أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي إصابة 7 بينهم ضابط بجنوب سيناء,وانقطاع الكهرباء عن أسيوط بأكملها.. وغلق موانئ البحر

إصابة 7 بينهم ضابط بجنوب سيناء,وانقطاع الكهرباء عن أسيوط بأكملها.. وغلق موانئ البحر

سادت عدد من محافظات الجمهورية اليوم الخميس موجة من الطقس السيئ والأمطار التي وصلت إلى حد السيول في بعض المناطق، فيما اتخذت الأجهزة المعنية الإجراءات اللازمة للحد من تأثيرها.

ففي محافظة السويس، قرر اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر إغلاق 3 موانئ بالسويس حيث أدى سوء الأحوال الجوية و الأمطار و السيول بالسويس لإغلاق موانئ بور توفيق والزيتية و الأدبية حيث شهدت المدينة أمطارا رعدية وتم إخطار جميع السفن العابرة بالمنطقة لعدم التحرك وتوخى الحذر بينما قام مرشدو هيئة قناة السويس بخفض السرعات أثناء عبور السفن المجرى الملاحى للقناة.

وكانت سرعة الرياح وصلت إلى 35 عقدة فى الساعة بينما بلغ ارتفاع الأمواج أكثر من 6 أمتار وتم منع اللنشات و الوحدات العائمة و السفن التجارية من مغادرة الموانئ.

وأعلن اللواء مصطفى شحاتة مدير أمن السويس عن إغلاق طريق السويس المؤدى من السخنة إلى الزعفرانة بسبب السيول وتأمين قوافل السيارات بين القاهرة و السخنة والزعفرانة والغردقة من الطريق.





وبشأن موانئ البحر الأحمر، أعلن المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر ملاك يوسف أنه تم رفع درجة الطوارئ بموانئ الهيئة الستة بالمحافظات الثلاث السويس والبحر الأحمر وجنوب سيناء، نظرا لسوء الأحوال الجوية وما تتعرض له مناطق واسعة من الجمهورية من حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ونشاط الرياح وتساقط الأمطار.

وأضاف يوسف أنه تم إغلاق ميناء نويبع بمحافظة جنوب سيناء نظرا لسوء الأحوال الجوية وشدة الرياح التي بلغت 20 عقدة شمالية غربية وارتفاع الأمواج لأكثر من 3 أمتار.

وفي محافظة قنا، انتقل المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان إلى المنطقة التي تعرضت لسيول عند الكيلو 74 بطريق "قفط - القصير" للاطمئنان على حركة مرور السيارات بالطريق وعدم وقوع أية حوادث أو تلفيات، وأصدر تعليماته للمسئولين بمتابعة الموقف وإزالة آثار المياه المتراكمة على جانبي الطريق.

وقال الهجان - في تصريح له اليوم الخميس- إن الطريق تعرض لتراكم مياه السيول القادمة من سفاجا بفعل الأمطار الغزيرة، مما أدى إلى إغلاق الطريق مؤقتا.. مؤكدا أنه تم إعادة فتح الطريق أمام حركة مرور السيارات بعد انحسار المياه عن الطريق ولم ينتج عن مياه السيل وقوع أية إصابات أو تلفيات.

وأضاف المحافظ أنه تم تطهير كافة مخرات السيول بالمحافظة ورفع حالة الطوارئ بمختلف المديريات الخدمية والوحدات المحلية تحسبا لسقوط السيول كما تم تشكيل غرف عمليات تعمل على مدار اليوم لتلقي أية بلاغات بشأن سقوط السيول واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

وفي محافظة أسوان، أنهت المحافظة -وفقا لبيان أصدرته اليوم- استعداداتها لمواجهة أية احتمالات لسقوط السيول والأمطار الغزيرة من خلال اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، ولفتت إلى أنه تم رفع حالة الطوارئ ويجري التنسيق والتعاون المتبادل بين كافة الجهات المعنية لمواجهة أي حالات طارئة للتعامل معها في أسرع وقت وبالشكل المطلوب للحد من أي خسائر قد ترتب على والسيطرة على نتائجها وآثارها المادية والبشرية.

وأشار البيان الصادر من المحافظة إلى أن ثلاثة مخازن لمركز الإغاثة التابع لمديرية التضامن الاجتماعي بمنطقة الصداقة القديمة بأسوان تحوي 184 خيمة إيواء جديدة ومستعملة بكافة لوازمها وملحقاتها، بالإضافة إلى 2612 بطانية و18 طفاية حريق.

وفي الوادي الجديد تعرضت قرى غرب الموهوب التابعة لمركز الداخلة وعدد من قرى الفرافرة لأمطار غزيرة وسيول.

وكانت الأمطار قد قطعت طريقي الفرافرة - أبو منقار والطريق الواصل بين غرب الموهوب ومدينة الفرافرة وعدد من طرق واحة الداخلة، بعد أن تعرضت مدينة الفرافرة لموجة من الطقس السيئ والمفاجئ بدون سابق إنذار ما أدى لهطول الأمطار بغزارة، وغلق بعض الطرق الرئيسية داخل المدينة نفسها منذ أمس الأربعاء.

وأصدر اللواء محمود عشماوي، محافظ الإقليم، تعليمات برفع حالة التأهب القصوى لمكافحة الكوارث للاستعداد لأي أمطار أو سيول وقامت وحدات الحماية المدنية والإسعاف والمستشفيات برفع هالة التأهب القصوى لاستقبال أي كارثة.

وشهدت محافظة الإسماعيلية، اليوم الخميس، حالة من عدم الاستقرار الجوي المفاجئ، مع سقوط أمطار غزيرة، مصحوبة برياح متفرقة وعواصف رملية، تخللها بعض السحب الركامية على مناطق مختلفة.

وتسببت الأمطار و الرياح والتي تقدر بمعتدلة السرعة في حالة من الإرباك المروري هذا، ولم تتأثر حركة الملاحة بقناة السويس بالتغيير المفاجئ للطقس بالمحافظة.

وفي جنوب سيناء تسببت الأمطار الغزيرة فى إصابة 7 أشخاص من بينهم ضابط شرطة في حادث سيارة وبينما أغلق ميناء نويبع البحرى بسبب سوء الأحوال الجوية وأغلقت سلطات جنوب سيناء طريقى" شرم الشيخ- دهب" " شرم الشيخ- الطور".

كما أدى الطقس السيئ وارتفاع الأمواج فى ميناء شرم الشيخ البحرى الى انقطاع التيار الكهربى بالميناء والمنطقة المحيطة به بينما أغرقت مياه الأمطار شوارع شرم الشيخ ودفع مجلس مدينة شرم الشيخ باللوادر وسيارات شفط المياه للشوارع والمناطق السياحية التى تجمعت بها مياه الأمطار.

وقالت مصادر بالمحافظة إنه أصيب 7 أشخاص من بينهم ضابط شرطة بسبب الأمطار وتم نقلهم لمستشفى شرم الشيخ العام وقال اللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ إن الأوضاع تحت السيطرة ولاتوجد أى خسائر بسبب الأمطار مشيرا إلى خلال ساعات سوف تعود الشوارع لطبيعتها.

وفي بني سويف تعرضت مناطق متفرقة من المحافظة إلي عاصفة ترابية شديدة وتقلبات مفاجئة خاصة فى مناطق مدينة بني سويف والطريقين الصحراويين الشرقي والغربي اللذين تعرضا إلي موجة من الرياح والأتربة، وذلك فى ظل طقس متقلب على مدار الساعات الأخيرة من نهار اليوم الخميس.

وفي محافظة أسيوط تسببت الأمطار الغزيرة والعواصف في انقطاع التيار الكهربائي عن مدينة اسيوط بأكملها فضلا عن توقف حركة المرور بشكل كامل.




إظهار التوقيع
توقيع : دوما لك الحمد
#2

افتراضي رد: إصابة 7 بينهم ضابط بجنوب سيناء,وانقطاع الكهرباء عن أسيوط بأكملها.. وغلق موانئ الب



تسلمي حبيبتي على الخبر

إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور
#3

افتراضي رد: إصابة 7 بينهم ضابط بجنوب سيناء,وانقطاع الكهرباء عن أسيوط بأكملها.. وغلق موانئ الب

منورات يا حبيباتي

إظهار التوقيع
توقيع : دوما لك الحمد


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
صور نادرة لخنزير البحر ريموووو غرائب وطرائف
منتجات البحر الميت من سماره .. Samara For Dead Sea Products ساره سماره سوق عدلات النسائي العام
جولة بحرية لبعض بحار العالم اماني 2011 عالم البحار والمحيطات
تعرفى على البحر الابيض المتوسط مورا موكا الطيبة عالم البحار والمحيطات
معلومات عن البحر الأبيض المتوسط: قصرالاحلام عالم البحار والمحيطات


الساعة الآن 03:24 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل