أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

Hala حمية الكوسة لإنقاص الوزن 10 كجم في أسبوع فقط

حمية الكوسة لإنقاص الوزن 10 كجم في أسبوع فقط

تنال الكوسة شهرة واسعة ، وتعتبر من أهم الخضروات المفيدة ، التي يسهل توفيرها طوال العام ، لذلك يمكن إضافتها لنظامك الغذائي بكل سهولة ، كما تعد حمية الكوسة من أفضل الطرق لإنقاص الوزن بصورة سريعة وبسيطة ، فالكوسة غنية بالكثير من المنافع الصحية المختلفة ، كما أنها تتميز بمرونتها وتعدد الوصفات الصحية المستخدمة لتحضيرها .

فوائد الكوسة لإنقاص الوزن :
تعرف الكوسة بدورها الفعال في إنقاص الوزن الزائد ، وذلك لأنها منخفضة السعرات الحرارية ، كما أنها مليئة بالفيتامينات والمعادن الأساسية اللازمة للجسم مثل فيتامين أ وه ، الفسفور ، البوتاسيوم ، المنجنيز ، الزنك ، النحاس ، اليود والكبريت ، وتحتوي أيضا على المواد النباتية المفيدة مثل الفلافونويد ، وهي عبارة عن مركبات كيميائية ذات خصائص مضادة للأكسدة ، وبذلك نجد أن الكوسة من أفضل الخضروات الصحية المفيدة للجسم بشكل عام .
حمية الكوسة لإنقاص الوزن 10 كجم في أسبوع فقط
طرق طهي الكوسة :
تعرف الكوسة بوصفاتها المتعددة والبسيطة ، والتي لا تتطلب الكثير من العناء لتحضيرها ، فيمكن تقطيعها لشرائح وشويها على موقد الشواء أو بالفرن ، كما يمكن إضافتها لأطباق الخضروات الأخرى ، أو أطباق اللحم والدجاج أيضا ، ولكن تتميز الكوسة المشوية بأنها منخفضة الصوديوم والدهون والسكريات .

حمية الكوسة :

يوجد العديد من الخطط المستخدمة لإنقاص الوزن بإستخدام الكوسة ، ولكنها تكون استثناية ولا يمكن الإستمرار في إتباعا ، لأنها ربما تسبب ضعف الجسم ، ينصح بألا تزيد مدة إتباع هذا النظانم الغذائي عن أسبوع ، والذي يساعد على التخلص من 10 كيلوجرامات من الوزن دون عناء ، فتعمل الكوسة على تحفيز عملية حرق السعرات الحرارية ، مما يعمل على إنقاص الوزن .

وجبة الإفطار : تناول 2 بيضة مسلوقة

وجبة الغداء : تتكون من 2 حبة كوسة مسلوقة ، ويمكن إضافة شرائح البصل والطماطم لها لإعطاء الوجبة مذاق مقبول

وجبة العشاء : تتكون من كوب زبادي خالي الدسم وخيار

كما يجب تجنب الأطعمة الغنية بالنشويات والسكريات والدهون ، للحصول على نتائج مذهلة .

المنافع الصحية لتناول الكوسة :

1- تحسين وظائف الجهاز الهضمي : تساعد الكوسة على التخلص من بعض مشكلات الجهاز الهضمي مثل الإمساك ، كما تحسن عملية الهضم وتنظف الأمعاء بصورة جيدة .

2- علاج ضغط الدم المرتفع : تحتوي الكوسة على نسبة جيدة من البوتاسيوم ، مما يجعلها قادرة على التخلص من الأملاح ، حيث تعمل على خفض معدلات ضغط الدم .

3- تحسين وظائف الجهاز العصبي : تعمل الكوسة على تهدئة الأعصاب بصورة طبيعية ، وتساعد في علاج الأمراض العصبية النفسة لدى كبار السن ، وتعزز القدرات العقلية ، حيث تعمل على تقوية الذاكرة وتقاوم الألزهايمر .

4- مشكلات البشرة : تستطيع الكوسة علاج بعض الأمراض الجلدية ، وتحافظ على رطوبة ونعومة البشرة .

5- تقاوم العطش : تحتوي الكوسة على نسبة كبيرة من الماء ، مما يساعد على الوقاية من جفاف الجسم ، وتخفض درجة حرارته صيفا .

6- أمراض الجهاز البولي : تعمل الكوسة على حماية الجهاز البولي من الأمراض مثل مشكلات المثانة والأورام الخبيثة ، كما أنها من الأطعمة المدرة للبول ، والتي تساعد على إذابة حصى الكلى وعلاج التهابات البول .

7- تعزيز الجهاز المناعي : تعمل الكوسة على تقوية مناعة الجسم وقدرته على مقاومة الأمراض .

8- الوقاية من السرطان : تساعد الكوسة على مقاومة الجذور الحرة أو الشوارد المسببة للأورام السرطانية ، وذلك لأنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة .

9- صحة القلب والشرايين : تساعد الكوسة في الحفاظ على صحة الشرايين وعضلة القلب ، وتقي من الإصابة بالجلطات والسكتات ، حيث تمنع الكوليسترول من التأكسد والتراكم داخل الأوردة والشرايين .





10- مشكلات أخرى : تساعد الكوسة في الوقاية من أمراض الجهاز التنفسي مثل السعال والبلغم ، كما تحافظ على صحة العظام ونمو الأسنان ، بالإضافة إلى ذلك تساهم الكوسة في التخلص من مشكلة الأرق والتعب الجسدي والنفسي .

حمية الكوسة لإنقاص الوزن 10 كجم في أسبوع فقط



إظهار التوقيع
توقيع : جنا حبيبة ماما
#2

افتراضي رد: حمية الكوسة لإنقاص الوزن 10 كجم في أسبوع فقط

رد: حمية الكوسة لإنقاص الوزن 10 كجم في أسبوع فقط
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
اسباب زيادة الوزن .. أسباب لا تتوقعها !! ام مالك وميرنا الرجيم والرشاقة
نصائح لــ خسارة الوزن بدون رجيم A7sas طرق التخسيس وانقاص الوزن
انقاص الوزن طرق صحيه للتخلص من الوزن الزائد هبه شلبي تجارب الاعضاء الشخصية
طرق لإنقاص الوزن حڸآۉة آڸرۉح طرق التخسيس وانقاص الوزن
حيل سحرية لإنقاص الوزن بدون رجيم حتشبسوت الصغيرة طرق التخسيس وانقاص الوزن


الساعة الآن 02:00 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل