أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

دراسه : الزنجبيل والقرفة يخفضان ضغط الدم

الزنجبيل والقرفة يخفضان ضغط الدمالقاهرة: أوصت الدكتورة أمل البسطويسى أستاذ علوم وتكنولوجيا الأغذية بمركز البحوث الزراعية بتناول القرفة والزنجبيل والكركم التي تعمل على خفض نسبة الكوليسترول ونسبة الدهون فى الدم وبالتالي تساعد على خفض ضغط الدم أيضاً.

دراسه : الزنجبيل والقرفة يخفضان ضغط الدم

وأكدت البسطويسى أن بعض الممارسات الغذائية الغير سليمة تؤدى إلى زيادة نسبة الدهون الثلاثية وارتفاع نسبة الكوليسترول فى الدم، مثل الإفراط فى تناول اللحوم الغنية بالدهون والإكثار من الأطعمة الدهنية والوجبات السريعة وتناول المخ والقشدة والزبد وغيرها من الدهون الحيوانية والتي تضعف كفاءة الصمام الميترالي الموجود فى القلب ما يعيق وصول الدم بسهولة إلى أجهزة الجسم المختلفة.





دراسه : الزنجبيل والقرفة يخفضان ضغط الدم

وأوصت بسطويسى ببعض الأغذية مثل الثوم، البصل، البطاطا، زيت الزيتون، الجزر، الجريب فروت، البرتقال، المشمش، البندق، الأناناس، الباميا، المانجو، السمك والتي من شأنها الحفاظ على صحة الجسم.

دراسه : الزنجبيل والقرفة يخفضان ضغط الدم

يذكر أنه فى الآونة الأخيرة تم إنتاج بعض الأدوية المستخلصة من مصادر طبيعية لعلاج تصلب الشرايين وواق للقلب ومضاد للأكسدة يحتوي على الزيتون والفجل والملوخية والشبت والجرجير وكلها تساعد على منع أكسدة الدهون وتخفض نسبة الكوليسترول في الدم.



إظهار التوقيع
توقيع : احمر شفايف
#2
جزاكي الله خيرا
رووووعة

إظهار التوقيع
توقيع : اسماء امة الله
#3

افتراضي رد: دراسه : الزنجبيل والقرفة يخفضان ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم هو حالة مرضية مزمنة يكون فيها ضغط الدم في الشرايين مرتفعًا. هذا الارتفاع يتطلب من القلب العمل بجهد أكبر من المعتاد لكي يتمكن من دفع الدم في الأوعية الدموية. يتكون ضغط الدم من رقمين هما الضغط الانقباضي والضغط الانبساطي، وهذا يعتمد على المقاس أثناء إنقباض عضلة القلب أو استرخائها بين الضربات (الانبساط.( يتراوح ضغط الدم الانقباضي الطبيعي أثناء الراحة بين 100-140 مم زئبق (القراءة العليا( والانبساطي بين 60-90 مم زئبق (القراءة السفلى(. يعتبر ضغط الدم مرتفعا إذا كانت قيمته تبلغ أو تزيد عن 140/90 مم زئبق باستمرار.
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
انخفاض ضغط الدم الرزان العيادة الطبية
ارتفاع ضغط الدم / تعريفه / أسبابه / أعراضه و علاماته / تشخيصه / علاجه بالطب البد zahra angel العيادة الطبية
أعرف اكثر عن ارتفاع ضغط الدم اماني 2011 العيادة الطبية
ارتفاع ضغط الدم وعلاجه عـدلات العيادة الطبية
فوائد الزنجبيل، 20 فائدة مدهشة للزنجبيل مع اضراره وكيفية تناوله رحيق العفة الطب البديل


الساعة الآن 04:05 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل