أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=338764
1067 3
#1

افتراضي فوائد البرغل ، معلومات هامه عن البرغل 2024

فوائد البرغل ، معلومات هامه عن البرغل 2024


فوائد البرغل ، معلومات هامه عن البرغل 2024






البرغل في الأساس هو جريش القمح المجفف بعد سلقه وطحنه وتنخيله. واشتهر منذ القدم لدى المصريين القدماء، ويعد البرغل مادة غذائية ذات قيمة غذائية عالية، ويدرج تحت قائمة الكربوهيدرات المعقدة، وهو من المكونات الرئيسية في مطابخ العديد من دول الشرق الأوسط والذي يستخدم في إعداد مختلف المأكولات مثل الكبة، والتبولة وغيرها.
ويحتوي البرغل على الألياف والمواد الدهنية والنشا والسكريات والبروتين والاملاح المعدنية مثل الصوديوم، الكالسيوم، الفوسفور، البوتاسيوم، المغنيسيوم، السيلينيوم، اليود، الحديد، السيليكون ومضادات الاكسدة وفيتامين ا، ب1، ب2، ب6، د، ي.
  • مفيد لصحة القلب:
يحتوي البرغل على مضادات للأكسدة خاصة في القشور، والتي يمكن أن تقلل من مستوى الكولسترول السيئ في الجسم. ومحتواه من المعادن كالمنغنيز، البوتاسيوم، المغنيسيوم، الكالسيوم والصوديوم يساهم في تنظيم كهربائية القلب ودقاته، ويساهم في تنظيم ضغط دم الشرايين، كما أن فعاليته في تخفيض نسبة الكولسترول في الدم تساهم في تعزيز قوة القلب والشرايين وحمايتها من الجلطات.
  • يحسن من صحة الجهاز الهضمي:
البرغل هو مصدر جيد للألياف الغير قابلة للذوبان، وبالتالي تحسن هذه الألياف من صحة الجهاز الهضمي، حيث تعمل علي تسهيل مرور الطعام عن طريق الجهاز الهضمي، وتساعد في منع الإصابة بالإمساك والحفاظ علي صحة القولون والتقليل من مخاطر الإصابة بسرطان القولون.
  • يقلل من خطر تكوين الحصى في المرارة:
يحتوي البرغل على نسبة عالية من الألياف الغير قابلة للذوبان والتي يمكن أن تزيد من معدل تدفق المواد الغذائية في الأمعاء، وأن تقلل من إفراز الترسبات. كل هذه العوامل تجعل البرغل غذاء صحي في مكافحة إنتاج الحصى في المرارة.
  • إنقاص الوزن:
بفضل محتوى البرغل الغني بالألياف الغذائية، وباعتباره مصدر للبروتين فهو يساعد بشكل كبير في عملية امتلاء المعدة وبوقت قصير، وزيادة الاحساس بالشبع، وبالتالي التقليل من كمية الاغذية المتناولة لاحقا، وتقليل كمية السعرات الحرارية الداخلة للجسم، وبالتالي المساهمة في نزول الوزن اذا ما تضمنته الحميات الغذائية كبديل صحي للنشويات الاخرى مثل الأرز والخبز الابيض والمعكرونة.
  • مفيد لمرضى السكري:
يساعد البرغل في تنظيم مستويات سكر الدم لدى مرضى السكري، بسبب محتواه العالي من الألياف الغذائية، ويساعد في التحكم بنسب الأنسولين في الجسم.
  • يمنع السرطان:
يحتوي البرغل على أقوى المواد المقاومة لمرض السرطان وبالأخص سرطان الثدي وسرطان القولون، من خلال احتوائه على مادّة اللجنان التي لها العديد من الوظائف وتعتبر هذه المادّة من المواد المضادة للأكسدة، تعمل هذه المادة على التهام جزئيات الأكسجين الخطيرة والمعروفة بالجذور الحرة قبل أن تدمر الخلايا المفردة.
  • مضادة للالتهابات:
البيتين هو مركب مضاد للالتهابات وهو موجود بكثرة في البرغل. يمكن استهلاكه لخفض مستوى الهوموسيستين، والذي يمكن أن يسبب هشاشة العظام، الزهايمر، التهاب المفاصل وأمراض القلب.
  • مصدر للبروتين:
البرغل هو مصدر غني للبروتين. النباتيين، الذين يرغبون في الحصول على العضلات دون إضافة الدهون الغير المرغوب فيها، يمكنهم إضافة البرغل إلى نظامهم الغذائي.



إظهار التوقيع
توقيع : هبه شلبي
#2

افتراضي رد: فوائد البرغل ، معلومات هامه عن البرغل 2024

رائع تسلمي حبيبتي

إظهار التوقيع
توقيع : جنا حبيبة ماما
#3

افتراضي رد: فوائد البرغل ، معلومات هامه عن البرغل 2024

تسلمى ياحبي

إظهار التوقيع
توقيع : ام سيف 22
#4

افتراضي رد: فوائد البرغل ، معلومات هامه عن البرغل 2024

تسلم ايدك
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
شوربة السبانخ مع كرات البرغل - مقادير شوربة السبانخ مع كرات البرغل - طريقة شوربة السب بهية المصرية شوربات وحساء
طريقة عمل البرغل بدفين, طريقة جديدة لعمل البرغل , البرغل بطريقة مميزة ام سيف 22 سلطات ومقبلات
فوائد القمح و البرغل ، اهمية البرغل الدوائية , Benefits of wheat, bulgur , وغارت الحوراء الطب البديل
البرغل اهمية البلاغل فؤائد البرغل هبه شلبي الطب البديل
كبة البرغل الموصلية لعيون فلسطين صمت الورود اكلات واطباق رئيسية


الساعة الآن 05:35 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل