أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي فهمي هويدي: إعدام مبارك صعب وبرأته أيضا

فهمي هويدي: إعدام مبارك صعب وبرأته أيضا

أعرب المفكر والكاتب الإسلامي فهمي هويدي عن تخوفه من ينشغل الشعب المصري عن ''الهدف الإستراتيجي'' وهو تسليم السلطة لحكومة مدنية منتخبة ووضع الدستور الجديد للبلاد.
وقال هويدي، في مقابلة يوم الاثنين في برنامج ''90 دقيقة'' على قناة ''المحور'' الفضائية، ''خوفي الوحيد أن تشغلنا المشاكل الحالية عن الهدف الاستراتيجي وهو تسليم السلطة ووضع الدستور''، مشيرا في نفس الوقت إلى أن تسليم السلطة لمجلس الشعب غير دستوري.
وطالب هويدي الذين يطالبون برحيل المجلس العسكري وتسليم السلطة، أن يضع اختيار ديمقراطي آخر. وقال ''لا يجب أن يقول أحد برحيل المجلس العسكري ونترك البلد فارغة''.




ولفت إلى أنه يشعر بأن المجلس العسكري يحاول مصالحة الشعب المصري في قضية مبارك، مشيرا إلى أن إعدام الرئيس السابق أمر صعب، وبرأته أيضا صعبة.
وأكد أن الرئيس السابق حسني مبارك كان مسئولا بحكم الدستور والقانون عن حماية أرواح الشعب المصري، وقال ''الجريمة تكون بارتكاب فعل أو الامتناع عن فعل''.
ورأى هويدي أن أعضاء المجلس العسكري يجب أن يحاسبوا على ما حدث من الشرطة العسكرية تجاه المواطنين، وقال ''هذا أمر لا يجب تجاوزه.. ولا أعرف كيف يستطيع المجلس والمجتمع أن يتجاوز الدماء التي سالت هي لن تُنسى''.
وأوضح أن وصاية المجلس العسكري يجب أن تُرفع ودوره هو حماية الوطن ولابد أن يترك الشعب يقرر مصيره.
وحول تخوف بعض فئات المجتمع المصري من الصعود الإسلامي وبخاصة السلفيين، قال هويدي إن الإثارة والتصيد والتعبئة الإعلامية زادت المخاوف لدى الفئات المختلفة ومها المسيحيين، وهذه التخوفات مطروحة باستمرار بلغات ودرجات مختلفة منذ زمن بعيد.
وتابع ''أداء الإعلام في الفترة الماضية كان سيء بشكل كبير ويؤجججججججججججج المشاعر فهناك سباق في الإثارة وأحيانا تصفية حسابات''.
وقال إن مستقبل القوى الليبرالية من الممكن أن يكون مشرق وهذا يتوقف على أدائهم.
وأوضح أن هناك قوى سياسية تصنع ضجيجا وليس لها وزن في الشارع. وقال ''لدينا أربع قوى أساسية أظهرتها نتائج الانتخابات البرلمانية، هي الإخوان المسلمين والوفد والكتلة المصرية والسلفيين.
ولفت هويدي إلى أن مصر في وضع أفضل بعد ثورة 25 يناير عما كانت عليه قبل ذلك. وقال ''ما نحن فيه يعطينا أمل في المستقبل، أما في ظل النظام السابق فلك يكن هناك مستقبل''.



إظهار التوقيع
توقيع : فريق امتياز
#2

افتراضي رد: فهمي هويدي: إعدام مبارك صعب وبرأته أيضا

شكراااااااا

أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
صعب :أن تحب شخصا لا يحبك زاهرة الياياسمين رسائل وتوبيكات
سيرة حياة المصمم اللبناني العالمي ايلي صعب قرآني نبض حياتي شخصيات وأحداث تاريخية
إذا كنت أنت أيضا نجمةk فرفشة عدلات
فلسطين .. هل تذكرون؟! – فهمي هويدي زهرة الأوركيدا اهم الاخبار - اخبار يومية
لماذا خلقنا الله؟؟؟ لؤلؤة الايمان المنتدي الاسلامي العام


الساعة الآن 10:25 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل