أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



يمكنك الآن التسجيل في عدلات. سجلي الآن وشاركي معنا وأحصلي على 100 نقطة هدية بداية تسجيلك! اربحي معنا من كتابة الموضوعات. شاركي معنا في عدلات واحصلي على نقاط تقييم لاستبدالها بدولارات!

290 2
#1

12 تعرف على الرباع محمد إيهاب صاحب برونزية الأولمبياد


إيهاب, الأولمبياد, الرباع, برونزية, تعرف, صاحب, محمد


"بدون بطولة أولمبياد كأنك لم تلعب رفع الأثقال" هذه الجملة التى كان يرددها والد البطل العالمى محمد إيهاب قبل رحيله، كانت الدافع الحقيقى لفوزه والسبب وراء نظرة التحدى التى لمحناها فى عينيه قبل إعلان فوزه وحصوله على الميدالية البرونزية، فى بطولة أولمبياد رفع الأثقال فى ريو دى جانيرو بالبرازيل.
البطل محمد إيهاب الذى بعث الأمل فى نفوس شباب مصر وأشعل الحماس عبر مواقع التواصل الاجتماعى، بعد تمكنه من تحقيق فوز غالٍ رفع به اسم مصر عاليا، هذه الفرحة التى غمرت المصريين عامة كانت لها خصوصية كبيرة لدى أبناء محافظة الفيوم، خاصة أن البطل ابن محافظة الفيوم، حيث يقيم مع أسرته المكونة من أشقائه الثلاثة ووالدته بمنزل بالمنطقة الصناعية بحى كيمان فارس بمدينة الفيوم.
والبطل لم يكن الوحيد فى عائلته الذى تفوق فى رياضة رفع الأثقال إنما ينتمى إلى ينتمى عائلة رياضية، بدأت بوالده البطل الراحل الكابتن إيهاب يوسف أحمد، اللاعب والحكم الدولى، والبطل الدولى فى رياضة رفع الأثقال، والذى توفى فى عام 2007م وشقيقه الكابتن وليد إيهاب، بطل الجمهورية فى رفع الأثقال، لاعب المؤسسة العسكرية، أخصائى شئون فنية، بشركة شمال القاهرة للكهرباء، وهو الابن الثانى من حيث الترتيب بين أفراد العائلة.



وشقيقه شوقى إيهاب طالب بمدرسة الموهوبين الرياضية بمدينة نصر، وحاصل على كأس مصر خامس فى رفع الأثقال.


أما باقى أفراد أسرته فتتكون من والدته الموظفة بجامعة الفيوم وهى مريضة وساءت حالتها بعد وفاة زوجها وأحد أبنائها والمهندس أمير إيهاب، الشقيق الأكبر للبطل المصرى فى الأولمبياد، وشقيقه الراحل الدكتور حسين إيهاب، وهو أصغر من البطل محمد إيهاب، أما عن علاقة محمد بوالده فأكد شقيقه الأكبر المهندس أمير إيهاب أن محمد كان له علاقة مميزة ومختلفة بوالده البطل الدولى فى رفع الأثقال، والذى كان يعمل أيضا مديرا لمحطة أبحاث كلية الزراعة بجامعة الفيوم، حيث كان محمد يذهب معه إلى التمرين مع شقيقه الأكبر وليد ويحمل ملابسه ويشجعه ومنذ هذا الوقت بدأ محمد يحب لعبة رفع الأثقال، وبدأ يتدرب على اللعبة وبدأ والده يشجعه ويدفعه للفوز وتحقيق بطولات فيها ورغم فوز محمد بالعديد من البطولات، إلا أن والده كان دائما يقول له "بدون بطولة أولمبياد كأنك لم تلعب ولم تحقق أى فوز".



وطبقا لجيران محمد وأقاربه فإن أصعب أوقات المحن التى مر بها كانت بوفاة والده ثم وفاة شقيقه الأصغر الصيدلى فوالده كان مصدر الدعم له وشقيقه كان مقرب منه، وتربطهما علاقة صداقة وحب إلا أن هذه المحن زادته قوة وصلابة وإصرار على تحقيق فوزا غاليا جعله يبكى فرحا أمام الملايين.





جدير بالذكر أن بداية محمد إيهاب كانت بنادى الفيوم الرياضى وعانى الأمرين بسبب ضعف الإمكانيات بنوادى الفيوم إلا أن بداية الدعم الحقيقى له كانت عندما تبناه المدربان صبرى جلال ومحمد عويس، وبدأ محمد فى تكثيف التمرينات والاهتمام بالمشاركة فى البطولات، ورغم ذلك لم يهمل فى دراسته فى كليه كلية التربية الرياضية، التى تخرج منها رغم انه اضطر إلى تأجيل الامتحانات لعامين بسبب مشاركته فى بطولات.








وبدأ محمد إيهاب يؤتى ثمار مجهوده بحصوله على عدد من البطولات منها أول الجمهورية وكأس مصر، وأول بطولة بحر متوسط، وأحسن لاعب، وثانى على مستوى العالم فى الناشئين وزن 62، والثالث على مستوى العالم فى الناشئين وزن 62، والمركز الثانى عشر ببطولة كوريا وزن 62، والثانى على مستوى العالم كبار، فى دولة كازخستان وزن 69، والثانى على مستوى العالم كبار بأمريكا وزن 77 كجم، و6 ميداليات ذهبية ناشئين وكبار ببطولة إفريقيا وزن 69، وآخر محطات فوزه كانت أمس الأول بحصوله على الثالث على العالم فى أولمبياد "ريو دى جانيرو" بدولة البرازيل، وحصوله على الميدالية البرونزية.




ومن جانبه قال منير مهدى، وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة الفيوم أن المديرية تستعد لعمل حفل تكريم للاعب البطل، وسيتم استقباله من مطار القاهرة والاحتفال به حتى وصوله محافظة الفيوم، مشيرا إلى أنه سيتم تكريم 2 آخرين مشاركين فى البطولة وهم أحمد سعد، والذى حصل على المركز الخامس وزن 62، وإبراهيم رمضان والذى حصل على المركز التاسع وزن 77.




كما قرر الدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم تكريم والدة البطل محمد إيهاب، نظرا لأنها تعمل موظفة بجامعة الفيوم، وأشار رئيس الجامعة إلى أن تكريمه لها تقديرا لوقوفها بجوار نجلها البطل خلال مشواره الرياضى نحو تحقيق حلمه وأثؤها فى زيادة الطموح بداخله وصناعة بطل استطاع أن يرسم البهجة على وجوه المصريين ويرفع اسم مصر عاليا.





#2

افتراضي رد: تعرف على الرباع محمد إيهاب صاحب برونزية الأولمبياد

شكرااااا
#3

افتراضي رد: تعرف على الرباع محمد إيهاب صاحب برونزية الأولمبياد


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moata2
شكرااااا
لا شكر على واجب
العفو حبيبتي
نورتيني يا عدولة بوجودكِ الرائع الذي أسعدني كثيراً


الكلمات الدليلية
إيهاب, الأولمبياد, الرباع, برونزية, تعرف, صاحب, محمد

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
النادى الاهلى تاريخ النادى الاهلى معلومات هامه عن الاهلى عمر ابانا وعائشه امنا عالم المعرفة
بأمر الملك سلمان.. صرف راتب شهرين للموظفين والمتقاعدين وتعديل سلم معاشات الضمان سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
دجاجة القاضي‎ toty bakry قصص - حكايات - روايات
اذا ,عندك ,دجاجه ,اعطيها ,للقاضي راوناالحديثي فرفشة عدلات
معاكسه تليفونيه فى السوبر ماركت bota12 فرفشة عدلات



الساعة الآن 02:59 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


خيارات الاستايل

  • صورة خلفية
  • عرض الصفحة
  • تصميم جدول المنتدى
  • فصل الاقسام
  • صور المنتديات
  • خلفية المنتدى
  • اللون الاول
  • اللون الثاني
  • لون الروابط
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • حجم خط الموضوع
  • طريقة عرض الردود
إرجاع الخيارات الافتراضية

التسجيل للنساء فقط

نعم أنا بنت لا أنا ولد
أو

التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل