أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=351130
1702 3
#1

افتراضي زيادة الوزن في رمضان

زيادة الوزن في رمضان

كيف أزيد وزني في رمضان؟من المهم، في حالات معينة، استشارة أخصائي تغذية عند صيام رمضان لتقييم السعرات الحرارية وملاءمة خطة يومية لزيادة الوزن خلال ايام الشهر الكريم.كيف أزيد وزني في رمضان؟
أسئلة وأجوبة
كيف يمكن للحامل التخفيف من الحرقة الشديدة في المعدة؟
هل وجود فتق في الحجاب الحاجز يتطلب عملية جراحية؟
نتائج بعيدة المدى لجراحة شفط الدهون
شرح عن كيفية تأثير الكحول على الجسم
العلاج الاكثر فعالية لنقص الفيتانين B12
الكثيرون يسألون أنفسهم: كيف أزيد وزني في رمضان. التقييم الطبي الصحيح للوزن يعتمد على قياس «كتلة الجسم». وقد عرفت منظمة الصحة العالمية درجات السمنة اعتمادا على مؤشر كتلة الجسم (BMI - Body Mass Index)، الذي يتم حسابه من خلال المعادلة التالية (هل وزنكم سليم؟ ادخلوا الى حاسبة مؤشر كتلة الجسم)نصائح غذائية لزيادة الوزن خلال شهر رمضانللوهلة الأولى، تبدو العلاقة بين زيادة الوزن والصيام في شهر رمضان بعيدة. ولكن، اتباع نمط حياة صحي خلال ايام الصيام، وتبني بعض النصائح التالية، سوف تمكنكم من زيادة الوزن:وجبات منتظمة: التخطيط لوجبات منتظمة ومنظمة خلال الفترة الزمنية ما بين الفطور والسحور، اي تناول وجبات صغيرة متقاربة قدر الامكان كل 3 ساعات.عدم التنازل عن وجبة السحور: العديد من الاشخاص يمتنعون عن تناول هذه الوجبة لأسباب مختلفة، ويعد ذلك من العادات السيئة! يجب أن تحتوي وجبة السحور على نوع من البروتينات، مثل الأجبان الدسمة 5% أو بيضة مع الخبز المصنوع من طحين قمح كامل، القليل من الدهون الصحية مثل زيت الزيتون، الزيتون، الأفوكادو أو الطحين والكثير من الخضروات.
أما الأشخاص الذين يستصعبون تناول وجبة كهذه، فيمكنهم تناول الحليب مع الشوفان أو حبوب الصباح ونوع من الفواكه، حيث أن مثل هذه الوجبة هي وجبة خفيفة ولا تستغرق أكثر من عدة دقائق.
السعرات الحرارية: تناول الأكلات والوجبات الغنية بالسعرات الحرارية.
أطعمة معينة: إضافة الأطعمة التي تساعد على زيادة الوزن إلى البرنامج الغذائي الرمضاني، مثل: العسل، المايونيز، الزبدة، القشطة، الكريمة، زبدة فاكهة مجففة، صلصات الطعام، الأجبان الدسمة، المكسرات (الفستق، الكاشيو واللوز)، ميلكشك من كأس حليب، موزة كبيرة وكرتان من البوظة.
أوقات تناول الطعام: الحفاظ على مدة زمنية بين تناول الطعام وبين شرب السوائل خلال وجبتي الإفطار والسحور…
تنويع الوجبات: زيادة الوزن لا تعني تناول الحلويات والمشروبات المحلاة فقط، بل من المهم الاعتماد على التنويع من جميع المجموعات الغذائية، وخاصة في وجبتي الإفطار والسحور.
ممارسة النشاط الجسماني: إذ إن له تأثير على زيادة الوزن عن طريق بناء كتلة العضل، وخاصة بعض تمارين القوة التي تساعد في زيادة كتلة العضلات.مراقبة الوزن: من المهم مراقبة الوزن خلال أيام الصوم، بحيث لا ينخفض أكثر من اللازم. وإذا ما حصل ذلك، فينصح باستشارة الطبيب أو أخصائي
هذا، ومن المهم، في حالات معينة، استشارة أخصائي تغذية قبل صيام رمضان لتقييم السعرات الحرارية وملاءمة خطة غذائية يومية خلال ايام الشهر الكريم.معدل كتلة الجسميتم احتساب معدل كتلة الجسم من خلال اتباع المعادلة الحسابية التالية:معدل كتلة الجسم = الوزن (كغم) / (الطول بالمتر)²
فإذا كان:BMI
(معدل كتلة الجسم)
التعريف الطبياقل من 18.5شخص نحيف (نقص في الوزن)من 18.5 الى 24.9الوزن الطبيعيمن 25 الى 29.9زيادة في الوزنمن 30 الى 34.9سمنة خفيفةمن 35 الى 39.9سمنة متوسطةاكثر من 40سمنة مفرطةاي ان الشخص يعتبر نحيفا عندما تكون كتلة الجسم (BMI) اقل من 18.5.كما ان للسمنة مشاكلها فللوزن المنخفض ايضا مشاكل صحية وجمالية. والحل ليس سحريا أو مؤقتا.ولذلك، من الممكن الاستفادة من صوم شهر رمضان لتبني بعض العادات الغذائية الصحية من اجل زيادة الوزن بشكل سليم.من المهم التحلي بالصبر! فمن اجل الوصول إلى النتيجة المطلوبة وزيادة الوزن بصورة صحية، ينصح بوضع وتبني خطة علاجية تدريجية، اي وضع أهداف صغيرة محددة لفترات زمنية محددة. فمثلا، ينصح بزيادة من 2 – 4 كيلوغرامات في الشهر، ومن أجل ذلك يجب تناول 500 - 1000 سعرة حرارية إضافية في اليوم، إذ إن الهدف هو زيادة كتله العضل، وليس الدهون.







زيادة الوزن في رمضان



إظهار التوقيع
توقيع : فخامة ملكة
#2

افتراضي رد: واااااااااو زيادة الوزن في رمضان

Nice
#3

افتراضي رد: واااااااااو زيادة الوزن في رمضان

Wooow
#4

افتراضي رد: واااااااااو زيادة الوزن في رمضان


رد: واااااااااو زيادة الوزن في رمضان
رد: واااااااااو زيادة الوزن في رمضانرد: واااااااااو زيادة الوزن في رمضان




إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
أطعمة تحرق الدهون وتساعدك علي فقدان الوزن فتاة أنيقة طرق التخسيس وانقاص الوزن
نصائح لــ خسارة الوزن بدون رجيم A7sas طرق التخسيس وانقاص الوزن
التخلص من النحافة و زيادة الوزن طبيعيا من نونو الحبوبة فخامة ملكة زيادة الوزن والتخلص من النحافة
السمنه وكل مايتعلق بها معلومات مهمة ومتنوعه لولو حبيب روحي طرق التخسيس وانقاص الوزن
كيفيه زيادة الوزن والتخلص من النحافه لجسك جميل جدا بحبكm زيادة الوزن والتخلص من النحافة


الساعة الآن 04:45 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل