أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

130003 استخدام الخميرة لازالة حبوب الشباب من الوجه,الخميرة لعلاج حب الشباب, وصفات لاستعمال الخميرة في ازالة حب الشباب

استخدام الخميرة لازالة حبوب الشباب من الوجه,الخميرة لعلاج حب الشباب, وصفات لاستعمال الخميرة في ازالة حب الشباب






تحتاج البشرة الى الاهتمام و العناية المستمرة بها و ذلك لتجنب المشاكل التي يمكن أن تحدث لها، و هذا عن طريق غسلها بالطريقة الصحيحة و ترطيبها و عدم تعرضها الى أشعة الشمس باستمرار، و أيضا تحتاج البشرة الى التقشير بشكل مستمر للتخلص من الجلد الميت، و يوجد كثير من الفتيات يذهبن الى مراكز التجميل من أجل معالجة بشرتهن، و لكن يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية و الماسكات التي تساعد في الحفاظ على البشرة، و هذه الوصفات أكثر صحة و لايوجد لها أي آثار جانبية، و الخميرة واحدة من أهم الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها للبشرة.
استخدام الخميرة لازالة حبوب الشباب من الوجه,الخميرة لعلاج حب الشباب, وصفات لاستعمال الخميرة في ازالة حب الشباب
فوائد الخميرة للبشرة
منذ مئات السنين و كانت الخميرة يتم استخدامها كمكمل غذائي، و هذا بفضل الخصائص الغذائية الموجودة بها و التي تجعل لها شعبية كبيرة، حيث أنها تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية مثل السيلينيوم و الكروم، كما أتها تعتبر مصدر هام لفيتامين ب بأنواعه المختلفة، و كل هذه العناصر تجعلها مفيدة للصحة بشكل عام و خاصة للبشرة، فهي تحافظ على البشرة و تعززها و تعالج الالتهابات الجلدية و تقلل من حبوب الشباب.

و أيضا تعمل على توحيد لون البشرة و القضاء على حروق الشمس، كما أنها تقلل خلايا الجلد الميتة و تجددها و تقوم بتنعيمها، بالاضافة الى أنها مفيدة لمن يعاني من نحافة في الوجه حيث تقوم بتثمين الوجه، أثبتت الدراسات أن الخميرة لها القدرة في علاج حب الشباب و مشاكل التهاب الجلد، فهي غنية الريبوفلافين.

و هذا بالاضافة الى قوائدها المتعددة في انتاج بعض خلايا الدم البيضاء، حيث أن أغلب مشاكل البشرة و الجلد بصفة عامة ناتجة من نقص فيتامين ب، كما يمكن تناول أقراص الخميرة الطبيعية و لكن بعد استشارة الطبيب في البداية.

طرق استخدام الخمير لعلاج حبوب الشباب
طريقة الخميرة و الماء قثط

يمكن استخدام الخميرة كقناع على الوجه، و ذلك عن طريق نقع ملعقة من الخميرة في ثلاث ملاعق ماء، حتى تكون على شكل رغوة و من ثم يتم اضافة ملعقة عسل و ملعقة عصير ليمون، و يطبق على الوجه و يترك حتى يجف تماما مع ابعاد القناع عن منطقة العينين، و بعد ذلك تمسح البشرة بواسطة قطنة عن طريق بلها بالماء الدافئ، و هذه الخطوة يتم تكرارها مرة كل ثلاثة أيام حتى يتم القضاء على حب الشباب.

طريقة الخميرة مع الزبادي
يتم احضار ملعقتان من الخميرة مع ملعقتان من الزبادي، و يتم وضعهم في طبق مناسب و خلطهم ببعض جيدا مع الانتظار خمس دقائق حتى يتم تخمر الخليط، و يدهن الوجه من هذا الخليط و يوزع على الوجه جيدا حتى يغطيه بشكل كامل، و يتم ترك المزيج على البشرة لمدة ربع ساعة أو الى أن يجف تماما، و بعد الجفاف يتم ازالته و غسل الوجه بالماء الدافئ، و يتم احضار قطعة من الثلج و تمرر على البشرة، و هذا من أجل ضمان غلق مسامات البشرة لانه من الوارد ان يتم فتحها بعد استخدام هذا القناع، بعد ذلك يتم تجفيف البشرة باستخدام منشفة أو مناديل و النتائج ستظهر على الفور، و يتم استخدام هذا الماسك مرة أو مرتين في الاسبوع.

طريقة الخميرة مع العسل
يتم خلط ملعقة كبيرة من الخميرة مع ثلاث ملاعق من الماء الدافئ، و يتم اضافة ملعقة من عصير الليمون عليهم و يخلطوا جيدا ليصبحوا بقوام متجانس، بعد ذلك يتم وضع الخليط على الوجه و وضع العسل فوقه و يترك حتى الجفاف، و ينظف الوجه بلطف مع احضار قطنة و بلها بعصير الليمون و يتم المسح مكان الحبوب.

و يمكن عمل خلطة من الخميرة من أجل تغذية الوجه عن طريق احضار ملعقة خميرة و فنجان من ماء الورد، و يتم خلطهم جيدا و عمل قناع بالخليط و يترك على الوجه مدة ربع ساعة، و بعد ذلك يغسل الوجه بالماء الدافئ و بعدها بماء الورد، فالخميرة تقوم بتغذية البشرة و ازالة البثور.

تحذير
الخميرة فوائدها متعددة للبشرة في القضاء على حب الشباب و غيرها من الفوائد الأخرى، و لكن يتم استخدام الخميرة بشكل متقطع و ليس يوميا، حيث أن الافراط في استخدام الخميرة و لفترات طويلة يتسبب في حدوث بعض المشاكل للبشرة، و هي حدوث تضخم في جلد و الوجه و ترهلات فيه، و لهذا ينصح دائما باستخدام الخميرة في أوقات حدوث مشاكل جلدية و تستخدم كل ثلاثة أيام.

استخدام الخميرة لازالة حبوب الشباب من الوجه,الخميرة لعلاج حب الشباب, وصفات لاستعمال الخميرة في ازالة حب الشباب



إظهار التوقيع
توقيع : جنا حبيبة ماما
#2

افتراضي رد: استخدام الخميرة لازالة حبوب الشباب من الوجه,الخميرة لعلاج حب الشباب, وصفات لاستعمال الخميرة في ازالة حب الشباب

تسلم ايدك يميوش
#3

افتراضي رد: استخدام الخميرة لازالة حبوب الشباب من الوجه,الخميرة لعلاج حب الشباب, وصفات لاستعمال الخميرة في ازالة حب الشباب

رد: استخدام الخميرة لازالة حبوب الشباب من الوجه,الخميرة لعلاج حب الشباب, وصفات لاستعمال الخميرة في ازالة حب الشباب
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#4

افتراضي رد: استخدام الخميرة لازالة حبوب الشباب من الوجه,الخميرة لعلاج حب الشباب, وص

رد: استخدام الخميرة لازالة حبوب الشباب من الوجه,الخميرة لعلاج حب الشباب, وص

إظهار التوقيع
توقيع : النجمة الذهبية


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
خلطات البشرة ووصفات لازالة حب الشباب والاثار الناجمة عنة في المنزل sηfoorћ♪'  العناية بالبشرة
حبوب الوجه ماسكات للتخلص من حب الشباب وصفات طبيعيه للقضاء على حبوب الوجه هبه شلبي العناية بالبشرة
10 خطوات لازالة حب الشباب فى المنزل 2024 , وصفات طبيعية لازالة حب الشباب 2024 mycat العناية بالبشرة
ماسكات لعلاج حب الشباب وصفات طبيعيه لعلاج حبوب الوجه كيفه علاج حب الشباب هبه شلبي العناية بالبشرة
ملف كامل لعلاج حب الشباب nosa_moon العناية بالبشرة


الساعة الآن 01:20 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل