درة مكنونة منوعات x منوعات - مواضيع مختلفة
لماذا نخسر اشخاص نريدهم في حاتنا حنين الايام حوارات اجتماعية مفتوحة


الساعة الآن 04:04 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل