أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

129873 تثبيت بخور العيد,كيفية تثبيت بخور العيد علي اثاث المنزل والملابس والسيارة,كيفية استخراج البخور

تثبيت بخور العيد,كيفية تثبيت بخور العيد علي اثاث المنزل والملابس والسيارة,كيفية استخراج البخور


يعد البخور في الأصل أحد أنواع العطور الفاخرة ، و التي تأتي عملية خلطها مع مسحوقاً معيناً ذو رائحة عطرية جميلة ، و جذابة حيث توجد في كل منطقة من مناطق العالم الكثير من تلك الأشكال أو الخلطات المختلفة ، و الخاصة بالبخور .

فمثلاً في العديد من الدول العربية يتم استعمال البخور عادةً من خلال وضعه في هذه الأماكن المخصصة لاستقبال الضيوف ، و خاصةً في الدول الخليجية منها إذ يتم القيام بحرق بعضاً من مسحوق البخور في أداة مخصصة لهذا الغرض يطلق عليها مسمى (المبخرة) .
تثبيت بخور العيد,كيفية تثبيت بخور العيد علي اثاث المنزل والملابس والسيارة,كيفية استخراج البخور
و يتم تمرير البخور على الضيوف في مكان استقبالهم إذ يدل ذلك في العادات الخليجية على حسن الاستقبال بينما يجرى استعمال البخور ، و بشكلاً كثيفاً أيضاً في بعضاً من دول قارة أسيا فيما يخص الطقوس الدينية الخاصة ببعض الطوائف في المعابد ، و البخور يستخرج في العادة من خلال شجرة العود ، و خصوصاً المعمرة منها ، و التي يصل عمرها إلى ما يقارب من (150) عاماً أحياناً .

كيفية استخراج البخور :-
تتم عملية استخراج البخور بطريقة الحصاد ، و التي تكون من خلال القيام بتقطيع الأشجار في فصل الشتاء ، و في مواسم الجفاف تحديداً حيث يجرى انتزاع الأشجار الخاصة بالبخور من جذورها ، و ذلك تحت إشراف خبراء متخصصين ، و ذلك يكون كما يلي :-

أولاً :- القيام بعملية فصل الأقسام غير المصابة عن الأقسام المصابة .

ثانياً :- تنظيف الأقسام المصابة ، و ذلك يجرى بأيدي عمالاً محترفين ، و يكون من خلال استعمال معدات مختلفة لعملية النحت ، و استخلاص العود من الأقسام الغير مصابة أو أي شيء عالق بها ، و ذلك يكون بكل دقة ، و حرفية .





ثالثاً :- الفرز :- حيث يقوم الخبراء ، و المتخصصين بعملية الفرز للعود على حسب اللون ، و الوزن فالتي تكون باللون الأسود ، و ذات وزن ثقيل فهي من أفضل أنواع خشب العود ، و من أجودها الصلب الأسود كالصخر ، و التي يتميز بأنه لا يطفو على سطح الماء هذا علاوة على أنه لا يتقطر من الدهن.

رابعاً :- عملية التلميع :- و هي عبارة عن تلك الخطوة الأخيرة في استخراج البخور إذ يتم عملية تلميع العود بواسطة مبرد خاص ، و أقمشة من أجل الحصول على أعواد نظيفة ، و لامعة إذ يتطلب ذلك العمل أيضاً أشخاص ذو خبرة ، و كفاءة ، و يتميزون بالصبر .

طريقة تثبيت البخور :-
يوجد عدداً من تلك الطرق الخاصة بتثبيت البخور ، و منها :-

أولاً :- طريقة تثبيت البخور على أثاث المنزل :-
و في هذه الطريقة سنقوم في البداية باختيار نوعاً من أنواع البخور الجيد ثم تأتي عملية وضعه في المبخرة ، و ذلك بحيث يتطاير دخان البخور منها ثم نضع المبخرة في إحدى اليدين ، و نحضر بخاخاً ، و نمسك به بواسطة اليد الأخرى .

و من ثم نسير داخل المنزل ، و رش الماء في اتجاه دخان البخور ، و ذلك يكون بهدف أن يندمج البخور مع رذاذ الماء ، و بالتالي يتساقط على قطع الأثاث ، و يعلق بها حيث تساعد هذه الطريقة على بقاء رائحة البخور في المنزل لمدة زمنية قدرها من يومان إلى ثلاثة أيام ، و ذلك يرجع إلى التركيز الخاص بالبخور .

ثانياً :- طريقة تثبيت البخور في الملابس :-
للقيام بتثبيت تلك الرائحة الخاصة بالبخور في الملابس سيكون علينا الإمساك بقطعة الملابس ، و من ثم نغلقها بالعلاقة ، و من ثم نحضر المبخرة ، و نضعها على الأرض أو على الطاولة ، و من ثم نأتي بقطعة الملابس ، و نمسك بها فوق المبخرة ، و ذلك كي يدخل البخور في قطعة اللباس ، و بالتالي يعلق بها .

ثالثاً :- طريقة تثبيت البخور في السيارة :-
و في هذه الطريقة سنأتي بكمية قليلة من الفازلين ، و من ثم ندهن بها بعض أجزاء السيارة من الداخل ، و بعد ذلك نقوم بإشعال المبخرة ، و ذلك بالطبع بعد وضعنا لأعواد البخور داخلها ، و نقوم بوضعها داخل السيارة حتى تظل رائحة البخور عالقة مع الفازلين الذي قمنا بدهنه في داخل السيارة .

أهم الفوائد الصحية ، و النفسية لاستعمال البخور :-
يوجد عدداً من الفوائد الصحية ، و النفسية الخاصة بالبخور ، و منها :-

أولاً :- أثبتت النتائج الخاصة بالعديد من الدراسات العلمية ، و الحديثة أن تلك الرائحة المتصاعدة من البخور مفيدة بشكل جيد في تقوية عضلات القلب هذا بالعلاوة على مساعدتها على فتح الشهية .

ثانياً :- جميع الديانات السماوية تشترك في استعمال البخور في هذه الأماكن الخاصة بالعبادة ، و ذلك يرجع إلى ما تمنحه تلك الرائحة العطرية الخاصة بالبخور من راحة نفسية ، و بالتالي المساعدة الجيدة على تهدئة الأعصاب ، و نشر تلك الأجواء المساعدة على الشعور بالروحانية .

ثالثاً :- يوجد للزيت المستخرج من خشب البخور العديد من الفوائد العلاجية للجسم مثال فائدته الكبيرة في علاج العديد من الأمراض الخاصة بالكبد ، و الأمعاء هذا بالعلاوة على درجة علاجه الجيد لحالات الإسهال المزمن .

رابعاً :- يعمل البخور عندما تعطر به المنازل على نشر ذلك الجو الداعي إلى البهجة ، و السعادة .

تثبيت بخور العيد,كيفية تثبيت بخور العيد علي اثاث المنزل والملابس والسيارة,كيفية استخراج البخور



إظهار التوقيع
توقيع : جنا حبيبة ماما


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
كل ماتودين ان تعرفيه عن بخور العود بالصور ريموووو عالم المعرفة


الساعة الآن 03:58 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل