أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



موضوعات من نفس القسم
https://adlat.net/showthread.php?t=356871
19443 3
#1

افتراضي اسماء اولاد بحرف الزين ز, اسماء اولاد اسلامية بحرف الزين,اسماء اولاد اجنبية بحرف الزي

اسماء اولاد بحرف الزين ز, اسماء اولاد اسلامية بحرف الزين,اسماء اولاد اجنبية بحرف الزي

اسماء اولاد بحرف الزين ز, اسماء اولاد اسلامية بحرف الزين,اسماء اولاد اجنبية بحرف الزي


ربما يتعجب البعض من العنوان المرفق الى هذا الموضوع والذي يدل على اننا سوف نقوم بتقديم عدد من اسماء الاولاد التي تبدأ بحرف الزين خاصة ان الحرف المذكور لا يوجد به العديد من اسماء العلم التي تبدأ به ، ولكن هذا الامر غير صحيح لاننا قد تمكنا من الحصول على أكثر من اسم مذكر يبدأ بحرف الزين وهي اسماء ذات معنى جميل كما سنوضح بجوار كلا منها.
اسماء اولاد بحرف الزاي

زادوك Zadok : على الرغم من غرابة نطق الاسم الا انه من اصل عربي ويعني الصادق والمستقيم والخلوق ، وهذا النطق هو الصحيح في العربية بينما الصدوق فهو النطق العبري وهو الغير معروف لدى الكثيرون.


زِرْياب Zriab : اسم زِرْياب ذات معنى مميز لانه اسم مركب مكون من “زر” الذي يعني الذهب و”آب” الذي يعني ماء اي ان الاسم كاملاً يعني ماء الذهب ويقال الاسم على الذهب بوجه عام ، وقد اشتهر الاسم عند العرب قديماً ولكنه بمعنى خاطئ وهو الطائر الاسود المعروف بتغريده الجميل وهذا الامر خطأ.
زِبْرِقانZberqan : من اجمل الاسماء التي يمكن اطلاقها على اطفالنا من الذكور لان الاسم يعني الليلة الخامسة عشر قمري اي انها ليلة البدري ، وقد عرف بهذا الاسم زِبْرِقان بن بدر لان اسم ابيه بدر كما قيل انه عرف بهذا الاسم لصفرة عمامته وهو احد سادات العرب الذين عرفوا في عهد ثاني الخلفاء الراشدين “عمر بن الخطاب”.
اسماء اولاد اجنبية بحرف الزين

زيناس Zainas : اسم زيناس اسم علم مذكر من اصل اعجمي تحديداً من الاصل اليوناني وهو ذات معنى جميل وهو العائش والدائم ، ويجب الاشارة الى ان هذا الاسم للاسف الشديد لا يصلح بأن يطلق على الذكور المسلمين ولكنه يصلح للذكور المسيحيين.
زارْميك Zarmik : هذا الاسم يتميز بانه يطلق في اوروبا على كلا من الذكور والاناث معاً وهو من اصل كردي ومعناه ابن العمة او ابنة العمة او الخال او الخالة او العم او العمة اي ان معناه لا يوجد به اي شائب من تسميته في الاسلام او المسيحية على حد سواء.
زوركين Zorkin : هذا الاسم هو الاخر من اصل كردي ولكنه يطلق على الذكور فقط ويعني متسلق الجبال ومتسلق المرتفعات ، وهو يعد صفة مشبهة التي تستخدم كاسماء علم مثل بعض الاسماء العربية.
زوزان Zuzan : معظم اسماء الاولاد التي تبدأ بحرف الزين من اصل اعجنبي تكون صفة مشبهة ، واسم زوزان هو اسم علم مذكر كردي وليس علم مؤنث ولكنه اشتهر في الوطن العربي كاسم علم مؤنث الا ان معناه المصيف ويطلق على الصبيان.
اسماء اولاد اسلامية بحرف الزين

زُبَير Zubair : الاسم عرف في عهد الرسول الكريم لاكثر من صحابي جليل منهم “الزبير بن العوام” والاسم من اصل عربي وهو تصغير الزبر الحجارة او العقل الذي يزير كل شئ ، والزبير هو الرجل العاقل الحكيم وصاحب الرأي الصائب والقوي الشديد.





زاهد Zahed : الاسم دلالة على الرجل التارك للمعاصي وملذات الدنيا من اجل التعبد والتقرب الى الله ويكون الرجل الزاهد محبوب لدى الله ، وهو اسم علم مذكر من الاصل العربي.
زكريّا Zakaria : الاسم يتميز بأن اسم يطلق على الذكور المسلمين والمسيحيين معاً لانه اسم لاحد انبياء الله الذي اعتنى بالسيدة مريم البتول ام السيد المسيح كما ان سيدنا زكريا هو والد النبي يحيى ، وقد ورد ذكره في القرآن الكريم في سورة مريم في الآية رقم 7.
أما عن معنى الاسم فهو مكون من اسمين احدهما “زخر” الذي يعني ذكر والثاني “يهوه” وهو الله وقد اختصرت يهوه الى يا واصلها يا ، واسم زكريا كاملاً يعني يذكر الله وهو من اصل توراتي.
زين الدين Zinedine ، زين العبدين Zain Al Abdeen : كلا الاسمين مركبين ليضفا على الاسم الصبغة الاسلامية حيث يتكون الاسمان من “زين” الذي يعني الحسن والجمال والذي يستخدم منفرداً كاسم علم مذكر من اصل عربي ، ولكن عند اضافته الى الدين فاصبح “زين الدين” اي جمال الدين وحسنه و”زين العبدين” اي خير العابدين لله وخير المهتدين.
اسماء اولاد قديمة بحرف الزين

زيد : من الاسماء المعروفة في دول الخليج العربي بصورة خاصة وهو من اصل عربي ، ويعني نما وكثر وهو من الفعل يزيد الذي يستخدم هو الاخر كاسم علم ، وهذا الاسم “زيد” له الكثير من المشتقات التي تستخدم ايضاً كاسماء علم مذكر وتحمل نفس المعنى وايضاً من اصل عربي.
زياد Zeyad : اسم زياد جاء على وزن صيغة المبالغة من الفعل يزيد وهو ايضاً يعني ينمو ويكثر.
زَيْدان Zidane : الاسم هو مثنى لاسم زيد وهو نفس المعنى ، والاسم هذا يتميز بأنه ينطق بفتح حرف الزين وايضاً بكسرته.
زايد Zayed : هذا الاسم هو الاخر احد الاسماء المشتقة من الفعل يزيد وهو اسم الفاعل منه ، ولكنه يحمل معنى اخر وهو المكثر في العطاء والغالب في الزيادة والكرم ، والاسم في الاصل زائد الا ان العامة قد خففوه لسهولة النطق.


اسماء اولاد بحرف الزين ز, اسماء اولاد اسلامية بحرف الزين,اسماء اولاد اجنبية بحرف الزي



إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير
#2

افتراضي رد: اسماء اولاد بحرف الزين ز, اسماء اولاد اسلامية بحرف الزين,اسماء اولاد اجنبية بحرف

يسلموووووو
#3

افتراضي رد: اسماء اولاد بحرف الزين ز, اسماء اولاد اسلامية بحرف الزين,اسماء اولاد اجنبية بحرف

شكرا
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#4

130003 رد: اسماء اولاد بحرف الزين ز, اسماء اولاد اسلامية بحرف الزين,اسماء اولاد اجنبية بحرف

روووعة تسلم ايديك
إظهار التوقيع
توقيع : لؤلؤة الحَياة


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
أسماء مواليد أناث, أسماء مواليد اناث 2024, اسماء للبنات اسلامية, اسماء مواليد اناث ام سيف 22 اسماء بنات
اسماء ولاد 2024,اجمد واجدد أسماء ألأولاد 2024,أسماء للمواليد الذكور حياه الروح 5 اسماء اولاد
اسماء اولاد من القرآن 2024 واسماء جديدة جدا ونادرة مع معانيها اجمل اسماء الذكور المهاجرة اسماء اولاد
صور وخلفيات اسلامية ، صور دينيه للفيس والواتس والانستقرام ، خلفيات اسلاميه اماني 2011 صور اسلامية
صووووووووووووور2 هبة الرحمان2 الارشيف والمواضيع المكررة


الساعة الآن 10:04 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل